الخميس الموافق 13 - مايو - 2021م

صحة السويس تعلن حالة الطوارئ وتجنيد كل التنفيذيين لمواجهة كورونا

صحة السويس تعلن حالة الطوارئ وتجنيد كل التنفيذيين لمواجهة كورونا

كتب أيمن يوسف حمدان

 

 

أعلنت مديرية الصحة بمحافظة السويس حالات الطوارئ في كافة أنحاء المدينة إستعداداً لمواجهة تداعيات الموجة الثالثة من وباء فيروس كورونا العالمي .

حيث عقدت الغرفة المركزية لفيروس كورونا بمديريه الصحة بالسويس برئاسة الدكتور اسماعيل الحفناوى وكيل وزارة الصحة بالمحافظة إجتماعاً وبحضور قيادات الصحة .. حيث قرر الإجتماع رفع درجة الإستعداد القصوى وإعلان حالة الطوارئ في السويس لمواجهة تداعيات الموجة الثالثة لفيروس كورونا العالمي .. و الزيادة المحتملة في أعداد المرضي المتوجهين إلي مستشفيات ” الحميات ـ و الصدر ـ و العام ” .

حيث شهد الإجتماع الطارىء حزمة من القرارات أهمها :

غلق العيادات الخارجية “جميع التخصصات بمستشفى السويس العام “و نقل تقديم الخدمة الي وحدات الرعاية الأساسية بالمحافظة و الإستفادة من القوة البشرية العاملة بهذه العيادات ” أطباء و تمريض ” لتدعيم أقسام العزل بالمستشفي

إستمرار إستقبال حالات الطوارئ بأقسام الجراحة و العظام و النساء و التوليد علي مدار الساعة مع توفر أسرة كافية لتغطية هذه التخصصات.

إستمرار العمل بالعناية المركزة العادية و حضانات الأطفال و وحدات الغسيل الكلوي كما هي حيث ان هذه الخدمات لا تتوافر الا في مستشفي السويس العام فقط .

رفع القدرة الإستعابية لأسرة العزل لمستشفى السويس العام من ٧٠ سرير عزل و رعاية مركزة إلي ١٦١ سرير وذلك بأنه قد تم إضافة عدد ٩١ سرير “داخلي عزل ” بمستشفى السويس العام .. بالإضافة إلي عدد ٨٠ سرير في مستشفي حميات السويس و عدد ٢١ سرير بمستشفي صدر السويس ليصل أجمالي عدد أسرة العزل لمرضي الكورونا بالمحافظة إلي ٢٦٢ سرير .

التأكد من استدامة توافر المستلزمات الطبية و أدوية بروتوكول علاج مرضي الكورونا و الأكسجين الطبي علي مدار الساعة .

وحذرت مديريه الصحة المواطنين من زيادة أعداد المصابين بفيروس كورونا مع بداية الموجه الثالثة للفيروس و تؤكد على اتخاذ جميع الإجراءات الإحترازيه للوقاية من الفيروس بارتداء الكمامة وغسيل الايدى المتكرر وعدم لمس الأسطح الأبعد تطهيرها وعدم وضع اليد على الفم أو الأنف أو العين إلا بعد غسلهم جيداً بالصابون لمده لاتقل عن ٢٠ ثانيه أو استخدام الكحول والتطهير المستمر للأسطح والأرضيات و عدم التواجد فى الأماكن المزدحمة

 

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 50234162
تصميم وتطوير