الإثنين الموافق 22 - يوليو - 2019م

سنغافورة تهدي الرئيس “زهرة السيسي”

سنغافورة تهدي الرئيس “زهرة السيسي”

كتب – ابراهيم خلف

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الاثنين مراسم تسمية زهرة “أوركيد” باسم “السيسي”، في سنغافورة.

وتقوم سنغافورة بعمل هجين خاص من زهرة “الأوركيد”، لتكريم الرؤساء الذين لهم علاقات خاصة معها، وتكون مسماه على اسمه، وتوضع في ركن كبار الشخصيات في حديقة النباتات.

وقال المتحدث الرسمي باسم الرئاسة السفير علاء يوسف إن الرئيس أعرب عن خالص تقديره وامتنانه لهذه اللفتة الكريمة التي تعكس عمق العلاقات المتميزة التي تجمع بين البلدين والشعبين الصديقين، مشيدا بهذا التقليد الحضاري الذي يدلل على رقي سنغافورة وشعبها ويأتي متسقاً مع اهتمامها بالبيئة.

وتم إهداء الرئيس السيسي كتيباً عن حديقة النباتات احتفالاً بمرور 150 عاماً على إنشائها والتي تقع على مساحة ٧٤ هكتاراً وتصنف كثالث أكبر حديقة للنباتات على مستوى العالم، كما أنها مدرجة على قائمة التراث التي تضعها منظمة اليونسكو للمواقع الطبيعية الفريدة في العالم.

وتعد زيارة السيسي إلى سنغافورة هي الأولى من نوعها لرئيس مصري، كما تتزامن مع احتفال سنغافورة بالعيد الخمسين للاستقلال، واحتفال البلدين بإقامة العلاقات الدبلوماسية بينهما منذ نصف قرن.

كما تتضمن جولة الرئيس الآسيوية زيارة كل من الصين واندونيسيا.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 32720584
تصميم وتطوير