الأربعاء الموافق 21 - أبريل - 2021م

” شعراوي ” التنسيق مع محافظة القاهرة لايقاف العمل بسوق الخميس بحي المطرية وإغلاقه بصورة نهائية

” شعراوي ” التنسيق مع محافظة القاهرة لايقاف العمل بسوق الخميس بحي المطرية وإغلاقه بصورة نهائية

 

شعراوي: تخصيص ٨٢٢ باكية و ٣٠٠ محل لنقل الباعة الذين كانوا يتواجدون بسوق الخميس

على حسين صبح

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيسالجمهورية ، بتشديد الإجراءات الوقائية والاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد ، ومنع تجمعات المواطنين خاصة في الأسواق العشوائية وعلي رأسها سوق الخميس بحي المطرية بمحافظة القاهرة للحفاظ على صحة وسلامة المترددين علي السوق وكذا الباعة المتواجدين به..

 

وخاصة ما كان يسببه السوق من التلوث البصري والسمعي والبيئي للمنطقة المحيطة به خاصة أمام مبني مستشفي المطرية بسبب تراكم القمامة وكثرة الاشغالات، وكذا إعاقة ما تقوم به الهيئة الهندسية للقوات المسلحة من أعمال انشائية حالياً بالمنطقة وإقامة عدد من الكبارى والمحاور الجديدة والتنسيق الحضارى للمنطقة بالكامل .

 

أعلن اللواء “محمود شعراوي” وزير التنمية المحلية ، عن التنسيق بين محافظة القاهرة ووزارة الداخلية لايقاف العمل بالسوق وإغلاقه بصورة نهائية.

 

وأضاف ” شعراوي ” أنه قام بالتواصل مع الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف لبحث تخصيص ٨٢٢ باكية و ٣٠٠ محل ، بمساحات مختلفة في أحد المباني التابعة لهيئة الأوقاف بمنطقة المسلة بالمطرية والتي تبعد عن موقع السوق القديم بمسافة ٢ كيلو متر وذلك لنقل الباعة الذين كانوا يتواجدون بسوق الخميس .

 

وأوضح وزير التنمية المحلية ، أنه تم الاتفاق علي تشكيل لجنة بين وزارة التنمية المحلية والمحافظة لتقدير القيمة الايجارية المقترحة للباكيات والمحال الجديدة والتنسيق مع وزارة الأوقاف في هذا الشأن والاتفاق علي أسعار مناسبة ومراعاة الباعة وحسب مساحة وموقع المحل والباكيات ، خاصة وأن الحكومة تسعي لنقل الباعة لسوق نموذجي وحضاري جديد تنفيذاً لتكليفات السيد رئيس مجلس الوزراء في هذا الشأن .

 

" شعراوي " التنسيق مع محافظة القاهرة لايقاف العمل بسوق الخميس بحي المطرية وإغلاقه بصورة نهائية

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 49634344
تصميم وتطوير