الأربعاء الموافق 13 - نوفمبر - 2019م

صفعة تلقتها قطر من تركيا ومحاولات لتقبيل يد الأغا

صفعة تلقتها قطر من تركيا ومحاولات لتقبيل يد الأغا

إيمان البدوى

 

 

تلقت قطر صفعة قوية من تركيا بعدما نشرت صحيفة ديلي صباح التركية تقريرا اتهمت فيه قناة الجزيرة القطرية الناطقة بالإنجليزية بالعمل على تشويه صورة تركيا، ملمحة بإمكانية قطع الدعم التركي لقطر وأميرها.

وقالت الصحيفة التركية في نسختها بالإنجليزية، أن تغطية الجزيرة الإنجليزية للملف التركي تضر بالعلاقات بين البلدين، لافتة إلى أن المنبر الإعلامي الناطق بالإنجليزية التابع لقطر يهدد العلاقات الاستراتيجية بين البلدين.

وكانت قد نشرت قناة الجزيرة تقريرا عن التدخل العسكري التركي في شمال سوريا مما تسبب في توتر العلاقات بين البلدين

 

وقالت مصادر صحفية إن النظام القطري رضخ للضغط التركي وأعلن عن عزل  سيف بن أحمد آل ثاني رئيس مجلس إدارة المدينة الإعلامية ومدير مكتب الاتصال الحكومي، حيث تم تقديمه  ككبش فداء حفاظا على العلاقات الاستراتيجية مع أنقرة والتي أصبحت الدوحة تعول عليها للخروج من أزمتها وعزلتها أمام جيرانها الذين لازالوا يقاطعونها منذ 2017.

وفي تلميح واضح إلى ضرورة محاسبة بعض المسؤولين في قناة الجزيرة إنكليزية الذين عرضوا الشراكة التركية القطرية إلى الخطر، وصفت الصحيفة التركية تقرير القناة القطرية بالـ”خيانة”، مشددة على أن تمويلها يأتي من حكومة قطر، في إشارة إلى أن ذلك يسمح بتدخل الأمير شخصيا لمعاقبة “مقترفي الخيانة”.

حيث تحاول الدوحة الرضوخ للتهديدات التركية مقابل أن يكون لها حليفا في أعقاب عزلها سياسيا من قبل الدول العربية الأربعة ‘مصر ،السعودية،الامارات،البحرين‘

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 35611576
تصميم وتطوير