الأحد الموافق 20 - أكتوبر - 2019م

“سوهاج” تشارك في فعاليات الإحتفال بساعة الأرض|صور

“سوهاج” تشارك في فعاليات الإحتفال بساعة الأرض|صور

عبدالعزيز محسن 

 

 

أناب الدكتور أحمد الأنصاري محافظ سوهاج، الدكتور بسام عزام السكرتير العام المساعد للمحافظة، صباح اليوم، لحضور إحتفالية جهاز شئون البيئة بساعة الأرض لعام 2019، وذلك لحماية البيئة، بالتعاون مع مديرية الشباب والرياضية بالمحافظة.

بدأت الإحتفالية بندوات توعوية قصيرة بالكورنيش الشرقي لـعدد من الأسر المشاركة من محبي ممارسة الرياضة وسط الأحياء السكنية للتعريف بساعة الأرض، حيث إنطلقت مسيرة للدراجات ضمن سباق الدواثلون لأولمبياد الطفل المصري بسوهاج، حاملين لافتات تعريفية عن ساعة الأرض، بالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة، والكشافة البحرية، بدأت من أمام نادي هيئة قضايا الدولة بالكورنيش الشرقي، ونهاية بالاستاد الرياضي.

يأتي هذا الحدث للتوعية بأهمية إتخاذ خطوات إيجابية جادة للحد من التغيرات المناخية، والتي يمكن مواجهتها وتقليل آثارها من خلال توفير إستهلاك الطاقة، بالإستغناء عن الأجهزة الكهربائية، والإضاءة الغير ضرورية لمدة ساعة.

ومن ضمن الإحتفالية سيتم إطفاء الأنوار غداً السبت في الساعة السابعة والنصف مساء عن ديوان عام المحافظة، والإستاد الرياضي بحي شرق، والملاهي، وشارع الإستاد الرياضي، وميدان الثقافة ومبنى حي شرق سوهاج، كمشاركة من المحافظة في فعاليات “ساعة الأرض ” .

ومن جانبه قال كمال ابو ضيف وكيل وزارة الشباب والرياضة أنه تم دمج احتفالية ” حماية البيئة” و ” سباق الدواثلون” بالتعاون مع جهاز شئون البيئة بسوهاج، حيث سيتم تنفيذ ندوات توعوية للتعريف بساعة الأرض والحث على المشاركة فيها بمركز شباب توشكي في الخامسة مساء اليوم لحوالي 75 من رواد المركز في إطار أولمبياد الطفل المصري.

 

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 35047652
تصميم وتطوير