الإثنين الموافق 28 - سبتمبر - 2020م

شركات دنماركية تضخ استثمارات جديدة بقطاع الزراعة ..والسفير: مصر بوابة للسوق الإفريقى

شركات دنماركية تضخ استثمارات جديدة بقطاع الزراعة ..والسفير: مصر بوابة للسوق الإفريقى

بوسي جاد الكريم

تستعد الشركات الدنماركية لضخ استثمارات جديدة بقطاع الزراعة والغذاء المصرى خلال الفترة المقبلة ، وابدت شركات أخرى التوسع فى استثماراتها القائمة .

وأكد توماس أنكر كريستنسن سفير الدنمارك بالقاهرة أن وفدا لممثلي شركات دانماركية زراعية وغذائية، زار مصر في شهر يونيو الماضي، أعربوا عن رغبتهم الشديدة في الاستثمار في مصر باعتبارها بوابة للسوق الأفريقية، وأن المنتجات المصنعة فيها نافذة لكل هذه الأسواق بسبب الاتفاقات الموقعة بينها والدول الأفريقية.

وأضاف سفير الدنمارك، خلال لقائه عددًا من الصحفيين على مائدة مستديرة بمقر السفارة الدنماركية بالقاهرة، الأربعاء، أن قطاعات التعاون بين مصر والدنمارك التي تشغل اهتمامات الشركات الدنماركية، هي النقل واللوجيستيات والطاقة والغذاء والزراعة والمياه والبيئة والصحة والرعاية الصحية.

وأوضح أنكر كريستنسن، أن وفدا من الشركات الزراعية في بلاده التقى بمسؤولين في القاهرة خلال شهر يونيو ونظرائهم من رجال الأعمال المصريين، للحديث عن فرص الاستثمار، وزاروا المشروعات الزراعية في سيناء والتقوا الفريق مهاب مميش وانبهروا بالإمكانيات التي تملكها مصر حيث أنها وجهة مناسبة للاستثمار وكذلك منصة للولوج للأسواق الأفريقية.

وقال إن واحدة من كبريات شركات تغذية وتربية الأسماك في مصر وأفريقيا هي شركة دنماركية-مصرية تعمل في مصر منذ ما يزيد على 10 سنوات وستبدأ إنتاجها في مناطق مختلفة بأفريقيا وهي نفس الشركة المساهمة بنسبة 10% في مشروعات بنبان للطاقة بأسوان، وتعد مثالا قويا للتعاون بين مصر والدنمارك في المجال الاقتصادي.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 44206249
تصميم وتطوير