الإثنين الموافق 27 - يونيو - 2022م

صرف أكثر من 2 مليون جنيه للعماله الغير منتظمة بشمال سيناء لمواجهة آثار كورونا 

صرف أكثر من 2 مليون جنيه للعماله الغير منتظمة بشمال سيناء لمواجهة آثار كورونا 

كتب _ أحمد ماضي

 

 

 

استعرض العميد أسامه الغندور سكرتير عام محافظةششمال سيناء ، نائبًا عن اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، جهود المحافظة لمجابهة فيروس كورونا المستجد “كوفيد- 19” خلال اجتماع مجلس المحافظين الذي عقد عن طريق الفيديو كونفرانس برئاسة الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء .

وأكد السكرتير العام علي عرض الموقف التنفيذي للمحافظة في عدد الإصابات الخاصة بفيروس كورونا والمستلزمات الطبية بالمستشفيات وأعمال التطهير والتعقيم داخل المحافظة وأرصدة السلع الغذائية والمواد التموينية ومخالفات البناء وعدد حالات الإزالة وصرف المبالغ المالية للعمالة الغير منتظمة.

وأضاف السكرتير العام في البيان الصادر عنه أنه تم الاشتباه في عدد 39 حالة بفيروس كورونا المستجد، حيث تم تنفيذ كافة الإجراءات الوقائية والعلاجية وفقا لبروتوكول التعامل مع الحالات المشتبه فيها، ومنها سحب العينات اللازمة للتأكد من الإصابة بالفيروس معمليًا من عدمه وإرسال العينات إلى المعامل المركزية بوزارة الصحة.. حيث وردت العينات والتي تفيد سلبية 33 حالة وإيجابية 6 حالات أخري من بينها شفاء حالتين وحجز حالة بمستشفي العريش العام وحالة في مستشفي بئر العبد المركزي وحالة في مستشفي أبو خليفة بالإسماعيلية، بجانب حجز حالة منزليًا.

وأشار السكرتير العام إلى توافر الأدوية والمستلزمات الطبية بكميات تكفى حتى ثلاثة أشهر قادمة ، وتوافر مستلزمات الوقاية الشخصية والمطهرات ومستلزمات غسيل الأيدي وأدوات التعقيم بالمستشفيات بكميات تكفى لمدة شهر .

وأشار السكرتير العام الى تخصيص مستشفى بئر العبد كمستشفي إحالة عزل الى جانب 3 أقسام عزل بمستشفيات العريش العام والشيخ زويد المركزى ونخل المركزى باجمالى عدد 126 سريرًا ، 73 سريرا للعناية المركزة ، 50 جهاز تنفس صناعي، بجانب 253 غرفة بمدينة الطلبة بجامعتي سيناء والعريش بطاقة 506 سريرًا.

وأكد السكرتير العام على توافر جميع السلع الأساسية والمقررات التموينية في مختلف مراكز ومدن المحافظة ، وأن الحالة التموينية على مستوى المحافظة مستقرة ولا توجد أي مشكلات ، ويتم صرف السلع المربوطة على البطاقات التموينية للمواطنين، علاوة على إنتظام وصول السلع الأساسية والخضروات والفواكه إلى المحافظة ، وهناك تشديد من الرقابة التموينية والحملات لمتابعة توزيع وصرف المقررات وضبط الأسعار وتحرير محاضر للمخالفين .

وأكد السكرتير العام علي توافر رصيد من الدقيق بما يكفى حصص المخابز والمستودعات على مستوى المحافظة ، علاوة على مخزون استراتيجي للسلع المختلفة بما يكفى المحافظة لمدة طويلة بخلاف ما يتم تعويضه منها لمواجهة أى نقص .. مضيفاً أن الاحتياطى الاستراتيجى من الدقيق يكفى لمدة 10 أيام وباقي السلع التموينية تكفي لمدة شهر ونصف ، بجانب وجود كميات كافية من الغاز والسولار والبنزين بمختلف أنواعه، الى جانب توافر جميع السلع بكميات كافية.

مشيراً  إلى أنه تم صرف مبلغ 2 مليون و236 ألف و500 جنيهًا لعدد 6074 من العماله الغير منتظمة من مكاتب البريد وفرع بنك التنمية والائتمان الزراعي

كما تم رصد حالتى مخالفات وتم ازالتها..بجانب رفع 200 طن من القمامة من مختلف مدن المحافظة يوميًا.

لافتاً الي انتهاء المحافظة من إستعدادات إمتحانات  الثانوية العامة والثانوية الازهرية من خلال تجهيز واعداد اللجان بمدن العريش وبئر العبد والشيخ زويد ورفح .

حضر الإجتماع مديري مديريات الصحة والتموين والزراعة والتربية والتعليم والقوي العاملة وعدد من المديريات الاخري.

 

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
إعلان خدماتي

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 62113437
تصميم وتطوير