الجمعة الموافق 23 - أبريل - 2021م

  سعفان يفتتح الدورة التدريبية علي مهن كهرباء التوصيلات والسباكة والتفصيل والحياكة بالوحدات المتنقلة بالبحر الأحمر

  سعفان يفتتح الدورة التدريبية علي مهن كهرباء التوصيلات والسباكة والتفصيل والحياكة بالوحدات المتنقلة بالبحر الأحمر

كتب حسن فهمى

 

افتتح محمد سعفان، وزير القوى العاملة، في اطار جولاته الميدانية للمحافظات ، اليوم السبت ” الدورة التدريبية علي مهن كهرباء التوصيلات، والسباكة المنزلية ،والتفصيل والحياكة بوحدة التدريب المتنقلة بمديرية القوي العاملة بمحافظة البحر الأحمر والتي تم إطلاقها ضمن مبادرة “مهنتك مستقبلك”، تنفيذا لمبادرة “حياة كريمة”، التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي، وذلك بحضور اللواء عاطف وجدى، رئيس مدينة الغردقة نائباً عن المحافظ، وسعيد عبد الراضي مديرية القوي العاملة بالمحافظة.
وأكد الوزير ضرورة تطبيق كل الإجراءات الاحترازية وذلك بتخفيض عدد المتدربين في الدورة الواحدة إلى 10 متدربين فقط وتسليمهم الكمامات والكحول، فضلا عن توقيع الكشف الطبي على المتدربين قبل الالتحاق بالدورات التدريبية، والتأمين على المتدربين ضد إصابات العمل وتسليمهم جميع الأدوات الكتابية التي يحتاجها المتدرب في أثناء التدريب.
وأوضح الوزير أنه تم إطلاق وحدات التدريب المتنقلة في قرى ونجوع محافظات الجمهورية على مرحلتين، الأولي كانت 13 وحدة متنقلة أعقبها 14 وحدة بهدف الوصول للشباب بالقرب من محل إقامتهم وتأهيلهم على المهن المطلوبة لسوق العمل مما يسهم في تشغيل الشباب، وتشجيعهم لعمل مشروعات صغيرة وبالتالي خفض معدلات البطالة.
ولفت إلى أن الدورة مدتها أسبوعين بمعرفة مدربين مؤهلين حاصلين على أعلى درجات الخبرة، مشيرا إلى أن التدريب على مهنة التفصيل والخياطة يتم لمدة 150 ساعة تدريبية، والكهرباء والسباكة كل مهنة لمدة 60 ساعة تدريبية، وذلك بمدربين على أعلى مستوى بعد اختبارهم عن طريق المختصين بالإدارة المركزية للتدريب المهني بالوزارة.
ووجه الوزير، مدير المديرية بضرورة أن يتم توفير مشروع صغير للخريجات من دورة التفصيل والحياكة، بالتعاون مع فرع جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالمحافظة ، كي يعملوا بعد انتهاء فترة تدريبهم.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 49669233
تصميم وتطوير