السبت الموافق 22 - يناير - 2022م

“شعراوي” تقديم البدائل المقترحة للتعامل مع مشكلة الزرايب لمواجهة آثار الطقس بمدينة ١٥ مايو

“شعراوي” تقديم البدائل المقترحة للتعامل مع مشكلة الزرايب لمواجهة آثار الطقس بمدينة ١٥ مايو

على حسين صبح

وأشار اللواء” محمود شعراوى”، وزير التنمية المحلية
إلى أنه سيتم عقد اجتماع آخر، لعرض آليات الحل المقترحة على ممثلى قاطنى منطقة الزرايب بمدينة ١٥ مايو، مؤكداً أن أى تعدٍ خارج الحل الذى سيتم تنفيذه، سيزال على الفور.

أكد اللواء محمود شعراوى، وزير التنمية المحلية، ضرورة فصل مكان السكن عن مكان العمل، وإنشاء حظائر نموذجية بمقابل الانتفاع، ومصنع لتدوير المخلفات (محطة وسيطة لفرز المخلفات الصلبة)، وهو ما يتم تنفيذه حالياً بمنشية ناصر، كما يجب فصل أماكن تربية الخنازير عن أماكن فصل القمامة، ليكون الحل الذى سيتم تنفيذه، حلا حضاريا مستداماً.

كما أكد اللواء “خالد عبدالعال”، محافظ القاهرة، ضرورة الحصر الدقيق بالأسماء للمواطنين القاطنين بمنطقة الزرايب بمدينة ١٥ مايو، والذين سيتم نقلهم للوحدات السكنية الجديدة.
واقترحت الدكتورة “ياسمين فؤاد،” وزيرة البيئة، تحويل هذا النشاط إلى نشاط مرخص، وتطوير طريقة ممارسة هؤلاء المواطنين لمهنة متعهد جمع وفرز القمامة، وإدخالهم ضمن المنظومة الخاصة بفرز المخلفات.

وقالت الدكتورة “نيفين القباج”، وزيرة التضامن الاجتماعى، إن الوزارة ستساهم فى توفير قيمة الإيجار لهؤلاء المواطنين خلال فترة تنفيذ الوحدات السكنية الجديدة، وستعمل على التواصل مع الجمعيات الأهلية للمساهمة فى تدبير تمويل للمشروع.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
إعلان بنك مصر

إعلان بنك مصر

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 57009740
تصميم وتطوير