السبت الموافق 22 - يناير - 2022م

صابر : يكشف تفاصيل ازالة الحى السادس والسابع بمدينة نصر لإعادة تطويرهما

صابر : يكشف تفاصيل ازالة الحى السادس والسابع بمدينة نصر لإعادة تطويرهما

هانى عوف

صرف تعويضات مالية او وحدات بنفس المكان بعد تطويره وصرف بدل ايجار طوال مدة تنفيذ المشروع.. وهذة قيمة التعويضات

كشف الدكتور إبراهيم صابر نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشرقية، تفاصيل إزالة الحى السادس والسابع غرب مدينة نصر، مؤكد أنه جارى دراسة اعادة تطوير مناطق الحى السادس والحى السابع غرب مدينة نصر، مع الحرص على التعويض العادل للسكان وفق رغباتهم، موضحا أنه سيتم اعادة تخطيط المنطقة وتوفير وحدات للسكان بنفس المكان.

 

وأضاف نائب محافظ القاهرة، أنه جارى تحديد رغبات السكان، لبدء صرف التعويضات لهم وفقا لما يحدده المقيم العقار لسعر المتر فى المنطقة، مشيرا إلى أن هناك عدة بدائل للتعويض منها التعويض المادى بشعر المتر وفقا للمنطقة، او التعويض بوحدات بديلة فى نفس المكان بعد تطويره مع صرف بدل ايجار شهرى للسكان حسب الإيجار بالمنطقة طول فترة تنفيذ المشروع، او الحصول على وحدة بديلة بمشروع جاردينيا مع دفع فرق التكلفة، او الحصول على وحدة سكنية بمشروع اهالينا او المحروسة

 

وأوضح نائب محافظ القاهرة، أن التقيمات السعرية بهذة المنطقة تبدأ من 7 و8 آلاف جنيه للمتر للسكنى الداخلى و9 آلاف جنيه للوحدات على الواجهة، ومتر التجاري يبدأ من 15 الف ، والصيدليات بأسعار اغلى، مشيرا إلى أنه سيتم توفير محال بديلة بنفس المنطقة حسب رغبة السكان.

 

وأشار “صابر” إلى أنه يمكن للسكان استلام وحدات بديلة بنفس المكان وبمساحات أكبر مع دفع الفارق، كذلك نفس الشئ مع المحال مع دفع الفارق، وسيتم تحديد ذلك قبل البناء وعلى حسب رغبات السكان، ليتم البناء وفقا للرغبات.

 

ولفت نائب محافظ القاهرة، إلى أنه جارى حصر المنطقة بالكامل مع حصر رغبات سكان المنطقة بالكامل، لتعويضهم بناء على رغباتهم اما ماليا او بوحدة بديلة بنفس المنطقة، وسيتم توزيع ورق لابداء الرغبات، مع امكانية صرف التعويضات الأن .

 

وأوضح نائب المحافظ أنه التقى بالسكان، وسيتم لقائهم بشكل مستمر لمتابعة رغباتهم، مؤكدا ان الهدف من المشروع هو اعادة تخطيط المنطقة مع توفير البديل المناسب بنفس المكان للسكان، او تعويضهم ماليا حسب سعر المنطقة.

 

وأكد نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشرقية، أن الدولة لن تظلم أحد وسيتم صرف التعويضات للسكان قبل مغادرة المكان، وحال رغبتهم فى البقاء فى المنطقة، سيتم صرف بدل ايجار شهريا لهم طوال فترة تنفيذ المشروع مع امكانية صرفها دفعه واحدة ،

 

 

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
إعلان بنك مصر

إعلان بنك مصر

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 57009890
تصميم وتطوير