الخميس الموافق 13 - مايو - 2021م

شاهين: نطلب عرض السيرة الذاتية لكل مرشح على موقع اللجنة العليا للانتخابات

شاهين: نطلب عرض السيرة الذاتية لكل مرشح على موقع اللجنة العليا للانتخابات

شهد إبراهيم

طالب يوسف شاهين المحلل السياسي بمركز الدراسات البرلمانية اللجنة العليا للانتخابات بنشر السير الذاتية لكل المرشحين لانتخابات مجلس النواب على موقعها وذلك تسهيلا على الناخبين في اختيار ناخبهم بشكل صحيح وقال أن الشعب له الحق في اختيار مرشحيه سواء عباءة دينية أو غيرها، مؤكدا على أن البرلمان سيادة مصرية لا يحق لأي جهة أو أي دولة التدخل فيه.

وصف شاهين – خلال حواره في برنامج مساحة للرأي على قناة صوت الشعب – البرلمان القادم بأنه الذراع الأيمن للرئيس عبد الفتاح السيسي ودخول الإخوان في البرلمان في الفترة القادمة شئ وارد سواء عن طريق أحزاب أخرى أو ترشيح مرشحيهم كمستقلين، مؤكدًا على أن الفترة القادمة الدور على الشعب الذي أصبح لديه وعيًا سياسيًا قويًأ لاختيار مرشحه بشكل صحيح.

وأشار شاهين إلى أن نائب برلمان مصر في الفترة القادمة يجب أن يكون من الطبقة المثقفة ولديه وعي سياسي قوي لأن الفترة القادمة هي فترة نهضة مصر وعلى البرلمان مسئولية كبيرة جدًا.

وأفاد شاهين بأن هناك 24 قانون مهمين جدا مذكورين في الدستور يجب إقرارهم في البرلمان بالإضافة إلى القوانين التي صدرت بقرارات سواء في عهد الرئيس عدلي منصور أو الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وقال شاهين لا يوجد ما يمنع ترشح أحمد عز من الناحية القانونية لكننا نثق في اللجنة العليا ثقة كاملة كما أن ثقتنا في القضاء لا حدود له.

وأضاف شاهين عدم مراقبة الأمريكان الانتخابات البرلمانية ضغوط دولية لصالح الإخوان ليس لها معنى مشيرا إلى أن الإخوان مرفوضين رفضًا تامًا لا أحد سيعطي صوته لهؤلاء ودور الإعلام في مثل هذه الحالات دورًا وطنيا.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 50233121
تصميم وتطوير