الأحد الموافق 20 - أكتوبر - 2019م

شرشر يشارك فى مؤتمر حزب التجمع لمساندة الشعب السورى

شرشر يشارك فى مؤتمر حزب التجمع لمساندة الشعب السورى

محمد عنانى 

 

شارك الكاتب الصحفي أسامة شرشر، عضو مجلس النواب، في مؤتمر حزب التجمع لمساندة الشعب السورى، والذي عقد مساء اليوم بمقر الحزب.
حضر المؤتمر كلا من النائب السيد عبد العال رئيس حزب التجمع ، والسفير أشرف عقل سفير مصر بفلسطين سابقا، والمستشار غازى فخرى مستشار السفارة الفلسطينية، والأسير الفلسطيني المحرر فاروق حسان، الدكتور عبد الله العمرى سفير اليمن الأسبق، والأستاذة وسام الريس من منظمة المرأة الفلسطينية، واللواء مصطفى كمال الدين حسين عضو مجلس النواب، ونائب رئيس حزب التجمع عضو مجلس الشعب الأسبق عاطف المغاورى، والنائبة زينب سالم، والفنانة عزة بلبع التى قدمت عددا من الأغاني الوطنية والقومية.
وقال شرشر في كلمته إن ما يحدث في الدولة الشقيقة سوريا جريمة كبرى في حق الشعوب العربية أجمع، مشددا على أن الحكومات العربية شاركت في هذه الجريمة التي لن تغتفر لهم.
وتساءل شرشر: هل يعقل أن يكون مقعد سوريا في جامعة الدول العربية شاغرًا، في الوقت الذى ما زالت عضويتها في الأمم المتحدة فعالة؟ ياللعار! .. والغريب أننا نرى بعض إخواننا في بعض الدول العربية يدعمون الهجمة الصهيونية الغربية، وي يطبعون مع إسرائيل ثقافيا واقتصاديا وسياسيا حتى لو كان ذلك على حساب سقوط سوريا!
وأضاف: تقدمت ببيان عاجل في البرلمان المصري حول هذه الجريمة، مشيرا إلى أن ضرب دمشق يهدد الأمن القومي العربي نظرا لكونها البوابة الشرقية للأمن القومي العربي، حيث كانت تمثل الضلع الثالث بجانب مصر والعراق لحماية الأمن القومى العربي، فالعراق سقطت بأيدي الحكام العرب وسوريا في طريقها للسقوط بأيديهم، ولكن إرداة الشعوب العربية وفي مقدمتهم مصر ستتصدى لهذه الجرائم وستظل راية سوريا دائما خفاقة.
كما أشار إلى الصمت المريب من قبل هيئة الأمم المتحدة أمام ما يحدث من مجازر ضد الشعوب العربية في سوريا وفلسطين، ففى الوقت الذى ينتفضون فيه لحماية «الشرعية الدولية» عندما يتخذ أي حاكم عربي قرارًا ضد مصالحهم، ضربت أمريكا وفرنسا وبريطانيا بالمواثيق الدولية والقانون الدولي عرض الحائط ولم يعترض أحد!
وفي رسالة للجيش والقيادة السورية أكد «شرشر» أن النواب المصريون على أتم استعداد للتواصل والذهاب إلى دمشق، لدعم الشعب السوري العظيم أمام الهجمة الصهيونية والغربية، متسائلا: هل يعقل أن تقوم حرب على شعب مدني بتغريدات من «ترامب»، فالشعب السوري لا يواجه عدوان ثلاثي فحسب، ولكنه عدوان عالمي، مشيدا بقوة الشعب السوري الذي واجه صواريخ العدوان من أسطح المنازل ولم يفر إلى الملاجئ.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 35040078
تصميم وتطوير