الخميس الموافق 24 - سبتمبر - 2020م

سفير اليابان بالقاهرة: لن نتوقف عن تقديم المساعدات لمصر فى مجال التعليم

سفير اليابان بالقاهرة: لن نتوقف عن تقديم المساعدات لمصر فى مجال التعليم

سفير اليابان بالقاهرة: لن نتوقف عن تقديم المساعدات لمصر فى مجال التعليم

احمد حسن



أكد سفير اليابان بالقاهرة، ماساكى نوكى، إلتزام بلاده بدعم الإصلاحات التعليمية فى مصر من خلال تقديم نظام التعليم اليابانى مثل أنشطة التوكاستو .

وأوضح، أن اليابان لن تتوقف عن تقديم مساعداتها فى هذا المجال، مشيرا، إلى أن اليابانيين يؤمنون بالقدرات البشرية، وأن التعليم هو مفتاح التنمية والتقدم.


جاء ذلك فى الكلمة التى ألقاها نائبه، اليوم الأحد، على هامش افتتاح مدرسة العروبة الابتدائية فى إمبابة بعد تطويرها، بحضور وزير التربية والتعليم، د.طارق شوقى، وزيرة التضامن الاجتماعى، غادة والى، محافظ الجيزة، اللواء أحمد راشد، د. حسام بدراوى، مدير الجمعية المشاركة فى تطوير المدرسة.

 

وأضاف، أن برنامج تطوير منظومة التعليم يقدم المساعدات المالية للمنظمات الأهلية للمساعدة فى تنفيذ مشاريع التنمية من أجل تحسين المستوى المعيشى للمجتمعات الأكثر احتياجا.

وقال السفير: إن بلاده دعمت 166 مشروعا للتنمية الاستثمارية والاقتصادية فى مصر منذ عام 1990.


وأشار، إلى أن قيمة بناء المدرسة بلغت 270  ألف دولارا، لافتا، إلى أن هذا المشروع يأتى بنتيجة إيجابية فى تلبية احتياجات المجتمع المحلي، كما أنه يسلط الضوء على المجتمع المدنى ودوره فى التنمية والاستثمارات فى العملية التعليمية.

وأضاف، أن عام ٢٠١٩ يمثل أهمية لكل من اليابان ومصر حيث أن اليابان ستستضيف قمتين رئيسيتين هما قمة العشرين، والثانية مؤتمر طوكيو الدولى للتنمية فى أفريقيا (التيكاد)، وفى الوقت نفسه ستتولى مصر رئاسة الاتحاد الأفريقى، مؤكدا، أن هذه فرصة لتعزيز العلاقات القوية بين البلدين.

بلغت التكلفة الإجمالية لأعمال تطويرات المدرسة 6 ملايين جنيه، منها 4 ملايين و800 ألف جنيه مقدمة من الجانب اليابانى، و20% من إجمالى التكلفة مقدمة من إحدى الجمعيات الخيرية.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 44090455
تصميم وتطوير