الجمعة الموافق 30 - أكتوبر - 2020م

رياضة الغربية تنظم ندوة حول العنف ضد المرأة و تأثيرة على الصحة النفسية للطفل

رياضة الغربية تنظم ندوة حول العنف ضد المرأة و تأثيرة على الصحة النفسية للطفل

مصطفى النحراوى _ سيد عبد الدايم 

نظمت مديرية الشباب والرياضه بالغربيه تحت رعاية الأستاذ الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة و الدكتور طارق رحمى محافظ الغربية و دينا فؤاد رئيس الادارة المركزية للبرلمان و التعليم المدنى بوزارة الشباب و بحضور أحمد الوكيل وكيل وزارة الشباب والرياضة بالغربيه و يسرى الديب وكيل المديرية وتحت إشراف سامح خضر مدير إدارة البرلمان والتعليم المدني ندوة بعنوان ( العنف ضد المرأة و تأثيرة على الصحة النفسية للطفل)
وذلك ضمن فعاليات برنامج التعليم المدنى الموحد., والذى يتضمن تنفيذ 4 لقاءات بمحافظة الغربية خلال شهر أكتوبر.
فى البدايه رحب ” الوكيل ” بالقيادات الشبابية الموجودة و بالمحاضر و هنئهم بمناسبة ذكرى انتصارات اكتوبر المجيدة و العيد القومى لمحافظة الغربية و نقل للموجودين تحيات القيادات التنفيذية .
كما تحدث عن اهمية برنامج التعليم المدنى الموحد لتعرضة لظواهر اجتماعية و مشكلات يمر بها الوطن وظواهر غريبة طرات على واقعنا المعاصر ( العنف ضد المرأة – المياة-الادمان-الانفجار السكانى ) الخ
يأتى تنفيذ البرنامج في ضوء التعاون المشترك بين الإدارة المركزيه للبرلمان والتعليم المدني بقيادة دينا فؤاد والاداره العامه للتعليم المدني والقيادات الشبابيه بقيادة الدكتورة ميرفت سيد وبين الإدارة العامه للبرلمان والتعليم المدني بمديرية الشباب والرياضة بالغربية لتنفيذ عدة ندوات ويأتي هذا من منطلق حرص وزارة الشباب على الارتقاء بالشباب بكافة الجوانب على المستوى الشخصي والعملي.

حاضر فى الندوة الدكتورة رانيا محمود الكيلانى – استاذ.مساعد علم الاجتماع بكلية الاداب جامعة طنطا و التى تحدثت عن دور المراة فى المجتمع و كذلك عن النظرة الموروثة فى المجتمع المصرى و العربى بأنها ضعيفة و مهدور دورها و كذلك رؤية المجتمع الريفى لها كل هذا يؤثر على التنشئة النفسية و الاجتماعية.
ومن الملفت أن العنف الجسدى ضد المرأة هو السائد ومثبت ذلك فى محاضر الشرطة و التى يترتب عليها اضرار نفسية و جسدية تؤثر على تربية الاطفال.
كما اكدت على ان الطفل يستمد شخصيته من أمه سواء كانت قوية أم متردده جبان .
وأوضحت أعظم الآثار التي تترتب على ذلك بالامثال الشعبة المتداولة بيننا و التى تحث على العنف ضد المرأة ( اكسرللبنت ضلع…..و غيرها )
كما تحدثت فى الختام عن المؤسسات المسئولى عن التنشئة . – الأسرة -مؤسسات التعليم – دور العبادة – الدور الرياضى -الاعلام…. و تكون إما بالايجاب أو السلب..
جاء ذلك بمشاركة 100شاب وفتاة من قطاعات طنطا أول – طنطاثان – قطور وقام على التنفيذ مسئولى التعليم المدنى بالمحافظة احمد العكش و محمد مصطفى و هبه زكريا.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 45116482
تصميم وتطوير