الجمعة الموافق 30 - يوليو - 2021م

شعراوي: تلقينا 1621 شكوى فى يناير و نجحنا في حل 1276 بنسبة 78.7 %

شعراوي: تلقينا 1621 شكوى فى يناير و نجحنا في حل 1276 بنسبة 78.7 %

كتب- على حسين صبح

وجه اللواء” محمود شعراوي “وزير التنمية المحلية ، رسالة شكر للسادة المحافظين وفريق عمل مبادرة “صوتك مسموع” التابعة للوزارة بجميع المحافظات والقائمين علي العمل في خدمة المواطنين ولكل من ساهم في نجاح منظومة الشكاوي وذلك للجهد المتميز في سرعة حل شكاوي المواطنين والتواصل معهم بكافة الوسائل الممكنة من خلال الوسائل التقليدية أو الواتس آب أو صفحة المبادرة علي موقع الفيس بوك أو البريد الإلكتروني متمنياً بذل المزيد من الجهد والعمل ، خاصة مع توجيهات القيادة السياسية والسيد رئيس مجلس الوزراء بضرورة الإهتمام بشكاوى المواطنين وسرعة حلها فى جميع المحافظات حتي يتحقق رضا المواطن علي مستوي الخدمات المقدمة اليه في جميع الوحدات المحلية .

وأعلن اللواء” محمود شعراوى” أن ” مبادرة صوتك مسموع ” التى أطلقتها الوزارة استقبلت منذ انطلاقها وحتي الآن أكثر من 107 آلاف رسالة منها أكثر من 26 ألف شكوي تم حل 96% منها، وبلغ عدد المتابعين لصفحة المبادرة علي الفيس بوك أكثر من 21 ألف متابعاً وعدد المشاهدات 5659 مشاهدة .

واستعرض التقرير الذى تلقاه وزير التنمية المحلية عن جهود المبادرة خلال شهر يناير 2020 تلقي المبادرة أكثر من 7 آلاف رسالة منها 1621 شكوى تم التفاعل معها من قبل العاملين بالمبادرة بمقر الوزارة بالتنسيق والتواصل مع المحافظات المعنية ونجحت المباردة فى حل 1276 شكوى بنسبة 78,7% وجارى حل 345 شكوي .

وأكد شعراوى ان أكثر المحافظات استقبالاً وتعاملاً مع شكاوى وطلبات المواطنين وتفاعلا معها خلال شهر يناير هي محافظات القليوبية والجيزة ومطروح والبحيرة ودمياط وبني سويف وأسوان وجنوب سيناء والوادي الجديد، مشيداً باستجاباتهم للشكاوى الواردة لمبادرة “صوتك مسموع” والتحرك السريع لحلها على أرض الواقع والتنسيق الفعال والمتميز مع فريق عمل المبادرة .

كما أشار التقرير إلى تنوع شكاوى المواطنين التى تلقتها المبادرة ما بين شكاوى للقمامة والتى بلغ عددها 867 شكوى والإشغالات 540 شكوى ثم التعديات علي الأراضي الزراعية وأملاك الدولة 101 شكوي ومخالفات البناء 79 شكوى وشكاوي الفساد 34 شكوي بالإضافة الي تلقي المبادرة عدة مقترحات تم بحتها ودراستها بالتنسيق مع المحافظات .

وأضاف الوزير أن التقرير رصد أن خدمة “الواتس آب” تلقت خلال الشهر 1311 شكوى مستوفاه تم حلها بنسبة 82 % ، وصفحة الفيس بوك750 شكوي تم حلها بنسبة 64% والبريد الالكترونى 29 شكوى تم حلها بنسبة 76% وتلقي الخط الساخن 318 اتصالاً تضمن إقتراحات المواطنين والإستفسارات عن الشكاوى التى ترد للمبادرة.

وطالب اللواء محمود شعراوى من كافة العاملين بالمبادرة والفرق التنفيذية بالمحافظات ببذل أقصى جهد لخدمة المواطن تنفيذاً لتوجيهات السيد الرئيس عبدالفتاح السيسى للحكومة بتفعيل كافة آليات التواصل مع المواطنين بالمحافظات والإستماع إلى مشكلاتهم وسرعة الرد عليها وحلها للحصول رضا المواطن .

واستعرض التقرير الذى تلقاه اللواء محمود شعراوى أهم الحالات التى تم التعامل معها ومنها الآتى :

فيما يتعلق بمجال إزالة المخلفات فقد تم إزالة تراكمات القمامة بمنطقة النزهة الجديدة بمحافظة القاهرة والمتابعة اليومية للمنطقة من قبل الحي ، وتم نزول حملة من قبل رئيس حي العجمي لإزالة تراكمات القمامة بطريق الساحل الشمالى بمحافظة الأسكندرية، وقامت الوحدة المحلية بمركز العياط بمحافظة الجيزة بإزالة تراكمات القمامة، وتم رفع ناتج التطهير من جانبي مصرف كفر عزب غنيم بمحافظة الغربية بالإضافة الي انه تم رفع مقلب للنفايات والقمامة خلف النصب التذكاري بمركز فقط محافظة قنا .

وفيما يتعلق بشكاوى الإشغالات تم نزول حملة لإزالة الإشغالات بميدان المطرية خلف مستشفى المطرية التعليمي، ورفع جميع الإشغالات بشارع جمال عبد الناصر مركز العدوة بمحافظة المنيا .

وبشأن شكاوى البناء المخالف تم نزول حملة من الوحدات المحلية وتم فك الشدات الخشبية بالدور السادس علوي بأحد العقارات بشارع النقيب شريف رمزي بمحافظة الإسكندرية، وبشارع عادل محمود من ش الشيخ الريحانى محافظة الجيزة .

 

 

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
إعلان بنك مصر

إعلان بنك مصر

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 52386790
تصميم وتطوير