الثلاثاء الموافق 10 - ديسمبر - 2019م

صراع “العائلات” يشتعل بالمنوفية عائلتا “ الجزار والصباغ ” يبحثان عن مقعد قرى منوف وفرحات خارج المنافسة” الباجور” و”أنور وعفت السادات” يتنافسان على كرسى “تلا”

صراع “العائلات” يشتعل بالمنوفية عائلتا “ الجزار والصباغ ” يبحثان عن مقعد قرى منوف وفرحات خارج المنافسة” الباجور” و”أنور وعفت السادات” يتنافسان على كرسى “تلا”

احمد عنانى

 
يسيطر صراع العائلات الكبرى فى المنوفية على معظم مقاعد الدوائر الانتخابية بمراكز ومدن محافظة المنوفية، وعائلة الجزار تدفع بابنه فى دائرة مركز منوف

وقررت عائلة فوزى معاذ، محافظ الإسكندرية السابق، الدفع بنجله النائب السابق أيمن معاذ للترشح عن الدائرة، معتمدًا على قوة العلاقات مع جميع عائلات المركز؛ وذلك نظرًا لما قدمه من خدمات حينما كان نائبًا عن الدائرة.
ويُعد أمير الجزار من أبرز الأسماء المرشحة للفوز بمقعد دائرة مركز منوف؛ نظرًا لما يمتلكه من قاعدة فى قرى المركز، خاصة أن مسقط رأسه منشأة سلطان، ويبلغ عدد الأصوات فيها 15 ألفا أغلبهم أعلن تأييده.

عائلة ريش تقرر المنافسة بـ”محمود”

كما قررت عائلة ريش، الدفع بالنائب السابق محمود ريش، ليخوض الانتخابات البرلمانية عن حزب المصريين الأحرار فردى، والذى يتعمد هو الآخر على ما قدمه من خدمات، حينما كان نائبًا عن دائرة منوف عن حزب الوفد سابقًا.

عائلة مخلوف تدفع بمرشحين

وقررت عائلة مخلوف، عائلة النائبان السابقان محمود مخلوف وصلاح مخلوف، واللذان سيطرا على مقعد الدائرة لمدة تتراوح من 15 إلى 20 عامًا، الدفع بمرشحين وهما عبد الحليم مخلوف، مرشح حزب النور السلفى، ومدير مكتب الأمانة العامة بالقاهرة، وزكى مخلوف مرشح مستقل، ولكن كلاهما يحاولان الحفاظ على المقعد حتى لا يخرج من العائلة، خاصة أن الكتلة التصويتية للقرية تبلغ 18 ألف صوت انتخابى، فى واحدة من القرى الأعلى تصويتًا.

كما يدخل فى الصراع عائلة المسيدى، والتى قررت الدفع بالمرشح على المسيدى، كمرشح عن حزب المصريين الأحرار، ويُعد المسيدى من أبرز المرشحين؛ نظرًا لكونه رئيسًا للمجلس الشعبى المحلى بمنوف سابقا، معتمدا على ما قدمه من خدمات كبيرة لقرى الدائرة. ويعد احمد فرحات خارج المنافسة على حد قول الشباب لوجود المستشار سامى الصباغ فى السباق وقدم للشباب جواز مروره –

الدفع بمحمد أنور السادات فى دائرة تلا

وفى دائرة تلا الشهداء قررت عائلة السادات، الدفع بكل من محمد أنور السادات، مرشح عن حزب الإصلاح والتنمية وعفت السادات.

ويعد المرشحان من أبرز المرشحين بالدائرة التى يتنافس عليها 31 عضوًا؛ نظرًا لارتباط وحب الأهالى بالرئيس الراحل محمد أنور السادات بطل الحرب والسلام، وتأكد ذلك عندما حصل محمد أنور السادات على مقعد تلك الدائرة فى انتخابات الإخوان واكتساحه مرشح الجماعة المحظورة بفارق ما يقرب من 60 ألف صوت.

وفى دائرة أشمون قررت عائلة الخشن، الدفع بالمرشح محمود الخشن، عضو مجلس الشورى السابق، والذى يتعمد هو الآخر على ما قدمه من خدمات لأهالى الدائرة، حينما كان نائبا عن الدائرة، بالإضافة إلى قيامه بتوفير فرص عمل للشباب فى مصانع شقيقه المهندس محمد الخشن، وهى من كبرى مصانع الأسمدة.

الدفع بنجل البرلمانى محمد عبد الواحد فى بركة السبع.

وفى دائرة قويسنا بركة السبع قررت عائلة عبد الواحد، عائلة النائب السابق محمد عبد الواحد البرلمانى السابق، الدفع بنجله هشام عبد الواحد، ليخوض السباق الانتخابى عن حزب مستقبل وطن فردى، معتمدًا على ما قدمه والده من خدمات كبيرة لقرى الدائرة.

كما قررت عائلة الغريب، الدفع بالمرشح والنائب السابق إبراهيم الغريب، ليخوض السباق الانتخابى كمرشح عن حزب الانتماء المصرى، معتمدًا على ما قدمه من خدمات لأهالى الدائرة، وكذلك توفير كافة احتياجات المساجد والمستشفيات بالدائرة، بالإضافة إلى تنظيمه دورات كرة قدم على مستوى الدائرة.

 

 

 

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 36281710
تصميم وتطوير