الأربعاء الموافق 30 - سبتمبر - 2020م

سفير كندا بالقاهرة يدعو القيادات النسائية فى مصر للمشاركة بتجاربها فى مبادرة Femparl

سفير كندا بالقاهرة يدعو القيادات النسائية فى مصر للمشاركة بتجاربها فى مبادرة Femparl

احمد حسن

دعا سفير كندا بالقاهرة، جيس داتون، القيادات النسائية فى مصر للمشاركة بتجاربها فى مبادرة Femparl، مضيفا، أن المبادرة بدأت من سفارة كندا فى مصر، بمشاركة وزيرة السياحة رانيا المشاط، وزيرة والاستثمار والتعاون الدولى سحر نصر، وزيرة التضامن الاجتماعى غادة والى، ورئيس المجلس القومى للمرأة مايا مرسى.

وقال السفير: إن هذه المبادرة تسلط الضوء على القيادات النسائية، والهدف منها هو دعم المرأة فى أدوارها القيادية، مؤكدا، وجود دعم كبير من مصر بمشاركة الشخصيات المصريات البارزات.

جاء ذلك فى كلمته، مساء اليوم الإثنين، فى مقر إقامته بمناسبة إنطلاق مبادرة Femparl، بحضور سفير اليونان ميشيل خريستوس، سفير أيرلندا شون أوريجا، ونائب سفير أمريكا بالقاهرة، دوروثى شيا.

وأضاف السفير، أن المبادرة بدأت بالقاهرة وتستمر لاحقا في بيروت، وتأتى بمشاركة عدة برلمانيات وسيدات رائدات من جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط لتبادل الأفكار والخبرات وتعزيز التواصل من أجل تحسين أدائهن فى الحياة البرلمانية خصوصا والسياسية عموما.

وقال: إن د. ماريان عازر، عضو مجلس النواب شخصية مثقفة ومميزة التقيت معها فى أكثر من لقاء.

وأعلن داتون، عن مشاركة نائبات من 10 دول منهم، المغرب والجزائر وتونس ولبنان والأردن وفلسطين واليمن والكويت، مضيفا، أن كل شخصية لها خلفية مختلفة تساعدنا فى التعرف على خبرات جديدة.

ومن جانبها، قالت د.ماريان عازر،عضو مجلس النواب، من دواعى سرورنا أن المبادرة تبدأ فى مصر وبعد ذلك لبنان، خاصة أن مصر كان لديها الملكات والناشطات وحتشبسوت.  

وتوجهت بالشكر إلى كل النائبات الموجودات فى مصر، وأعربت عن سعادتها بوجود هذه المبادرة فى مصر، وأيضا مشاركة 10دول، كل نائبة لديها القصة الخاصة بها، حيث تم تبادل الرؤى وقصص النجاح.

وأضافت النائبة، أن الموضوع ليس مجرد الكلام عن حقوق المرأة، ولكن الحصول على حقوقها وقالت: إن  السفير الكندى يؤمن بالمرأة وقوتها، وكل هذا الكم من الحضورالحاضرين يبذلون مجهود للحصول على حقوق المرأة لأن المرأة تثرى أى مكان تتواجد فيه.

يذكر، أن 11 قيادة نسائية من جميع أنحاء العالم العربى شاركت فى فعاليات برنامج Femparl الذى تتبناه كندا فى مصر ولبنان، لدعم المرأة ومشاركتها فى القيادة والأحداث السياسية.

وأعلنت السفارة الكندية بالقاهرة، عن وصول 11 قيادة نسائية عربية إلى القاهرة، للمساهمة فى فعاليات المبادرة الكندية لدعم وتأهيل المرأة للمواقع القيادية فى بلدانهن.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 44264584
تصميم وتطوير