الخميس الموافق 14 - نوفمبر - 2019م

زيارة بوتين للقاهرة تخطف عناوين الصحف العالمية 

زيارة بوتين للقاهرة تخطف عناوين الصحف العالمية 

زيارة بوتين للقاهرة تخطف عناوين الصحف العالمية 

 

گتبت / تقى محمود

تصدرت زيارة الرئيس الروسي القصيرة إلي مصر لتوقيع عقود محطات الضبعة النووية عناوين الصحف العالمية، حيث نشرت صحيفة “نيويورك تايمز” تقريرًا تحت عنوان “زوبعة جولة بوتين تعكس انجازات موسكو في الشرق الأوسط”، والتي أكدت فيها الصحيفة على أن زيارة الرئيس الروسي، حلفائه الجدد فى الشرق الاوسط تعزز من نفوذ روسيا فى المنطقة تزامنًا مع انكماش دور الولايات المتحدة.
وأشارت “نيويورك تايمز” إلى أن بوتين يتطلع إلى إظهار نفسه أمام الرأي العام الروسي كـ “لاعب دولي فاعل” قبل بداية حملته الرئاسية القادمة، لافتة إلى أن الرئيس الروسي يسعى إلى تحقيق فوز قياسي في الانتخابات الرئاسية المزمعة في 2018، خاصة وأن انسحاب القوات الروسية يأتي في سياق تقويض الدور الروسي داخل المشهد السوري.

فيما أوضحت وكالة “أسوشتيد برس” الأمريكية أن زيارة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين تشير إلى علاقات دافئة بين القاهرة وموسكو، لكنها أكدت أن الرئيس عبد الفتاح السيسي استطاع الحفاظ على علاقات وثيقة مع روسيا والولايات المتحدة الأمريكية. وقالت الوكالة الأمريكية إن الولايات المتحدة لاتزال هي الداعم الدولي الرئيسي لمصر، حيث تقدم ما يقدر بنحو 1.3 مليار دولار من المساعدات العسكرية والاقتصادية كل عام، مشيرة إلى تحسن العلاقات بين القاهرة وواشنطن في ظل إدارة ترامب. واعتبر التقرير أن اختتام زيارة بوتين إلى القاهرة دون حسم قضية استئناف الرحلات بين مصر وروسيا بمثابة “خيبة أمل” كبيرة للمصريين، لافتة إلى أن تعليق الاتصالات الجوية الروسية، في عام 2015، وجه ضربة قوية إلى صناعة السياحة في مصر.

بينما اعتبرت وكالة “بلومبرج” أن اتفاق مشروع الضبعة النووي يزيد من النفوذ الاقتصادي والسياسي للكرملين في الشرق الأوسط، والذي بدأ يتصاعد منذ بداية العملية العسكرية الروسية في سوريا.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏بدلة‏‏‏

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 35629944
تصميم وتطوير