الإثنين الموافق 08 - مارس - 2021م

«سانوفى» تطلق تطعيم للوقايه من الالتهاب السحائى البكتيري للمرة الأولى في مصر 

«سانوفى» تطلق تطعيم للوقايه من الالتهاب السحائى البكتيري للمرة الأولى في مصر 

«سانوفى» تطلق تطعيم للوقايه من الالتهاب السحائى البكتيري للمرة الأولى في مصر

 

 

عبدالعزيز محسن

 

 

اعلنت سانوفى باستور على موافقه وزاره الصحه والسكان لطرح التطعيم الجديد menactra فى الاسواق المصريه للوقايه من مرض الالتهاب السحائى.

جاء ذلك على هامش مؤتمر صحفى تم خلاله اطلاق التطعيم لاول مره بالسوق المصري وخلال المؤتمر اشار الدكتور حامد الخياط استاذ طب الاطفال بطب عين شمس الى اهميه التطعيمات للوقايه من الالتهاب السحائى البكتيري خاصه للاطفال الذين تقل اعمارهم عن عامين واوضحت الدكتوره معتزه بشيراستاذ طب الاطفال بطب القصر العينى ان هذا التطعيم يوفر الحمايه طويله الاجل لاكثر من ه سنوات بالاضافه الى انه يقلل من حمل البكتيريا فى الحلق وبالتالى من معدل سريانها.

و نستعرض معلومات حول التطعيم الجديد للالتهاب السحائي البكتيري للأطفال:

1- تعمل التطعيمات على الوقاية من الالتهاب السحائي البكتيري، والذي يؤدى إلى وفاة 10% إلى 15% عالميًا.

2- الأطفال المصابين ويتم شفائهم يعانون من آثار دائمة تؤدى لأنواع من العجز، وقد تصل نسبة المضاعفات الخطيرة طويلة المدى إلى 9% من المصابين.

3- تشمل المضاعفات التعرض إلى البتر، فقدان السمع، عجز النمو العصبي، التشنجات، وصعوبة في التعليم.

4- التطعيم الجديد ضد الالتهاب السحائي للأطفال الذين تقل أعمارهم عن عامين.

5- أعراض مرض الالتهاب السحائي، تشبه أعراض الأمراض الفيروسية الأكثر تداولًا مثل الحمى، والصداع، وتيبس العنق، والغثيان، والقيء، والحساسية المفرطة للضوء، والارتباك.

6- يمكن الحصول على التطعيم بداية من سن 9 أشهر.

7- يوفر حماية طويلة الأجل لأكثر من ٥ سنوات، ويقلل من حمل البكتيريا في الحلق.

8- يوخذ التطعيم على جرعتين حقن في العضل ومرخص استخدامه للأطفال من عمر 9 إلى 23 شهرًا، يفصل بينهما ثلاثة أشهر. فإن الجرعة الأولى عند سن 9 أشهر، والجرعة الثانية عند عمر 12 شهرا.

9- يؤخذ جرعة واحدة لمن يتعدى عمرهم العامين.

10- يمكن تناول تطعيم الالتهاب السحائي مع التطعيمات الروتينية بشكل آمن لكل الفئات العمرية ولا يؤثر على تفاعل أي من التطعيمات الروتينية.

وصرح الدكتور اسامه حسين استاذ طب الاطفال وحديثى الولاده بطب بورسعيد ان منظمه الصحه العالميه توصى بضروره وضع جدول زمنى للتطعيم المتقارن ضد مرض الالتهاب السحائي يتمثل فى جرعتين للحقن العضلى ومرخص باستخدامه للاطفال من عمر ٩ الى ٢٣شهر

 

واعربت الدكتوره نيبال دهبه المدير العام لسانوفى فى مصر والسودان بسعادتها عن ان هذا التطعيم يعد من اهم اللقاحات الخاصه وفى اطار الالتزام بتطويرحلول الرعايه الصحيه وتوفير خدمات ومنتجات عاليه الجوده للمرضى فى مصر

 

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 48546460
تصميم وتطوير