السبت الموافق 24 - أغسطس - 2019م

ريادة المرأة في المقاومة الإيرانية ” تجمع دولي في أشرف الثالث”

ريادة المرأة في المقاومة الإيرانية ” تجمع دولي في أشرف الثالث”

 

كتبت _ نجيبه المحجوب

استمرارًا للتجمعات الخمسة للمقاومة الإيرانية في أشرف الثالث، أقيم تجمع دولي آخر بعنوان «ريادة المرأة في المقاومة الإيرانية»، بحضور السيدة مريم رجوي الرئيسة المنتخبة للمقاومة الإيرانية، وعدد من الشخصيات السياسية البارزة والمدافعات عن حقوق المرأة والبرلمانيات من مختلف دول العالم.
وأكدت السيدة مريم رجوي في خطابها قائلة: إن عداء الملالي للمرأة، وكراهية النساء وعدم ثقتهن بالنظام الجديد، بدأ منذ غداة وصول خميني إلى الحكم. هذه التمييزات في أي مجتمع، وفي أي وقت في التاريخ، كانت وستكون لغرض تكبيل المجتمع والناس. ويتم قمعهم ونهبهم ومصادرة حقوقهم السياسية. ، فإن الحل المشترك لجميع هذه التناقضات، من الفقر والتمييز إلى سلب حرية الاختيار، هو الحرية والمساواة. ليست المساواة فقط بل الحرية، أي الحرية والمساواة.
وأشارت السيدة رجوي إلى دور المرأة في المقاومة الإيرانية قائلة: هنا ألف امرأة رائدة. ألف امرأة جئن من مدن مختلفة في إيران، من سجون خميني أو من جامعات الولايات المتحدة وأوروبا أو إيران . هنا ثلاثة أجيال من النساء جنبا إلى جنب في الواقع أعلى هيئة قيادية لهذه الحركة مكونة من النساء المجاهدات تمامًا.
ثم رحبت السيدة «سروناز جيت ساز» رئيسة لجنة المرأة للمجلس الوطني للمقاومة الإيرانية بالمشاركات في مؤتمرريادة المرأة في المقاومة الإيرانية وقالت في جانب من خطابها: « تمكنت النساء الإيرانيات من مقاومة تجاه نظام الملالي المقارع للنساء وأن يجعلن أنفسهن في الصفوف الأولى للمقاومة».
صمود النساء المجاهدات في أشرف الثالث ألهمن وفتحن طريق للنساء الإيرانيات للوقوف بوجه نظام الملالي.
وشاركت عدد من الشخصيات المشاركات في تجمع ريادة المرأة في المقاومة الإيرانية بمن فيهن: اينغريد بتانكورالسناتورة السابقة والمرشحة السابقة لرئاسة جمهورية كولومبيا و رانجا كوماري، ناشطة في مجال حقوق المرأة ومديرة الأبحاث في الهند، ماريا كانيدا الميدا، نائبة المدعي العام في البرتغال، الدكتورة ماريا رايان، مديرة مستشفى كاتج في ولاية نيو هامبشاير، زينت ميرهاشمي عضوة المجلس الوطني للمقاومة الايرانية ورئيسة تحرير صحيفة «نبرد خلق»، الناطق باسم لمنظمة فدائي خلق الإيرانية، جوزيبينا أوكيونيرو النائبة في البرلمان الإيطالي، ألفة الجويني عضوة في البرلمان التونسي، خديجة الزياني، نائبة من البرلمان المغربي، إديت باورنائبة البرلمان السلوفاكي، كونتشتا جيالومباردو رئيسة إتحاد «بالرمو» للحقوقيين في إيطاليا، فلورصدودي عضوة المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية، الدكتورة سميه الجودر، عضوة البرلمان البحريني السابقة، ماريا غرجه آ نائبة البرلمان الروماني.
إينغريد بيتانكورد
أنتن منظمة لها امرأة في قيادتها أثناء حكم النظام المقارع للنساء. لذلك مهما فعلتن ، يكون له تأثير عالمي.
لقد رأيت العلاقات بين النساء والرجال في الحركات الأخرى. و منظمة مجاهدي خلق هي خاصة بهذا الشأن. منظمة تجمع بين العلم العسكري والرؤية الفلسفية والمهارات السياسية في المعركة ضد النظام المقارع للنساء. لقد حققت المقاومة الإيرانية بقيادة مريم رجوي شيئًا غير عادي. في عالم سياسة ، لقيادة المرأة ، يجب أن تتصرف مثل الرجال. ليس فقط في سلوكياتها ، بل في جوهر السلوك وتنظيم علاقاتها مع الآخرين.
يجب أن نؤمن بقدراتنا الخاصة كقوة للتغيير.
يكون لدينا القدرة الخاصة لتغيير الإيمان. أنا ممتنة للغاية لأنني تعلمت كل شيء من مرافقتكن.

رانجا كوماري
رؤية تقدم وإنجازات المقاومة الإيرانية في هذا الوقت القصير أمر يثير الإعجاب بالنسبة لي.
كنت مرتبطة بهذه الحركة. لقد كتبت بشأن حركة المقاومة الإيرانية وكنت أغرد وأتحدث مع أبناء بلدي. أنا متأكدة من أنكن ستصلن إلى هدفكن.
في كل مكان في العالم، شهدنا نضالًا، في كثير من الحالات، تكون النساء في طليعة الحركات والنضالات. لكن عندما تتنصر الحركة وتأتي المسألة إلى السلطة السياسية، نرى في العديد من الحركات عودة النساء إلى ركن المطبخ مرة أخرى. أنا مسرورة جدًا لأن المقاومة الإيرانية تحت قيادة السيدة رجوي. يعلم الجميع أن المساواة معكن يمكن أن تتحقق في السلطة السياسية. وأوضحت مريم رجوي بمفردات واضحة تمامًا أنه لا يوجد أي تنازل عن المساواة في السلطة والقيادة السياسية.
ماريا كانيدا الميدا
قضيت ثلاثة أيام رائعة واستثنائية معكن. أنا أشكر السيدة رجوي التي هي وجدت حلًا لحمايتكن لكي توقد مشاعل هذه الحركة.
اليوم في إيران، يستمر إعدام وقتل الناس. يجب ألا يقبل المجتمع الدولي هذه الظروف. لهذا السبب أهدافكن هي أهدافي. لقد أظهرتن الالتزام والتضحية. كما زعيمتكن هي قائدة قوية ، وحركتكن أصبحت رمزا لجميع الحركات.
الدكتورة ماريا رايان
لا يمارس العداء ضد النساء في أي مكان بشكل منهجي مثل ما يمارس في إيران.
منذ أن تعرفت على مجاهدي خلق، أحاول أن أفهم نضالكن. لكن هذه الأيام، عندما رأيتكن عن قرب في أشرف الثالث، عرفت من أين تأتي قوتكن. أنتن لديكن أمل. أنتن منظمات ومنضبطات. أنتن متفائلات جدا بشأن المستقبل. قالت لي إحدى النساء المجاهدات: عند إطلاق النظام الإيراني الصواريخ ضدنا في مخيم ليبرتي في العراق، علمنا أن المستقبل كان واضحًا ونحن نؤمن به. أعتقد أن هذا هو مصدر قوتكن. هذا الإيمان بالمستقبل المشرق.
لا أعرف هل تعلمن أم لا ولكن أنتن تشكلن جزءا من تاريخ العالم الحي،. وسيذكركن التاريخ أو السيدة رجوي كما ذكر غاندي وكونفوسيوس وأفلاطون.
زينت ميرهاشمي
أنا سعيدة لأنني بين النساء المجاهدت اللائي قدمن هذه الحركة حتى الآن، وهذا من إنجازات السيدة رجوي.
أنا شيوعية. وأعرف منظمة مجاهدي خلق منذ ما يقرب من 50 عامًا وأريد أن أتحدث عن ثلاثة أجيال لمجاهدي خلق.
لقد أتيحت لي الفرصة للتعرف على الأجيال المختلفة للنساء المجاهدات. النساء اللاتي كن قدواتي. لقد أتيحت لي الفرصة للتعرف على النساء المجاهدات اللاتي فتحن الطريق في عهد ديكتاتورية الشاه مثل أشرف رجوي.
أنا اعتبر نفسي نتاج تلك الظروف التي شقت الطريق من قبل المناضلات والمجاهدات واليوم تم فتح العديد من الطرق. ولعبت المرأة دورًا بارزًا من خلال 120 عامًا من نضال الشعب الإيراني من أجل الحرية.
إن منظمة مجاهدي خلق وعدد لا يحصى من المجاهدات في هذه الحركة هن ضمان للمساواة في السلطة السياسية في إيران غدًا.
إنه مكتوب في مدخل أشرف الثالث، الغد لنا، النصر حليفنا. إذن ننتصر في حرب الإرادة غير المتكافئة هذه، فمن حقنا أن يكون الغد لنا.
جوزيبينا أوكيونيرو
إن نضالكن لاستعادة إيران ليس مجرد شرف لشعبكم، بل هو شرف لنا جميعًا.
أنتن رمز للنساء اللاتي تجاوزن الخوف. إرادتك السيدة رجوي تحفزنا على تحقيق حقوق الإنسان. نحن بمرافقتكن عقدن العزم راسخات للنضال ضد اللامساواة والتمييز.
لا يمكننا النضال ضد عدم المساواة إلا إذا كنا نعتقد في قوتنا كقوة للتغيير.
أنتن حل لهذه القضية في المقاومة الإيرانية.
أنتن النساء اللائي دفعتن ثمن الحرية. انا أشكركن.
ألفة الجويني
دور السيدة رجوي هو رمز لدور المرأة في المقاومة ضد النظام الفاسد والمقارع للنساء.
اتمنى التوفيق والنجاح لكن كلكن.

خديجة الزياني
أقدّر النساء اللائي أتحن لي الفرصة لحضوري بينكن. لقد رأيت كيف ناضلت النساء الإيرانيات في صفوف مجاهدي خلق وكيف عانين من المعاناة لأنهن يؤمن بهدفهن المتمثل في إيران الحرة.
استغل النظام الإيراني الإسلام والدين ضد النساء. أنا هنا اليوم لأقول إنني أؤمن بك وأعرف أن العالم سيذكرك بصفتك امرأة تجاهد في درب الحرية. أنا أعلم أنكن سنحصلن على الحرية. لقد أثبتن هذا الالتزام جيدًا. لقد أظهرتن القيم الإنسانية العالية في النضال من أجل الحرية.
إديت باور
بصفتي نائبة في البرلمان الأوروبي كنت ناشطًة دعما لكم عندما كنتم في العراق. اليوم يسعدني جدًا أن أراكن بصحة جيدة ونشطة في أشرف الثالث.
دور المرأة هو الشيء الذي يجعل حركتكن مميزة. لقد التقيت السيدة رجوي عدة مرات واستمعت إلى كلماتها بشأن المقاومة. لقد توصلت إلى استنتاج مفاده أن نضالكن من أجل المساواة ليس منفصلاً عن نضالكن من أجل حرية إيران. حركتكن لم تعط فقط للنساء دورًا رياديًا، بل خلقت أيضًا جيلًا من الرجال بالتعاون الكامل مع النساء، وأعتقد أن هذا هو الحل الرئيسي لمشكلة التطرف الديني.
في السنوات الأخيرة، اتسع نطاق الدعم لحركتكن وانتشر في جميع أنحاء العالم.
أقدم لك السيدة رجوي دعمي حتى النهاية، لحد يوم تحرير إيران ووصول النساء إلى حقوقهن.
فلورصدودي
عندما عاد خميني إلى إيران وسأله ماهو شعورك، قال لا شئ، صار واضح ، كل شيء.
وجدنا ما فقدناه عندما أعلنت السيدة رجوي، حركة التضامن. انضم العديد من الفنانين إلى صفوف المقاومة، مثل زوجي عماد رام والسيدة مرضيه ومنوجهر سخائي، والسيدة همت آبادي والسيدة مرجان.
في تاريخ إيران، وجدنا السيدة رجوي، مقابل تحجر خميني ونظامه. امرأة مسلمة تناضل من أجل حرية بلدها. تقوم السيدة رجوي، باجتثاث غدة سرطانية عمرها ألفين وخمسمائة عام من إيران والتي تنتهك حقوق المرأة.
تعد خطة مريم رجوي المؤلفة بعشر نقاط هي ميثاق لإيران الحرة وتغييرعظيم في إيران.
الدكتورة سميه الجودر
كانت البحرين دائما ضد سياسات نظام الملالي. نحن نتعلم منكم كيف نصمد. لقد تعلمت منكم أن الصمود هو الحل لكل شيء. الصمود يعيد الأمل. لقد رأيت أيضًا صمود رجالكم. إنهم لا يناضلون ليكونوا في الأول. آمل أن يقوم رجالنا بنفس الشيء. رأيت أشياء في أشرف الثالث حيث كانت معجبة لي.
في عام 2014 زرت إيران. لقد فوجئت عند ما رأيت مدى تفاقم الوضع السيئ بالنسبة للنساء والشباب. ينبغي أن يبنى مستقبلهم بأيديكم.
ماريا غرجه آ ، من رومانيا
يعيش النظام الحاكم في إيران في مأزق، وعلينا، بصفتنا حماة هذه المقاومة، أن نساعدها حتى لا نفوت هذه الفرصة التاريخية. يجب إسقاط النظام الفاشي الحاكم في إيران ليس فقط من أجل الشعب الإيراني، بل أيضًا لشعوب العالم.
لقد أطلق النظام الإيراني مؤخراً تهديدات إرهابية ونووية. مقاومتكم كمجاهدي خلق قد خلقت أساسا لمواجهة نظام الملالي في الساحة الدولية.
المستقبل واضح. وحولت السيدة رجوي المقاومة الإيرانية بخطتها المؤلفة بعشرنقاط إلى بديل النظام الإيراني. وأنا أدعو الاتحاد الأوروبي للانضمام إلى نظام العقوبات المفروضة على النظام الإيراني.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 33581407
تصميم وتطوير