الجمعة الموافق 17 - سبتمبر - 2021م

سفير العراق بالقاهرة يبحث مع رئيس مجلس النواب العلاقات العراقية – المصرية وسُبل تعزيزها

سفير العراق بالقاهرة يبحث مع رئيس مجلس النواب العلاقات العراقية – المصرية وسُبل تعزيزها

احمد حسن

التقى سفير العراق بالقاهرة ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية، د. أحمد نايف الدليمى، اليوم الأحد، المستشار حنفى جبالى، رئيس مجلس النواب المصرى.

وبحث الجانبان خلال اللقاء، العلاقات العراقية – المصرية بشكل عام، وسُبل تعزيزها خاصة على المستوى البرلمانى.

وأكد السفير، أهمية العلاقات التاريخية بين البلدين الشقيقين، ودور مصر تجاه الأمة العربية باعتبارها الشقيقة الكبرى التى لا يمكن الاستغناء عنها، داعياً، إلى الاستفادة من الخبرات المصرية فى مشروعات إعادة إعمار العراق، سواء من خلال عمل الشركات المصرية أو الاستفادة من الخبرة المصرية فى مشروعات البنية التحتية.

ناقلاً فى ذات الوقت، دعوة رئيس مجلس النواب العراقى المهندس محمد الحلبوسى إلى المستشار حنفى جبالى، لزيارة العراق فى أقرب وقت، لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، ومناقشة القضايا محل الإهتمام المشترك.

من جانبه رحَّب المستشار جبالى، بتلبية دعوة نظيره العراقى بأقرب فرصة ممكنة، مُتطلعاً، الى سرعة وتيرة عمل اللجنة العليا العراقية – المصرية المشتركة، لبحث سبل تعزيز العلاقات بمختلف المجالات خاصة الاقتصادية وزيادة معدلات التبادل التجارى والاستثمارى.

وأكد، على وقوف مصر دائماً مع العراق، والذى يُعد ترجمة لحالة الزخم على صعيد العلاقات الثنائية الى خطوات ملموسة فى تعزيز التعاون بين البلدين فى كافة المجالات، وزيادة معدلات التبادل التجارى والاستثمارى وتفعيل العلاقات التشريعية بين البلدين، وتأسيس لجنة صداقة برلمانية عراقية – مصرية.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
إعلان بنك مصر

إعلان بنك مصر

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 53697634
تصميم وتطوير