السبت الموافق 23 - يناير - 2021م

زراعة الغربية تعقد لقاء تعريفى ضمن مشروع تعزيز الأعمال الزراعية فى الريف

زراعة الغربية تعقد لقاء تعريفى ضمن مشروع تعزيز الأعمال الزراعية فى الريف

✍️ مصطفى النحراوى _ سيد عبدالدايم

 

عقدت اليوم “مديرية الزراعة بالغربية بالتعاون مع الغذاء للمستقبل مشروع تعزيز الأعمال الزراعية في الريف المصري” الممول من قبل الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) ،لقاء تعريفى عن المشروع وأهدافه وأنشطته والنتائج المتوقعة فى طنطا بمحافظة الغربية.
بحضور وكيل وزارة الزراعة لمحافظة الغربية المهندس على عبد الجواد والمهندس مسعدالمتولي مدير عام التعاون بالغربية والمهندس محمد سلام مديرعام الارشاد بالغربية ومدير المكتب الفنى لوكيل وزارة الزراعة لمحافظة المنوفيةوعدد من الجمعيات ومزارعين ومحطات التعبئة ومفارش من كلا المحافظتين.
و قام المهندس اسامة زكي نائب مدير المشروع نائبا عن الدكتور وليد سلام مدير المشروع وفريق عمل المشروع بعرض مكونات المشروع وأنشطته.

أكد المهندس علي عبدالجواد وكيل وزارة الزراعه بالغربية فى كلمته انه تم اختيار عشر جمعيات زراعيه علي مستوي المحافظه للمشاركة في المشروع كمرحلة اولي والجمعيات المختارة ممثله عن مراكز طنطا وقطور وكفرالزيات والسنطه.

حيث يتضمن النطاق الجغرافى القاهرة الكبرى والوجة القبلى، من خلال المكاتب الإقليمية الاستراتيجية في الأقصر والمنيا والغربية، بالإضافة إلى المكتب الرئيسي في القاهرة. وتشمل المناطق المستهدفة: محافظات بني سويف والمنيا وأسيوط وسوهاج وقنا والأقصر وأسوان والاسماعيلية والدقهلية والغربية والشرقية والمنوفية والبحيرة والاسكندرية.

يستهدف المشروع صغار مزارعين ومجموعات المنتجين والمشترين والسوبرماركت والمصدرين والمصنعين وتجار المنتجات الزراعية والموردين والعمال والمرأه والشباب وخريجي كليات الزراعه والمدارس الفنية الزراعية.
يعمل المشروع على تعزيز نظام تسويق المحاصيل البستانية في مصر، وتحسين قدرة صغار المزارعين والمصنعين ومجموعات المنتجين والمؤسسات العاملة في مجال المحاصيل عالية القيمة، من خلال نقل المعرفة الزراعية لتحسين قدرة المزارعين على إنتاج محاصيل بستانية عالية القيمة. كما ستعمل التحسينات في سلسلة القيمة على خلق المزيد من فرص العمل وبناء قدرات التوظيف وزيادة الدخول للفئات المحرومة، كما ستعمل على تعزيز فكرة الأمن الغذائي في جميع أنحاء مصر.

على مدار خمس سنوات، سيقوم المشروع بالآتي: زيادة متوسط الدخول لأكثر ١٢٠ الف من صغار المزارعين ومضاعفة دخول ٢٥ الف من صغار المزارعين كحد أدنى وخلق 12 الف وظيفة مستدامة في مجال الأعمال الزراعية و تحسين كفاءة استخدام الري لأكثر من 22 الف هكتاروالاستفادة من 10 مليون دولار أمريكي من خلال بناء شراكات مع المؤسسات المصرية والمنظمات الزراعية لتركيب أنظمة ري حديثة، وبناء مراكز لعمليات مابعد الحصاد، وإنشاء مرافق صغيرة ومتوسطة تخدم قطاع التصنيع الغذائي في مصر.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 47466739
تصميم وتطوير