الإثنين الموافق 21 - أكتوبر - 2019م

شراكة إستراتيجية بين إريكسون وكوانتا كمبيوتر لتوسيع نطاق حلول مراكز البيانات

شراكة إستراتيجية بين إريكسون وكوانتا كمبيوتر لتوسيع نطاق حلول مراكز البيانات

أبرمت إريكسون وكوانتا كمبيوتر (Quanta Computer)، إحدى أبرز الشركات المصنعة لتجهيزات الحوسبة في العالم ، إتفاقية شراكة إستراتيجية لتوسيع نطاق عمليات تصميم وتطوير حلول إريكسون لنظم مراكز البيانات واسعة النطاق (Ericsson Hyperscale Datacenter System 8000) وبدء العمل على تطوير الجيل التالي منها.

من جهة أخرى، وفى إطار حرصها على دفع عجلة تبني الجيل التالي من حلول مراكز بيانات، إنضمت إريكسون كعضو بلاتيني إلى مشروع الحوسبة المفتوحة (OCP)، حيث ستركز على تصميم التجهيزات بهدف توسيع نطاق حلول مراكز البيانات.. وسوف تسهم إريكسون في المشروع بتصاميم جديدة تهدف لدفع عجلة تبني حلول مراكز البيانات التي تعتمد على البنى التحتية المعرفة بالبرمجيات ومنصة إنتل للبنى التحتية السحابية (Intel® Rack Scale Architecture).

وفى إطار الشراكة مع كوانتا، ستقوم إريكسون بتوسيع نطاق مجموعة من الحلول ومزيد من خيارات الأنظمة الخادمة الكهربائية وأنظمة الرفوف (Rack) لتضاف إلى مجموعتها الحالية من حلول الألياف الضوئية.. وستضم المجموعة الجديدة التصميم الحالي، إلى جانب تصاميم متوافقة مع معايير مشروع الحوسبة المفتوحة في المستقبل، على أن تكون جميع التصاميم والمكونات قابلة للإدارة من خلال منصة تحكم موحدة وشاملة بالبرمجيات، وذلك لضمان التحسين المستمر لعمليات الإدارة وتوفير معطيات تحليلية والتحضير لفرص التشغيل الآلي والتعلم الآلي في المستقبل.

 

علاوة على ذلك، ستقوم إريكسون بدراسة سبل تسخير خدماتها العالمية الحالية في تقديم الخدمات لعملائها المباشرين وللعملاء الذي يشترون الحلول عن طريق كوانتا.

 

وقال مايك يانغ، نائب الرئيس الأول والمدير العام لشركة كوانتا كمبيوتر: “يسرنا جداً التعاون مع إريكسون فى إطار هذا المشروع، حيث تمتلك الشركة سجلاً طويلاً من الإنجازات والتميز في تطوير الحلول، وتمتلك الخبرات والقدرات التكنولوجية اللازمة لتحقيق النجاح على نطاق واسع.. فضلاً عن ذلك، فقد طورت إريكسون واحدة من أوسع البنى التحتية الموزعة نطاقاً في العالم، يدعمها حضور واسع في أكثر من 180 بلداً حول العالم، وسنضافر جهودنا معاً لنقدم حلول مفتوحة ومرنة أثبتت جدواها في السوق من خلال منصة (HDS 8000) ومعايير مشروع الحوسبة المفتوحة”.

 

من جانبه، قال كوري بيل، المدير التنفيذي لمشروع الحوسبة المفتوحة: “يسرنا الترحيب بشركة إريكسون عضواً بلاتيناً في مشروعنا، ونحن على ثقة بأن ريادتها وخبراتها على مستوى القطاع تتكامل مع رؤيتنا لتحقيق الكفاءة والمرونة وقابلية الترقية لبنى تكنولوجيا المعلومات التحتية.. من جهة أخرى، ستوفر عضوية إريكسون مزيداً من الزخم للمشروع وتساعد على دفع عجلة الابتكار بشكل أسرع على مستوى القطاع”.

 

بدوره، قال جيسون واكسمان، نائب رئيس الشركة والمدير العام لمجموعة المنصات السحابية في إنتل: “ستساهم هذه الشراكة الرائدة بين إريكسون وكوانتا في تعزيز إلتزام إريكسون بتطوير وتمكين حلول البنى التحتية المعرفة بالبرمجيات وتوسيع نطاقها، ومن شأن الجمع بين التقنيات وأفضل الممارسات فى إطار مشروع الحوسبة المفتوحة ومنصة إنتل للبنى التحتية السحابية ونظم إريكسون لمراكز البيانات واسعة النطاق أن يساعد على تقديم حلول قابلة للترقية تتيح توصيل مليارات الأجهزة حول العالم”.

 

وستساعد شراكة إريكسون مع كوانتا وعضويتها البلاتينية في مشروع الحوسبة المفتوحة في تعزيز إلتزامها المطلق بدعم جهود العملاء الرامية للتحول نحو شبكات الجيل الخامس وتطبيقات إنترنت الأشياء،  وذلك عبر تقديم أفضل الحلول ضمن فئتها المطورة إستناداً إلى تقنيات وخدمات إريكسون التي أثبتت نجاحها، وفي نفس الوقت الإستفادة من حضور وخبرات كوانتا كمورد رئيسي في قطاع صناعات تكنولوجيا المعلومات.

 

وقال هوارد وو، نائب الرئيس ورئيس قسم البنى التحتية المعرف بالبرمجيات في إريكسون: “نحرص دائماً على إنتقاء شركائنا الإستراتيجيين بعناية.. وفي ضوء تميز كوانتا في المجال الهندسي ومساهمتها البارزة في مشروع الحوسبة المفتوحة، كان من الطبيعي أن نضافر جهودنا معاً لدفع عجلة الإبتكار في القطاع والمساهمة في تشكيل ملامح البنى التحتية مستقبلاً، وأهم ما يميز التكنولوجيا الرئيسية الكامنة خلف حلول البنى التحتية المعرفة بالبرمجيات هي قابليتها للترقية والتشغيل الآلي، وهو ما يمثل مقوماً رئيسياً يجمع بين رؤيتنا ورؤية كوانتا لدفع حدود الابتكار في هذا المجال”.

وعلى صعيد آخر ..ستستعرض إريكسون خلال مشاركتها في فعاليات المؤتمر العالمي للهواتف 2016 ،والتي تنعقد بمدينة برشلونة الإسبانية، رؤاها الفريدة من نوعها على مستوى القطاع، وأحدث ابتكاراتها، إلى جانب تنظيم ندوات ملهمة تفتح المجال أمام فرص عمل جديدة. ونحن اليوم نشهد تحول مجتمعي نطلق عليه المجتمع الشبكي، وهو المجتمع الذي ستساهم فيه حلول الاتصال النقال والنطاق العريض والسحابة في تمكين كل فرد وكل قطاع من إحراز إمكاناتهم الكاملة الفرصة تتوفر في كل مكان، والشركات تعمل على إحداث التغيير وفقاً للدور الذي اختارت لعبه في سلاسل القيمة والنظم الاقتصادية للمجتمع الشبكي.

تفضلوا بزيارة جناحنا (2N60) في المؤتمر العالمي للجوال، الواقع في القاعة 2، واطلعوا على المزيد من المعلومات حول الجيل الخامس وإنترنت الأشياء والسحابة، وشاركوا في ندوات حول تأثير التحول الرقمي على الناس والشركات والمجتمع.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 35076495
تصميم وتطوير