الإثنين الموافق 19 - أغسطس - 2019م

سريلانكا :تفكيك شبكة انتحاريين على علاقة بمجزرة عيد الفصح

سريلانكا :تفكيك شبكة انتحاريين على علاقة بمجزرة عيد الفصح

 

عبدالعزيز محسن

 

كشفت سلطات سريلانكا عن تفكيك جزء كبير من شبكة لها صلة بتفجيرات عيد القيامة وصادرت مواد تستخدم لصناعة القنابل وجمدت أصولاً تصل قيمتها إلى نحو 40 مليون دولار لها صلة بمخططي الهجمات. وقال القائم بأعمال قائد الشرطة تشاندانا ويكراماراتنه في بيان إن كل المشتبه بهم والمتآمرين المرتبطين بتفجيرات سريلانكا في عيد القيامة يوم 21 أبريل إما اعتقلوا أو قتلوا.

 

وأضاف «كان هناك خبيران في صناعة القنابل ضمن هذه المجموعة وقُتلا. خزنوا جزءاً من المتفجرات لتنفيذ هجمات مستقبلية وصادرنا كل هذا».وأفاد مصدر عسكري أمس بأن المحققين ما زالوا يتتبعون عشرة آخرين لهم صلة بالتخطيط للتفجيرات التي أسفرت عن مقتل أكثر من 250 شخصاً منهم 42 أجنبياً، وأضاف المصدر «تظهر التحقيقات أن هناك بين ثمانية وعشرة أشخاص آخرين حضروا اجتماعات مع غيرهم من المتآمرين».

 

وقالت السلطات في سريلانكا إنها تعتقد أن التفجيرات نفذتها جماعتان محليتان لا يعرف عنهما الكثير، بينما أعلن تنظيم داعش الإرهابي من جانبه، مسؤوليته عن الهجمات.

وخفت حدة التوترات الطائفية في بلدة نيغومبو، شمال كولومبو، والتي سقط فيها أكبر عدد من القتلى في تفجيرات أحد الفصح.

ويشارك محققون من ثماني دول في التحقيق الذي تجريه سريلانكا منهم محققون من مكتب التحقيقات الاتحادي الأمريكي والشرطة الدولية (الإنتربول).

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 33451337
تصميم وتطوير