الخميس الموافق 09 - أبريل - 2020م

سفارة فلسطين تشارك في مهرجان ساقية الصاوي

سفارة فلسطين تشارك في مهرجان ساقية الصاوي

كتب: حميد محمد

تشارك سفارة دولة فلسطين في جمهورية مصر العربية في افتتاح مهرجان ساقية الصاوي السابع عشر للخدمات الثقافية، ومشاركة فرقة إيلياء للتراث والفنون الشعبية الفلسطينية من خلال مجموعة من العروض الفنية.

تحتوي اعمال الفرقة علي أهم الاعمال التراثية والدبكات الشعبية الاصيلة مثل الدلعونا وظريف الطول والطيارة بجانب الاغاني الفلسطينية الحديثة هذا بخلاف ما سوف تقدمه الفرقة في إفتتاح المهرجان من أعمال درامية تجسد الوضع الداخلي في فلسطين ، وهذا يعتبر أول عرض للفرقة بمشاركة مختلفة عن سابقها من حيث مضمون العمل .

تأسست فرقة إيلياء في الرابع عشر من أكتوبر لعام ٢٠١٧ وذلك عن طريق ورش عمل لمختلف الفنون الفلسطينية كالغناء والفنون التشكيلية والدبكة الشعبية في المركز الثقافي والاعلامي لسفارة دولة فلسطين بالقاهرة ، شارك في هذه الورش أبناء الجالية الفلسطينية في مصر بجانب طلابنا الوافدين في مختلف الكليات بالقاهرة ،
ومن ثم ظهرت بوادر هذه المجموعة في صورة فرقة فنون شعبية تدافع عن هويتها ومقدساتها التراثية الاصيلة في شكل لوحات استعراضية ورقصات للدبكة الشعبية .

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 39512241
تصميم وتطوير