الأحد الموافق 19 - سبتمبر - 2021م

صرف مكافأة 1800 جنيها للعاملين بالجامعات..والقرار يثير الجدل

صرف مكافأة 1800 جنيها للعاملين بالجامعات..والقرار يثير الجدل

عبدالعزيز محسن 

 

وافق مجلس إدارة صندوق تحسين أحوال العاملين بالجامعات المصرية في اجتماعه، اليوم الثلاثاء ، على صرف مكافآت مالية بقيمة 1800 جنيه لجميع العاملين بالجامعات لمرة واحدة .

ووفقا لبيان صادر عن مجلس ادارة صندوق تحسين احوال العاملين بالجامعات ، استمع الوزير إلى مقترحات وأراء أعضاء مجلس الصندوق لزيادة موارد صندوق تحسين أحوال العاملين بالجامعات المصرية، كما أتفق أعضاء المجلس على عقد اجتماع دوري  كل ثلاثة أشهر .

عدم اتخاذ قرار الصرف الشهري  يثير الجدل

أعلن عدد كبير من العاملين بالجامعات المصرية الحكومية رفضهم لقرار وزير التعليم العالي، رئيس مجلس إدارة صندوق تحسين أحوال العاملين بالجامعات، صرف مكافأة 1800 جنيه سنويًا لعضو الصندوق، بدلًا من صرف 850جنيها بحد أدنى بصورة شهرية.

ودوّن العاملون بالجامعات على مواقع التواصل الاجتماعي اليوم الثلاثاء ، معبرين عن استيائهم من القرار الصادر وأنه غير مرضٍ لهم، و على الرغم من إنشاء الصندوق وتشكيل مجلس إدارته منذ سنوات إلا أنه حتى الآن لم يقم بدورة الذى أنشىء من أجله هو صرف مبلغ شهري بصفة دورية لتحسين أجور العاملين بالجامعات والبالغ عددهم مايقرب من 250ألف موظف والذين تدنت أجورهم حتى أصبحت تحتل المركز الأخير تقريبا فى أجور العاملين بالدولة.

وابدى العاملون بالجامعات  تحفظهم علي إصرار مجلس الإدارة والمجلس الأعلى للجامعات ووزارة المالية الاستمرار في إهدار حقهم فى الصرف الشهرى من الصندوق.

جدير بالذكر  انه قد صدرت العديد من الأحكام المشموله بالصيغة التنفيذية من محكمة مجلس الدولة بمختلف الجامعات الحكومية والتي  أكدت علي أحقية العاملين في صرف مبلغ  850 جنيها شهرياً أعتباراً من 9 فبراير 2015 من حساب الصندوق  .

 

 

 

 

 

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
إعلان بنك مصر

إعلان بنك مصر

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 53754187
تصميم وتطوير