الجمعة الموافق 22 - نوفمبر - 2019م

“سوق دوت كوم” شراكة استراتيجية مع فودافون مصر وماستر كارد

“سوق دوت كوم” شراكة استراتيجية مع فودافون مصر وماستر كارد

كشف موقع سوق دوت كوم عن شراكتين استراتيجيتين مع كل من فودافون مصر وماستر كارد، بهدف توسيع نطاق ريادته في قطاع التجارة الإلكترونية في مصر. وتتماشى الشراكات الجديدة مع التزام موقع سوق دوت كوم بتنفيذ رؤية مصر 2020 في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والتي وضعتها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لتعزيز معدل اختراق الإنترنت وزيادته بين المصريين ليصل إلى 80 %.

تركز الاستراتيجية على ثلاثة أهداف رئيسية، ألا وهي: تحويل مصر إلى مجتمع رقمي، وتطوير صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وتغيير مفهوم التسوق التقليدي للتسوق عبر شبكة الإنترنت، وإرساء دعائم مصر باعتبارها مركزًا رقميًا عالميًا.

ويدرك سوق دوت كوم جيدًا أنه لتحقيق هذا الهدف الطموح، ينبغي جمع كافة المهتمين بمجال الصناعة لتوفير حلول غير تقليدية من شأنها أن تشجع المصريين للاشتراك في دعوة للعمل الجماعي المشترك؛ حيث يتطلب تحقيق هذا الهدف مشاركة نظام الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بأسره في خطة تنفيذ الرؤية.

وبما إن الشباب يشكلون 70 % من تعداد السكان في مصر، ستعتمد رؤية زيادة معدل اختراق الإنترنت على إشراك الشباب في هذه العملية على المدى الطويل. ومن ثم، خلق سوق دوت كوم فرصة لتشجيع الشباب المصري على الاشتراك في أكبر حملة لهذا العام بعنوان “الجمعة البيضاء” مما يؤكد على ريادة موقع سوق دوت كوم في سوق التجارة الإلكترونية المصري.

ومن هنا تأتي الشراكة مع فودافون مصر، باعتبارها الشركة الرائدة في تقديم خدمات الاتصالات السلكية واللاسلكية في مصر، بهدف توسيع نطاق العروض المقدمة للعملاء الحاليين والجدد، مع التركيز على تشجيع مشاركة الشباب على الإنترنت؛ حيث استحدثت فودافون مصر مؤخرًا شبكة “IN” الجديدة، والتي تستهدف الشباب بشكل أساسي وتشجعهم على استخدام خدمات الإنترنت من خلال أجهزة هواتفهم المحمولة. ومن خلال اتفاقية الشراكة مع سوق دوت كوم، ستقدم فودافون مصر عرض لاستخدام الإنترنت مجانًا لمدة ستة أشهر لكل مشتريي أجهزة المحمول أو التابلت من سوق دوت كوم خلال حملة الجمعة البيضاء.

وبهذه المناسبة، علق كريم عيد، مدير التسويق للعملاء في فودافون مصر، قائلاً “نحن متحمسون للشراكة مع سوق دوت كوم وإطلاق حملة الجمعة البيضاء والتي تتماشى مع جهودنا لتشجيع الشباب على المشاركة في التكنولوجيا واستخدام الإنترنت.” كما أعلن كريم أن مستخدمي شبكة فودافون IN سيحصلون على خصم إضافي قيمته 10 % عند شراء أية أجهزة محمولة من سوق دوت كوم خلال

الجمعة البيضاء، بالإضافة إلى جميع عملاء فودافون القدامى والتي تتضاعف نقاطهم وتضاف لنقاط سوق دوت كوم لتشجيع مشاركتهم.

والجدير بالذكر أن الجمعة البيضاء هي مفهوم طوره سوق دوت كوم واشتقه من المفهوم الغربي “الجمعة السوداء”؛ حيث تعتبر الجمعة السوداء اسمًا معروفًا يميز الجمعة التي تلي عيد الشكر في الولايات المتحدة الأمريكية. ويعد هذا اليوم بداية موسم نشط للتسوق يبدأ خلاله معظم المستهلكين في إجازتهم التسوقية والتي يصاحبها الكثير من العروض الضخمة.

وقد استحدث سوق دوت كوم مفهوم الجمعة البيضاء والذي يقدم من خلاله أكبر العروض لعملائه على الأجهزة المتصلة بالإنترنت. وسيقام موسم الجمعة البيضاء المصري خلال الفترة من 25 إلى 28 نوفمبر 2015. ومن جانبه، قال عمر الصاحي

، مدير عام سوق دوت كوم مصر “مع تدشين الجمعة البيضاء 2.0 في السوق المصري، يسعدنا أن نقدم المزيد من العروض لإثراء تجربة المستهلك. باعتبارنا الموقع الرائد للتسوق على الإنترنت، سيواصل سوق دوت كوم تقديمه للمزيد من العروض للسوق المصري من خلال توفير أفضل الأسعار وزيادة الخيارات. وبدعم من شبكة شركائنا المختارة استراتيجيًا على المدى الطويل، نأمل في الاستمرار في تقديم نظام موسع يضم كافة الركائز بواسطة الجمعة البيضاء للتأثير إيجابيًا على المستهلكين المصريين وجذبهم للمشاركة بشكل حماسي في الحملة.”

تحقيقًا لهذا الغرض، شاركت ماستر كارد أيضًا مع سوق دوت كوم لتشجيع حاملي بطاقات ماستر كارد لاستخدام خدمات الدفع غير النقدي والاستفادة من المعاملات السهلة والميسرة والآمنة. تعد ماستر كارد شركة تكنولوجية رائدة في مجال صناعة وسائل الدفع حيث تلتزم بتحقيق رؤيتها لعالم بدون معاملات نقدية. وتماشيًا مع ذلك، تقدم ماستر كارد خصمًا قدره 10 % لأية مشتريات من سوق دوت كوم باستخدام البطاقات الدائنة أو المدينة خلال الجمعة البيضاء.

في ذات السياق، قال مجدي حسن، مدير عام ماستر كارد في مصر وشمال إفريقيا “نحن نشارك سوق دوت كوم في التزامه بتنفيذ رؤية مصر 2020 في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات؛ حيث نركز على تشجيع الابتكار في مجال الدفع الإلكتروني لأننا نهدف إلى توسيع النطاق المالي وتقديم تجارب دفع سهلة وميسرة ومجزية لحاملي بطاقات ماستر كارد. فنحن شركاء دائمون لسوق دوت كوم ونسعد بتعاوننا معًا لتعزيز تجارب التسوق على شبكة الإنترنت في مصر.”

وتجدر الإشارة إلى أن شركاء سوق دوت كوم الجدد والحاليين سيشاركون في مناقشات جادة بهدف زيادة المبيعات والمساهمة في الهدف الأكبر للحملة، ألا وهو وتنفيذ رؤية مصر 2020 في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

يقدم موقع سوق دوت كوم باعتباره أحد المواقع الرائدة في التجارة الإلكترونية تجربة تسوق آمنة وميسرة لكافة عملائه في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. يشهد الموقع كل شهر أكثر من 42 مليون زيارة و13 مليون زائر يتصفح محتويات الموقع والتي تزيد عن 700,000 منتج فريد ضمن 20 فئة مختلفة تضم أجهزة إلكترونية، ومنتجات منزلية، وساعات يد، وعطور، وألعاب أطفال، ومنتجات للأطفال حديثي الولادة. وقد أنشأ الموقع منذ عام 2005، ويعمل حاليًا باعتباره سوق إلكتروني على شبكة الإنترنت حاصل على جوائز في مجال التجارة الإلكترونية؛ حيث يسمح للشركات الصغيرة والمتوسطة، والتجار، والعلامات التجارية المختلفة، والموزعين باستخدام موقعه كقناة رئيسية للتسويق لمنتجاتهم على شبكة الإنترنت. ويعمل لدى سوق دوت كوم أكثر من 2000 موظف ولديه مكاتب ومخازن للبضائع في كل من الإمارات العربية المتحدة، ومصر، والمملكة العربية السعودية، والكويت. وللمزيد من المعلومات حول سوق دوت كوم، برجاء زيارة الرابط التالي: www.Souq.com

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 35822936
تصميم وتطوير