الأربعاء الموافق 23 - أكتوبر - 2019م

صحفيه ايطاليه تنشر تصريحات للاسوانى حول مقتل ريجينى

صحفيه ايطاليه تنشر تصريحات للاسوانى حول مقتل ريجينى

كتب – محمد فاروق
قال الكاتب والروائي المصري العالمي علاء الأسواني, إن الطالب الإيطالي جوليو ريجيني هو ضحية الأنظمة الأمنية في مصر”حسب قوله”، معتبرا أن ما يحدث من انتهاكات الآن في البلاد أمر مفزع ولا يمكن السكوت عليه.
وأضاف الأسواني، في تصريحات خاصة لصحيفة “لاريبوبليكا” الإيطالية، “إن حرية التعبير في مصر تكون دائما موضعا للهجوم بجميع أشكالها من قبل النظام”.
و تابع: ” حرية التعبير في مصر أقل بكثير عما كانت عليه في عهد نظام مبارك، ونظام السيسي الآن بات يخشي كل ما يتعلق بالدين و الأخلاق”.
وأوضح الكاتب المصري أن ريجيني هو ضحية الأجهزة الامنية التي مازالت تحت سيطرة رجال مبارك الذين يريدون الانتقام من ثورة 25 يناير 2011.
و قال الأسواني: “اعتدت علي الضغوط و التهديدات، ولا استطيع ان انشر مقالاتي منذ عام و نصف، لقد منعني النظام من الكتابة و الظهور إعلاميا، مجال الحرية الوحيد أمامي الآن هو تويتر ومن خلاله أعبر عن رأيي. الكثير من اصدقائي داخل السجن و من بالخارج عليه ان يكمل الصراع”.
واختتم الأسواني تصريحاته للصحيفة الإيطالية بالقول: ” إن مصير مصر قد يصبح مثل سوريا، مشيرا إلى أن الحياة في مصر تزداد صعوبة، وتساءل: لو استمر الوضع كما هو عليه، هل سنثور من جديد؟!

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 35109687
تصميم وتطوير