الجمعة الموافق 17 - سبتمبر - 2021م

سفيرة كوبا بالقاهرة: الإنجاز الذى حققناه فى دورة طوكيو يرجع إلى فيدل كاسترو

سفيرة كوبا بالقاهرة: الإنجاز الذى حققناه فى دورة طوكيو يرجع إلى فيدل كاسترو

احمد حسن

قالت سفيرة كوبا بالقاهرة، تانيا أجيار، إن يوم 13 أغسطس سيكون قد مر 95 عاما على ميلاد فيدل كاسترو، مؤكدة، أن الإنجاز الذى حققته كوبا باحتلالها المركز الأول فى الميداليات فى دورة طوكيو بالنسبة لدول أمريكا اللاتينية وأحد أوائل الدول النامية – يرجع إلى فيدل – حيث حصلت احتلت كوبا مركز متميز فى جدول الميداليات العامة وهو المركز الرابع عشر.

وأضافت، يجب الاعتراف بهذا أيضاً عندما ينظر بإعجاب إلى المستوى الذى وصلت إليه كوبا فى العديد من المجالات الأخرى مثل الصحة والتعليم وإنتاج الأدوية وغيرها من المجالات الأخرى.

جاء ذلك خلال كلمتها، اليوم الأربعاء، بمناسبة مرور 95 عاما على ميلاد الزعيم الكوبى فيدل كاسترو.

وتابعت السفيرة: من أجل إحياء وتكريم ذكرى كاسترو، نريد أن نشارك معكم جزء من مجموعة صور لها لمحات من حياته المثمرة.

وأضافت، لم يكن وضع الصور على الأشجار اليوم مصادفة أو رغبة فى أن يكون شئ مبتكر، ولكنها طريقتنا فى تكريم رؤية كاسترو حول أهمية الحفاظ على البيئة من أجل بقاء البشرية، وإنها أيضاً وسيلة لاستحضار اللحظات المجيدة للنضال فى الجبال الكوبية ضد عدو أكثر عدداً وأفضل تجهيزا.

وأوضحت السفيرة، أن الأوقات اليوم ليست كما كانت، حيث تخيم أخطار أخرى على كوبا، ويتم إستخدام أساليب أكثر تطوراً لتدمير الثورة الكوبية من جارتنا الشمالية.

وقالت: تظل التحديات قائمة وتتضاعف، لكن تظل أيضاً إرادة شعب بأكمله فى الحفاظ على إرث ذلك الرجل الذى بذل حياته كلها لتحقيق نموذج أكثر عدلا وانصافا.

وتوجهت السفيرة، بالتهنئة إلى جميع المصريين على النتائج التى تم تحقيقها فى دورة الألعاب الأولمبية فى طوكيو التى اختتمت مؤخراً.

وقالت: استطعت أن أشعر بالبهجة فى الشوارع مع الفوز بكل ميدالية، وصرخت من الفرحة مرتين: مرة من أجل الميداليات المصرية، ومرة أخرى من أجل الميداليات الكوبية.

واختتمت السفيرة كلمتها بعبارة لفيدل كاسترو الذى كان حاضراً فى أصعب لحظات الثورة الكوبية والذى عبر عن تصميم بلاده على النصر حتى عندما أعتقد البعض أن كل شئ قد ضاع، حيث قالت: “الوطن أو الموت .. سننتصر”.

حضر الاحتفالية عدد من السفراء وهم: سفير المكسيك، الأرجنتين، جواتيمالا، شيلى، فنزويلا، بالإضافة إلى مدير مكتب وكالة الأونروا فى مصر، وعبد الحكيم عبد الناصر.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
إعلان بنك مصر

إعلان بنك مصر

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 53699952
تصميم وتطوير