الأربعاء الموافق 03 - يونيو - 2020م

سفير هولندا بالقاهرة: نعمل على مساعدة المصريين لتحقيق منهجية جمع الأفكار والاهتمام ب(رواد الأعمال).

سفير هولندا بالقاهرة: نعمل على مساعدة المصريين لتحقيق منهجية جمع الأفكار والاهتمام ب(رواد الأعمال).

  1. سفير هولندا بالقاهرة: نعمل على مساعدة المصريين لتحقيق منهجية جمع الأفكار والاهتمام ب(رواد الأعمال).

احمد حسن

 

قال سفير هولندا بالقاهرة، لورانس ويستهوف، إن مصر بلد ال100مليون نسمة، وهذا معناه أن كل صباح لدينا 100 مليون فكرة جديدة، مؤكدا، أن السفارة الهولندية مهتمة من أجل تقديم طاقة أكثر فى مصر، وتعمل على مساعدة المصريين لتحقيق منهجية جمع الأفكار والاهتمام ب(رواد الأعمال).

وأضاف، تسطيع أن تصبح من رواد الأعمال، وأن تبدأ بفكرة وتحقق أرباح، مشيراً، إلى أن الجامعات يمكنها أن تفتح أبوابها لأفكار الشباب لأن أفكارهم يمكن أن تكون واعدة، وأن تساهم البنوك، والمجتمع المدنى، فى تمويل الشباب ورواد الأعمال الشباب.

جاء ذلك خلال كلمته، اليوم الأحد، فى مناسبة (Start EGYPT up) التى نظمتها سفارة هولندا، وتهدف إلى التعرف على المكونات التى تعزز النظام البيئى المصرى فى مجال الأعمال، ومناقشة الدور الذى يمكن ويجب على كل صاحب مصلحة اتخاذه فى هذا النظام البيئى.

وأكد السفير، أهمية جمع هولاء الشباب جميعاً، لأن الأفكار الجديدة والشباب هما الهواء النقى والأوكسجين الذى يحتاجه الاقتصاد المصرى.

وقال: إن هذه المبادرة تجمع أصحاب الأفكار والمؤسسات للوصول إلى نتيجة وتنتهى ب(رواد الأعمال).

وأوضح، أن الأفكار الجديدة تعنى الرخاء الاقتصادى، مضيفاً، إذا كنت أفضل سوف تستطيع المنافسة عالمياً، وتصبح أكثر قوة إقتصاديا من خلال الشباب.

وأضاف السفير، فى أخر إسبوعين حاولنا أن نفهم ما يحدث فى مصر وما يجب أن تقوم به الحكومة وما لا تقوم به، مشيراً، إلى وجود عدد من الجامعات والمؤسسات والشركات ومقدمى الخدمات، بالإضافة إلى المؤسسة السويسرية تعاونوا مع مجموعة الخبراء الهولنديين الذين يطلقون عليهم (الركن البرتقالى).

وأعلن، أن عناصر (الركن البرتقالى) سوف يأتون إلى أصحاب الأفكار فى مصر ويعقدون معهم اتصال من أجل مساعدتهم على تنفيذ أفكارهم ودعم نظام المبتدئين فى مصر.

وتابع السفير، نشعر أن الأمر مهم جداً للتحدث مع بعضكم البعض، ونستخدم معرفتنا وخبرتنا لخلق منصة أفضل وأقوى.

وقدم السفير كل التشجيع للجميع من أجل التفاعل، مؤكداً، أن هذه الفرصة فريدة لاستغلال المناقشات.

يركز الحدث بشكل خاص على الدور الذى يمكن لشركات القطاع الخاص أن تلعبه لتعزيز روح المبادرة وكيف يمكن تشجيع الشباب ودعمهم للنظر فى مهنة رائد أعمال.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 40958208
تصميم وتطوير