الجمعة الموافق 27 - يناير - 2023م

سفير “اليونيسف” يشٌيد بأعمال المبادرة الرئاسية “حياة كريمة” في قري محافظة المنيا

سفير “اليونيسف” يشٌيد بأعمال المبادرة الرئاسية “حياة كريمة” في قري محافظة المنيا

المنيا : محمد علي عبد المنعم

نائباً عن اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، استقبل الدكتور محمد أبو زيد نائب المحافظ السفير جيرمي هوبكنز، ممثل منظمة الأمم المتحدة للطفولة في مصر “اليونيسيف”، وذلك في إطار التعاون المثمر مع المنظمة، لتقديم الخدمات وتوصيل المرافق بعدد من قري محافظة المنيا.

جاء ذلك بحضور اللواء محمد عقل السكرتير العام المساعد للمحافظة، الدكتورة مايسه حمزة رئيس الإدارة المركزية لشئون البيئة، الدكتور مجد سمير والدكتور سمير الدميري مكتب رئيس قطاع الرعاية الأساسية والتمريض، الدكتورة مني عزت مدير الرقابة على المياه بالقطاع الوقائي، مجدي الجيار، مدير عام الإدارة العامة للتعليم الابتدائي بوزارة التربية والتعليم، أمل تميم مدير إدارة التربية السكانية، الدكتور محمد نادي وكيل وزارة الصحة، حمدي السيد وكيل وزارة التربية والتعليم، الدكتور محمد حلمي رئيس مدينة المنيا.

رحب نائب المحافظ، بالسفير والوفد المرافق له، كما نقل لهم تحيات وتقدير السيد محافظ المنيا، على الجهود المبذولة والتعاون المثمر والتنسيق الدائم بين الأجهزة التنفيذية للمحافظة ومنظمة اليونيسيف.

قال نائب المحافظ، إن المنظمة تنفذ العديد من البرامج والفعاليات بقطاعات الصحة والتربية والتعليم ومياه الشرب والصرف الصحي، بالتنسيق والتعاون بين كافة الجهات، وذلك بهدف تحسين مستوى الخدمات والمرافق بقري المحافظة.

وأشار نائب المحافظ، إلى أن شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم ستقوم بتنفيذ برامج توعوية بقضايا التغيرات المناخية بالمدارس الابتدائية، كما تتعاون شركة مياه الشرب والصرف الصحي مع مديرية الصحة في توصيل المرافق ببعض الوحدات الصحية.

من جانبه، أوضح السفير جيرمي هوبكنز، ان المنظمة تسعى دائما لتنظيم العديد من المبادرات منها “مبادرة صحتهم ومستقبلهم” والتي تهدف إلى توعية طلاب المدارس بالمرحلة الابتدائية، بالإضافة لتنظيم ندوات عن قضايا التغيرات المناخية، وذلك في إطار الإهتمام بقضايا الطفل والمجتمع.

وأضاف “هوبكنز” انه تم تنفيذ برنامج “القرض الدوار” لتنفيذ أعمال توصيل مياه الشرب للأسر الأكثر احتياجا في عدد من قرى المحافظة، حيث تم توصيل 1200 وصله بمراكز (المنيا – بني مزار – سمالوط)، بالإضافة إلى تأهيل 15 منشأة رعاية طبية بمراكز (المنيا – بني مزار – ملوي).

وخلال الاستقبال أشاد سفير اليونيسيف بأعمال المبادرة الرئاسية “حياة كريمة” بحجم وضخامة المشروعات التي يجري تنفيذها على أرض محافظة المنيا، مؤكداً على تقديم كافة سبل الدعم الكامل لتعظيم الاستفادة من أعمال المبادرة والتي تهدف لضمان حياة كريمة للمواطن المصري.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
إعلان خدماتي

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 67400527
تصميم وتطوير