الأربعاء الموافق 20 - نوفمبر - 2019م

“سوفت وير إيه جي” تختار ديجيتال غلوب لتوفير حلول الرصد الجغرافية لكوكب الأرض

“سوفت وير إيه جي” تختار ديجيتال غلوب لتوفير حلول الرصد الجغرافية لكوكب الأرض

كشفت “سوفت وير إيه. جي” عن اختيار “ديجيتال غلوب” (DigitalGlobe)، إحدى الشركات العالمية في مجال توفير الحلول التجارية عالية الدقة لرصد كوكب الأرض وتطبيقات الجغرافية المكانية المتطورة، لمنصة الأعمال الرقمية من “سوفت وير إيه. جي” لتعزيز قدرتها على توفير صور جاهزة للاستخدام لكامل الكوكب من أجل تلبية احتياجات قطاعات الدفاع والاستخبارات والشركات التجارية.

 

وتوفر “ديجيتال غلوب” تغطية رقمية بنسبة 98% لكوكب الأرض وهي أول شركة توفر صور الأقمار الصناعية بقياس 30 سم الوحيدة التي تمتلك أربعة أقمار صناعية عالية الدقة في المدار. ويتم استخدام الصور التي تنتجها الشركة من قبل المؤسسات بهدف المساعدة على توفير اللقاحات للقرويين في أفريقيا وتقديم المساعدات للمناطق التي تعرضت لموجات تسونامي، بالإضافة إلى تعزيز الموارد الغذائية في الفلبين وتوفير صور الأقمار الصناعية لشركة “غوغل”، فضلاً عن التنبؤ بتغيرات المناخ العالمي.

 

وقال ستيف ميلر، مدير قسم البنية الخدمية والحوكمة في “ديجيتال غلوب”: “تخيلوا ما يمكن فعله من خلال صورنا إذا ما أتحناها لشريحة أوسع من الناس، حيث إن عرض هذه الصور عن طريق واجهات برمجة التطبيقات سوف يتيح لهؤلاء الناس صوراً دقيقة للعالم أجمع. ويمكننا أن نفعل ذلك اليوم وبسهولة من خلال الإنترنت”.

 

وتستخدم شركة “ديجيتال غلوب” منصة “ويب ميثودس” من أجل إنشاء بنية متكاملة تجمع إمكانية الوصول للصور، والبيانات الوصفية حول تلك الصور، والعلاقات مع النظم المالية والرقابة، وكل ما يتعلق بإنشاء منصة شاملة للصور الرقمية.

 

وتضيف “ديجيتال غلوب” منصة “ويب ميثودس لواجهات برمجة التطبيقات” من أجل توسيع مجتمعها الرقمي كوسيلة لعرض وظائف الأعمال الأساسية في الزمن الحقيقي لشركاء الأعمال وفي كافة أقسام شركاتهم. وستساعد قدرات واجهات برمجة التطبيقات في شركة “ديجيتال غلوب” المطورين من داخل وخارج الشركة على إنشاء تطبيقات غنية وتشاركية لعملائهم بما يسمح بعرض خدماتهم بنقرة واحدة وهو ما سينجم عنه تحقيق إيرادات إضافية. وسيدفع هذا بدوره عملية الابتكار إلى ما هو أبعد من نطاق الصور الرقمية للشركة.

 

وقامت “ديجيتال غلوب” ببناء اللبنات الأساسية لواجهات برمجة التطبيقات من أجل ابتكار تطبيقات تضمن قدرتها على إدارة المتطلبات سريعة التغير لقطاع الصور الرقمية. وهذا ما يتيح لها زيادة أو تخفيض نطاق أنظمتها وقدراتها في مجال الانترنت وفقاً لمتطلبات العميل. وتستخدم “ديجيتال غلوب” الحل “سنتراسايت” (CentraSite) من “سوفت وير إيه. جي”، وهي عبارة عن مخزن/ سجل لخدمات وفهرسة واجهات برمجة التطبيقات، من أجل تخزين وتبادل خدمات واجهات برمجة التطبيقات بسهولة.

 

وأضاف ميلر: “من خلال إضافتنا للقدرات السحابية الجديدة لواجهات برمجة التطبيقات التي توفرها منصة “ويب ميثودس”، والتي تتضمن استضافة ودمج واجهات متسقة وقابلة للتطوير لبرمجة التطبيقات، سنكون قادرين الآن على توفير كافة هذه الخدمات ضمن البيئة السحابية لتتاح لشركائنا في مختلف أنحاء العالم. وعند إضافة إدارة واجهات برمجة التطبيقات إلى الحلول المتوفرة، فإنه بإمكاننا توفير فرص حقيقة لزيادة الدخل وإضافة قيمة إلى الشركة وبأقل جهد ممكن. وسوف تنعكس القدرة على الاندماج بسرعة مع منصتنا الرقمية والاستخدام الفوري للبيانات إيجاباً على تجربة عملائنا، وهو أمر بالغ الأهمية”.

 

وتعد منصة الأعمال الرقمية من “سوفت وير إيه. جي” مجموعة متكاملة من التقنيات والأدوات التي أثبتت جدارتها في إدارة التحول الرقمي وتنفيذ تصاميم الأعمال الجديدة. وتتألف المنصة من خمس لبنات متكاملة بسلاسة تشتمل على التحول في الأعمال وتكنولوجيا المعلومات، والتحليلات والقرارات، والتكامل (بما في ذلك واجهات برمجة التطبيقات)، والعمليات، والبيانات في الذاكرة.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 35787729
تصميم وتطوير