الخميس الموافق 28 - يناير - 2021م

روماريو يداوي جراح الاتحاد ويعمق جراح الطلائع

روماريو يداوي جراح الاتحاد ويعمق جراح الطلائع

كتبت : ميار أمين

عمق المحترف في صفوف الاتحاد السكندري روماريو من جراح صاحب الأرض طلائع الجيش بهدفة القاتل الذي اقتنص به ثلاث نقاط غالية للفريق السكندري.
في اللقاء الذي حل فيه ضيفا زعيم الثغر على فريق طلائع الجيش بإستاد جهاز الرياضة العسكري ضمن منافسات الجولة الخامسة من بطولة الدوري المصري الممتاز وانتهى اللقاء بينهم بفوز الاتحاد بهدفين مقابل هدف.

كانت المباراه هامة للفريقين الجارحين لاستعاده الثقه والامل في البقاء والمنافسة بعد الخسارة التي تعرض لها الضيف في الجولة السابقة برباعية نظيفة من فريق النادي الأهلي ،وسلسة الهزائم التي تعرض لها صاحب الأرض منذ بداية الدوري هذا الموسم وظهورة بأداء عكس المتوقع الذي ظهر به في بطولة كأس مصر.

بدأ الشوط الأول بفتح خطوط الفريقين لإنشغال كل منهم بالبحث عن المبادرة التهديفية وكانت هجمات الإتحاد السكندري على استحياء عن طريق الكرات المرسلة من الخلف لخط هجومه عن طريق فوزي الحناوي ورزاق سيسية وخالد قمر ولكن الهجمات كانت تنتهي بشكل غير متقن.

وبعد مرور ربع ساعة من عمر الشوط الأول اتاحت الفرصة لفريق طلائع الجيش في الدقيقة ال17 أن يتقدم عن طريق كره ثابتة على قوس منطقه الجزاء بعد عرقلة ناصر منسي ولكن لم يستغلها بإتقان الفريق العسكري.

وكان هناك حاله من الجدل داخل صفوف صاحب الأرض بعد الإعتراض على حكم اللقاء في الدقيقة ال22 وطالبوا بإحتساب ركلة جزاء بعد أن لمست الكره يد لاعب الإتحاد السكندري خالد الغندور داخل منطقة الجزاء ولكن لم يعي حكم اللقاء اي إهتمام.

وبعدها بدقيقة واحده بتمريرة جعلت مهاجم الفريق عمرو جمال ينفرد بمرمى زعيم الثغر ويخترق قلب دفاعة ولم يجد لدفاع الاتحاد مخرج سوى ارتكاب خطأ كلفهم احتساب ركلة جزاء ،ولكن الVAR أنقذ الاتحاد وتم إلغاءها.

ولم يمر الوقت طويلا ثم في الدقيقة ال26 نال طلائع الجيش ثمره مجهوده للبحث عن الهدف الأول وانتزع المبادرة التهديفية عن طريق أحمد سمير ،بعد تدخل متهور من لاعب الاتحاد مصطفى ابراهيم ضد ناصر منسي ،كلف فريقة ركلة جزاء.

وبعد تسجيل الهدف الأول انحصر اللعب في منتصف الملعب وصولا بالدقيقة ال40 التي ابتسم الحظ حينها للفريق الضيف في غفله من دفاعات طلائع الجيش ،واحرز هدف التعادل من تسديده داخل منطقة منطقة الجزاء بأقدام مهاجم الفريق رزاق سيسية من أسيست خالد قمر الذي مرر له الكره داخل منطقة الجزاء بسهولة دون ضغط واستخلاص من لاعبي الطلائع.

بدأ الشوط الثاني بهدوء من كلا الفريقين على عكس المتوقع وأغلب فترات الشوط الثاني كانت الهجمات على استحياء ولم يكن هناك حلول لإختراق الدفاعات وإحراز التقدم .

وكان أبرز فرص الإتحاد السكندري للتسجيل في الدقيقة ال46 بتسديدة من خارج منطقة الجزاء بإقدام خالد الغندور ولكنه سددها خارج الملعب.
ثم في الدقيقة ال 54 تم احتساب خطأ لصالح زعيم الثغر من خارج منطقة الجزاء ولكن صبري رحيل أرسلها بسهولة ليد حارس طلائع الجيش محمد بسام ،ومع الدقائق 78 ، 82 في لحظه دربكة دفاعية في صفوف طلائع الجيش كاد الاتحاد أن يسجل هدف التقدم ولكن في آخر لحظه شتتها الدفاع خارج منطقة الخطورة.

ولكن مع الدقيقة ال 90 ابتسم الحظ للضيف واحرز محترفة الذي حل بديلا في هذا اللقاء هدف التقدم والفوز بالمباراة بعد تمريرة رائعه ل عبدالسميع الذي لم يظهر طوال المباراه غير في فرصه الهدف الذي ضرب بها دفاعات طلائع الجيش.

وعلى الجانب الآخر لصاحب الأرض اتاحت له الفرصة في الدقيقة ال53 من رأسية عمرو جمال ولكنه سددها في يد محمد صبحي حارس الإتحاد ،ومع الدقيقة ال68 بتسديدة لعمرو مرعي ولكنها لم ترتقي بالمستوى المطلوب وسددها خارج الملعب.
وأختتمها بأقرب الفرص للتعديل وإقتناص نقطة على الأقل من المباراه في الدقيقة ال93 من ضربة حرة مباشرة على مشارف منطقة الجزاء سددها أحمد سمير صاحب هدف الطلائع الوحيد ولكن القائم اناب عن حارس الإتحاد السكندري وانقذ هدف مؤكد.

بعد هذا اللقاء أرتفع رصيد الاتحاد السكندري ل 7 نقاط وصعد للمركز ال7 ولدية مباراه مؤجلة ،بينما بقى الحال كمان كان في السابق لفريق طلائع الجيش ومازال في المركز ال18 بنقطة واحده.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 47581358
تصميم وتطوير