الأحد الموافق 16 - ديسمبر - 2018م
//test

شاهد بالفيديو.. عميد هندسة طنطا يصرح ل”البيان” الكليه يابان مصر

شاهد بالفيديو.. عميد هندسة طنطا يصرح ل”البيان” الكليه يابان مصر

تقرير هاني حسين
اكد  الدكتور محمد حسين عميد كلية الهندسة بجامعة طنطا ان الكليه تشهد ثورة تكنولوجية في مجالات السيارات الكهربية والمختلطة تحت الإشراف العلمي للدكتور عبدالسلام أحمد عبدالسلام الأستاذ المساعد بقسم هندسة القوي والآلات الكهربية. ويتم ذلك من خلال اتجاهين متوازين:
انه تم الإنتهاء من تصنيع النوذج الأول للسيارات الكهربية في كلية الهندسة جامعة طنطا. حيث تم تصنيع الهيكل للسيارة بمصنع قادر للصناعات المتطورة والتابع الي الهيئة العربية للتصنيع وبدعم مالي من جامعة طنطا. ويعتبر هذا الإنجاز إنطلاقة جيدة للتطوير في مجالات تكنولوجيا السيارات الكهربية من خلال البحث العلمي والصناعة وإستخدامهما في خدمة المجتمع المصري.
الاتجاه الثاني ذكره الدكتور عبدالسلام أحمد الذي قام بتصميم وتكوين منظمة تحريك كهربية متقدمة ومتطورة والقادرة علي تحريك السيارات الكهربية بمختلف الأنواع ومد عبد السلام ان المنظومة هي العقل المفكر والقوة المحركة للسيارة الكهربية والتي من خلالها يتم تغذية المحرك الكهربي من مصدر الطاقة الكهربية الموجودة بالسيارة بحيث يلبي احتياجات السائق من سرعة وتسارع وفرملة وغيرها. ويأكد ومن جانبه قال عميد هندسة طنطا انه يجب دعم وتشجيع النموذج الثاني من السيارات الكهربية بالكلية بمواصفات أكثر تطوراً وبأكبر نسبة مشاركة مصرية منافساً بذلك السيارات الكهربية التي يتم انتاجها في جامعات عالمية متخصصة في هذا المجال وكذلك منافساً لما يتم إستيراده من الخارج من حيث المواصفات والسعر كما ان هذه الثورة التكنولوجية تهدف في المقام الأول الي تنشيط وتشجيع الصناعات المصرية وذيادة نسبة المشاركة في المنتج الموجود في المجتمع المصري وذلك من خلال الربط بين البحث العلمي والصناعة.
صناعة أول سيارة كهربائية بالكامل بهندسة طنطا
نجحت كلية الهندسة جامعة طنطا في تصنيع أول سيارة كهربائية بالكامل لجامعة طنطا تحت الإشراف العلمي للدكتور عبد السلام أحمد عبد السلام الأستاذ المساعد بقسم هندسة القوي والآلات الكهربية الذى طور منظومة تحريك كهربية متكاملة للسيارت الكهربية، وقد حضر اليوم اختبار تشغيل السيارة الكهربائية بكلية الهندسة الأستاذ الدكتور عماد عتمان نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والأستاذ الدكتور الرفاعي مبارك نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم و الطلاب والأستاذ الدكتور محمد حسين محمود القائم بأعمال عميد كلية الهندسة والأستاذ الدكتور عصام الدين محمد رشاد رئيس قسم هندسة القوي والآلات الكهربية.
ومن جانبه عبر الدكتور مجدى سبع رئيس جامعة طنطا عن مدى فخره بصناعة أول سيارة كهربية بالكامل بكلية الهندسة بالجامعة التى تعد انطلاقة جديدة للتطور في مجالات تكنولوجيا السيارات الكهربائية ونموذج لامكانية تطبيق البحث العلمي فى الواقع العملي الذي أصبح ضرورة ملحة لمواكبة التطورات التكنولوجية فى العالم، كما أكد سيادته على أن الجامعة تسعى جاهدة لتشجيع ودعم السادة أعضاء هيئة التدريس والطلاب على التطوير والتميز في شتى المجالات.
جدير بالذكر أنه تم تصنيع السيارة بمصانع الهيئة العربية للتصنيع وبدعم مالي من جامعة طنطا بالتعاون مع أكاديمية البحث العلمي ونقابة المهندسين بالغربية.

 

عميد هندسة طنطا ومراسل البيان

عميد هندسة طنطا ومراسل البيان

 التعليقات



 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 26854678
تصميم وتطوير
WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com