السبت الموافق 23 - يناير - 2021م

” شعراوي” اتفاق بين الوزارة والإتحاد الأوروبى  لتمويل البرامج الخاصة بتطوير الإطار المؤسسى للحكم المحلى .

” شعراوي” اتفاق بين الوزارة والإتحاد الأوروبى  لتمويل البرامج الخاصة بتطوير الإطار المؤسسى للحكم المحلى .

” شعراوي” اتفاق بين الوزارة والإتحاد الأوروبى  لتمويل البرامج الخاصة بتطوير الإطار المؤسسى للحكم المحلى .

على حسين صبح

كشف اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية ، عن التوصل إلى اتفاق بين الوزارة والإتحاد الأوروبى لتوفير مبلغ ٩ مليون يورو لتمويل البرامج الخاصة بتطوير الإطار المؤسسى للحكم المحلى ودعم كفاءة وتميز الوحدات المحلية وقدرتها على أداء مهامها وفقا لقواعد اللامركزية بما يمكنها من الاستجابة الفعالة لاحتياجات السكان والتنمية المستدامة فى مختلف محافظات مصر.

 

وأوضح اللواء شعراوى أن الأربعة برامج التي سيتم تمويلها من جانب الاتحاد الاوروبى ستكون على النحو التالى برنامج تحسين مهارات المرأة القيادية والذى يهدف إلى إنشاء وحدة مركزية لتمكين المرأة في الوزارة بالإضافة إلى وحدات إقليمية مسئولة عن مبادرات تمكين المرأة ودعم دورها التنموى فى محافظات مصر.

 

وقال شعراوى أن ثانى تلك البرامج متمثل فى برنامج إصلاح مراكز المعلومات ونظام دعم واتخاذ القرارات بالمحافظات ، والذي يهدف إلى دعم مراكز المعلومات لتكون أداة تمكين أساسية لعملية اللامركزية من أجل تحقيق الاتصال والتفاعل في إطار من اللامركزية، بالإضافة إلى دعم المحافظين والقيادات المحلية لتكون أكثر دراية بخطط التنمية المحلية والعمل على تنفيذها بكفاءة وفاعلية.

 

وأضاف الوزير أن البرنامج الثالث يتضمن بالتطوير المؤسسي للقدرات المالية لصندوق التنمية المحلية و يساهم هذا البرنامج في تطوير الجانب المؤسسي وبناء القدرات بهدف تعزيز التنمية الاقتصادية المحلية ، مضيفاً أن البرنامج خاص بتحويل مركز سقارة للتدريب التابع للوزارة لأكاديمية للتنمية المحلية ، حيث يستهدف هذا البرنامج تطوير مؤسسة تدريب للإدارة المحلية على المستوى الوطني فضلا عن ايجاد منصة اقليمية لتعزيز التعاون مع دول المنطقة فى مجال التنمية والحكم المحلى.

 

وأكد شعراوى على أهمية دعم الإطار المؤسسى وتطويره وإعادة هيكلة الوحدات المحلية وايجاد منظومة متكاملة تتوافق مع متطلبات اللامركزية ورفع الكفاءة للنظم المحلية .

 

" شعراوي" اتفاق بين الوزارة والإتحاد الأوروبى  لتمويل البرامج الخاصة بتطوير الإطار المؤسسى للحكم المحلى .

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 47457435
تصميم وتطوير