الثلاثاء الموافق 22 - أكتوبر - 2019م

“صلاح وشوكان” … الأبرز مصرياً في صحافة العالم ..

“صلاح وشوكان” … الأبرز مصرياً في صحافة العالم ..

گتبت / تقى محمود.

سيطر اسم اللاعب المصري المحترف في صفوف ليفربول الإنجليزي” محمد صلاح” ، على تغطية عدد كبير من الصحف ووسائل الإعلام الدولية، وذلك بعد فوزه بلقب أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي لعام 2018، وبرز كذلك اسم المصور الصحفي” محمود شوكان” على خلفية إعلانه فوزه بجائزة اليونسكو لحرية الصحافة، في حين لا يزال يخضع للمحاكمة منذ 5 سنوات.

وقالت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية ” إن نجم ليفربول محمد صلاح نجح في اقتناص اللقب من منافسه لاعب مانشستر سيتي كيفن دي بروني، رغم أن هذا الموسم هو الأول لصلاح، الذي ظهر بشكل مذهل.

أما صحيفة “اندبندينت” فقد أرجعت فوز صلاح إلى “الإثارة والمتعة التي يحققها لجمهور كرة القدم”.

وفي شأن سياسي، تابعت وسائل إعلام دولية الجدل الذي بدأته وزارة الخارجية المصرية بإعلانها رفض منح منظمة “اليونيسكو” لجائزتها لحرية الصحافة، للمصور الصحفي محمود شوكان، والمحبوس على ذمة المحاكمة منذ عام 2013، لكن اليونيسكو أعلنت أمس، فوزه رسمياً بالجائزة، رغم الاحتجاجات المصرية التي كان أخرها اعتراضات مجلس النواب.

وأورد موقع “بي بي سي” البريطاني، في تقريره عن شوكان، أن شوكان عمل مع أكثر من وكالة عالمية، والتقط العديد من الصور المهمة، ونقل عن شقيقه محمد إن شوكان عمل مراسلا لصحيفة “الأهرام المسائي” لمدة 6 أشهر قبل أن يبدأ العمل مصورا حرا بوكالة ديموتكس التي خاطبت جهات التحقيق في مصر وأكدت طبيعة عمله، وأسباب وجوده لحظة فض الأمن للمعتصمين في ميدان رابعة.

وقالت إذاعة مونت كارلو الفرنسية، نقلاً عن ماريا ريسا رئيسة اللجنة التي منحت شوكان الجائزة إن “اختيار محمود أبو زيد جاء تقديرا لشجاعته، ومقاومته والتزامه حرية التعبير”.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 35084796
تصميم وتطوير