السبت الموافق 15 - ديسمبر - 2018م
//test

سفير مصر فى جنوب أفريقيا يستقبل وفد الهيئة المصرية الوطنية للانتخابات

سفير مصر فى جنوب أفريقيا يستقبل وفد الهيئة المصرية الوطنية للانتخابات

احمد حسن

استقبل سفير مصر فى جنوب أفريقيا، شريف عيسى، وأعضاء السفارة المصرية، وفد الهيئة المصرية الوطنية للانتخابات الذي يقوم بزيارة لتبادل الخبرات مع مفوضية الانتخابات المُستقلة في جنوب أفريقيا، في الفترة من 16- 21 سبتمبر 2018، وضم الوفد المصري برئاسة المستشار فارس فام، كلاً من، المستشار د. محمد أبو ضيف، المستشار هاني محمد علي، المستشار خالد عراق، القاضي ياسر السيد، المستشار علاء الدين فؤاد مدير الجهاز التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات، واللواء رفعت قُمصان نائب مدير الجهاز التنفيذي، إضافة إلى السفيرة منى عمر عضو المجلس القومي للمرأة، والتي تواجدت في جنوب أفريقيا في نفس الفترة.

وقال السفير شريف عيسى: إن زيارة تبادل الخبرات جاءت بدعوة من مفوضية الانتخابات المُستقلة في جنوب أفريقيا، مُضيفاً، أن برنامج الزيارة قد تضمن عدداً من الجلسات للتعريف بالتجربة الديمقراطية في جنوب أفريقيا وما يتضمنه بالتعريف بالدستور والإطار القانوني للنظام الانتخابي، وكذلك التعريف بالمفوضية الانتخابية المستقلة في جنوب أفريقيا وإنشاؤها وهيكلها التنظيمي وآليات العمل بها، إضافة إلى العمليات الانتخابية التي تقوم بها ومن بينها عمليات تسجيل الناخبين وتقسيم الدوائر الانتخابية والتنسيق مع الأحزاب السياسية، ودورها في التواصل مع الناخبين ودورها في حملات التوعية والتثقيف المدني.

وأشار المستشار فارس فام، عضو مجلس إدارة الهيئة الوطنية للانتخابات ورئيس الوفد المصري، أن الوفد عقد لقاءات مع مسئولي مفوضية الانتخابات المُستقلة في جنوب أفريقيا، وعلى رأسهم رئيس المفوضية جلين ماشينيني، كما تم اللقاء بعدد من رؤساء المفوضية في بعض المقاطعات ومن بينهم ماسيجو شيبوري رئيس المفوضية في مُقاطعة خاوتنج، إضافة إلى عدد من الخبراء بالمفوضية.

وأضاف المستشار فارس فام، أن اللقاءات تناولت الحديث عن الهيئة الوطنية للانتخابات وإنشائها واختصاصاتها وتشكيلها وسلطاتها فى إدارة الانتخابات، والتنويه عن إدارة الهيئة للانتخابات الرئاسية 2018 التى ضربت مثلا فى الديمقراطية، وخروجها بشكل يليق بتاريخ مصر ومكانتها.

واستضاف السفير شريف عيسى، وفد الهيئة الوطنية للانتخابات في مقر السفارة المصرية، كما أقام مأدبة عشاء للوفد في مقر إقامته، ورافق أعضاء السفارة المصرية وفد الهيئة الوطنية للانتخابات أثناء مغادرتهم جنوب أفريقيا مساء الجمعة 21 سبتمبر 2018.

 التعليقات



 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 26826936
تصميم وتطوير
WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com