الخميس الموافق 15 - أبريل - 2021م

شعراوى يشدد بضرورة تعامل الأجهزة التنفيذية بالمحافظات بكل حسم مع الشكاوى المتعلقة بالمحليات

شعراوى يشدد بضرورة تعامل الأجهزة التنفيذية بالمحافظات بكل حسم مع الشكاوى المتعلقة بالمحليات

على حسين صبح

 

 

 

فى إطار تنفيذ توجيهات رئيس الجمهورية للحكومة ببذل أقصى الجهود لخدمة المواطنين بالمحافظات وتفعيل كافة آليات التواصل معهم والإستماع إلى شكواهم وسرعة حلها والرد عليها للحصول على رضا المواطن عن كافة الخدمات المقدمة إليه .

 

 

 

تلقى اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية ، تقريراً حول الجهود التى حققتها مبادرة ” صوتك مسموع” التى أطلقتها الوزارة تحت رعاية د. مصطفي مدبولى رئيس مجلس الوزراء لحل شكاوى المواطنين وذلك فى الأسبوع الماضى ( وهو الأسبوع رقم 50) ، حيث تهدف المبادرة الإرتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين فى مختلف القطاعات الخدمية بالمحافظات.

 

 

وأشار اللواء شعراوى ، إلى أن عدد الرسائل التى وردت إلى المبادرة منذ إنطلاقها فى نهاية أكتوبر 2018 وحتى الآن بلغ أكثر من 77 ألف رسالة منها 20 ألف شكوي وتم حل 97% منها ، وقال الوزير أن المبادرة تمنح أهمية قصوي للمشكلات والخدمات الرئيسية التي تهم المواطن ومنها الفساد والتعدي علي الأراضي الزراعية وأملاك الدولة والرشوة والقمامة والمخلفات بمختلف أنواعها ، موضحاً أن عدد الرسائل التي تلقتها المبادرة خلال الأسبوع الماضى وصل إلى 2164 رسالة، و بلغ عدد الشكاوى 508 وتم حل 82% منها .
وأشار الوزير شعراوى إلى أنه تم تأسيس مبادرة “صوتك مسموع ” من خلال التطوير الشامل لمكاتب خدمة المواطنين وتوفير وسائل كثيرة لتلقي الشكاوي منها تطبيق “الواتس آب” ورسائل البريد الالكتروني والصفحة الرسمية للمبادرة علي مواقع التواصل الإجتماعي والخط الساخن .

وشدد شعراوى على ضرورة تعامل الأجهزة التنفيذية بالمحافظات بكل حسم مع كافة الشكاوى المتعلقة بالمحليات، مؤكداً إلي أن المبادرة تهدف أيضاً إلي تلبية حق المواطن في تقديم الشكاوي من خلال التواصل معه وجعله فعالاً ومشاركاً في منظومة تعزيز النزاهة والشفافية ومحاربة الفساد.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 49475799
تصميم وتطوير