الأربعاء الموافق 17 - يوليو - 2019م

“ريتشاردوني”:مصر دائما تمتلك القيادة الفكرية لإفريقيا والعالم العربي

“ريتشاردوني”:مصر دائما تمتلك القيادة الفكرية لإفريقيا والعالم العربي

عبدالعزيز محسن

 

 

 

 

قال فرانسيس ريتشاردوني، رئيس الجامعة الأمريكية بالقاهرة، إن الحضارة المصرية عبر تاريخها، تتسم بالازدهار وخاصة الازدهار الإنساني، مؤكدا أن مصر تلعب دورا مهما في مجال التنمية البشرية. 

 

 

 

وأضاف ريتشاردوني ،  في مؤتمر صحفي اليوم الأحد ، أن مصر تملك أفضل العقول والاكتشافات وهذا ما يظهر جليا في تاريخ الحضارة المصرية، موضحا أن هناك العديد من المشكلات التي تمر بها الدول ولكن مصر دائما تتسم بالمرونة وتزدهر على مدار تاريخها وتتحمل ذلك.

 

وأشار رئيس الجامعة الأمريكية، إلى أن الجامعة تتطلع للمستقبل، موضحا أن الجامعة لديها بعض الطلاب الأجانب، وهو ما يجعلها مكانا لتلقي الأفكار لخدمة الدولة المصرية ولتكون أصواتا إقليمية لمصر.

 

وأشار رئيس الجامعة الأمريكية ان  المستقبل لايحمل التهديد آت فقط  ،كذلك اقتناص الفرص والعمل على إعداد أجيال من الشباب وحل المشكلات”. 

 

ورحب رئيس الجامعة الأمريكية بكل الاتجاهات الأمريكية والإفريقية والصينية والإفريقية على وجه الخصوص تحت قيادة مصر، مشيرا إلى أن مصر دائما لها القيادة الفكرية في إفريقيا والعالم العربي، وتلعب دوار محوريا في هذا الصدد.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 32588630
تصميم وتطوير