الخميس الموافق 24 - سبتمبر - 2020م

“صناعة الوفد” تشيد بإصدار الكتاب الدوري لقانون التجاوز عن مقابل التأخير والضريبة

“صناعة الوفد” تشيد بإصدار الكتاب الدوري لقانون التجاوز عن مقابل التأخير والضريبة

اسامة خليل

أكد المهندس حمدي قوطة، رئيس لجنة التجارة والصناعة بحزب الوفد، أن سرعة إصدار مصلحة الضرائب كتابا دوريا بشأن القواعد المنظمة لتطبيق أحكام القانون رقم 173 لسنة 2020 بالتجاوز عن مُقابل التأخير والضريبة الإضافية والفوائد وما يُماثلها من الجزاءات المالية غير الجنائية، دليل على جدية الحكومة في تخفيف الأعباء عن الممولين.
وقال قوطة، اليوم، إن هذه الرسوم تنطبق على رسم تنمية الموارد المالية للدولة، وقانون الضريبة على المبيعات رقم 11 لسنة 1991، وقانون الضريبة على الدخل رقم 91 لسنة 2005، وقانون الضريبة على القيمة المضافة رقم 67 لسنة 2016.

وأضاف رئيس لجنة التجارة والصناعة بالحزب، أنه من الضروري توضيح نطاق سريان أحكام القانون والإجراءت الواجب اتباعها في ذلك من أجل التيسير على الممولين في الفهم الكامل للتطبيق والمساعدة للوصول إلى الهدف المرجو من القانون.

وأشار المهندس حمدي قوطة، إلى أن القانون يشمل الضريبة المستحقة على المرتبات وما في حكمها عن سنوات ما قبل العمل بالقانون رقم 173 لسنة 2020 وذلك بالنسبة للضريبة الناتجة عن فارق التسويات أو الفحص التي تم إخطار الممولين بها بشكل مسبق.

وشدد رئيس لجنة التجارة والصماعة بالحزب، على أن الحكومة المصرية تتخذ مجموعة من الخطوات وتقر عدة قوانين في مختلف المجالات هدفها الرئيسي زيادة حجم الاستثمار والتخفيف من الأعباء الضريبية على المستثمرين والممولين والمواطن العادي بما يعظم من قيمة الاقتصاد الوطني.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 44091205
تصميم وتطوير