الخميس الموافق 24 - يونيو - 2021م

شباب ورياضة الإسكندرية: أولمبياد الطفل إحدى استراتيجيات الدولة لأكتشاف المواهب

شباب ورياضة الإسكندرية: أولمبياد الطفل إحدى استراتيجيات الدولة لأكتشاف المواهب

إيناس سعد

 

أكدت الدكتورة صفاء الشريف، مدير مديرية الشباب والرياضة بالإسكندرية ووكيل الوزارة، أن أولمبياد الطفل المصري تعد إحدى استراتيجيات

الدولة المصرية لاكتشاف المواهب والمتميزين رياضيًا في سن صغير.

 

 

جاء ذلك في تصريحات على هامش إطلاق اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، اليوم الجمعة من مقر الديوان العام بالمحافظة، شعلة فاعليات نموذج محاكاة “أولمبياد الطفل المصري” في نسخته الثالثة 2021، والذي يقام تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، و تنفذه وزارة الشباب والرياضة برئاسة الدكتور أشرف صبحى،

 

 

وقالت الشريف إن هناك اهتمامًا خاصًا بأولمبياد الطفل من وزارة الشباب والرياضة بقيادة وزير الشباب والرياضة دكتور أشرف صبحي، وبرعاية كريمة من الرئيس عبدالفتاح السيسي، الذي يولي اهتمامًا خاصًا بالشباب والنشء من جميع الأعمار باعتبارهم مستقبل مصر القادم.
وأشارت إلى أن محافظة الإسكندرية حققت خلال النسختين الماضيتين عدد كبير من الميداليات، واعتلت منصات التتويج، متمنية أن يستطيع الطلائع في هذه النسخة مواصلة المشوار وتحقيق أكبر عدد من الميداليات.
وأشارت إلى أن أولمبياد الطفل المصري هو نموذج محاكاه للأولمبياد الرسمية ينفذ للطلائع من سن 12 إلى 14 سنه، مع وجود معايشة الطلائع للأولمبياد وخلق وتنمية روح المنافسة مع التحدي والإرادة

 

 

يذكر أن مديرية الشباب والرياضة بالإسكندرية خصصت 10 مراكز شباب على مستوى المحافظة لتسجيل الراغبين في الاشتراك بأولمبياد الطفل المصري 2021، في 12 لعبة، وذلك تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى، حيث تنفذه وزارة الشباب والرياضة بقيادة دكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة.
وهذه المراكز هي مراكز شباب الشلالات وسموحة والنصر والأنفوشى وأبيس١٠ وبهيج والحرمين والشهيد المسيرى والعامرية وطوسون، وسن المشاركة من 12 – 14 عام من مواليد 2007 إلى 2009.

 

 

وتمر التصفيات بثلاث مراحل: مرحلة محلية داخل المحافظة، ومرحلة إقليمية بين ثلاث أو أربع محافظات، ومرحلة قومية أو نهائية. وتقدم الأولمبياد جوائز مالية وميداليات وكؤوس للمراكز الثلاثة الأولى.
وتتضمن أولمبياد الطفل 12 لعبة، وهي خماسي قدم، وسلة وطائرة ويد، وألعاب قوى، وكاراتيه، وتايكوندو، وتنس طاولة، وسباحة، ورفع أثقال، ومصارعة، والجودو.
ويشارك في هذه البطولة جهات ومؤسسات معنية وفقًا لتوجيهات رئيس الجمهورية من بينها؛ وزارات التربية والتعليم والتنمية المحلية والدولة للإعلام وهيئة الرقابة الإدارية والهيئة الوطنية للإعلام والمعاهد الأزهرية، لخروج الأولمبياد في أبهى صورة ممكنة ودعم المشاركين.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
إعلان بنك مصر

إعلان بنك مصر

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 51385030
تصميم وتطوير