السبت الموافق 10 - ديسمبر - 2022م

روسيا تعلن عن حصيلة عمليتها العسكرية في أوكرانيا

روسيا تعلن عن حصيلة عمليتها العسكرية في أوكرانيا

كتبت : إيمان حامد

 

 

أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن حصيلة عمليتها العسكرية في أوكرانيا، معلنة القضاء على نحو 400 جندي أوكراني أثناء تصدي القوات الروسية لهجمات خلال يوم واحد.

 

 

قالت وزارة الدفاع أن ضرب الطيران العملياتي والتكتيكي والجيش والقوات الصاروخية والمدفعية خمسة مواقع قيادة، بما في ذلك الفوج الخامس عشر للحرس الوطني الأوكراني في منطقة قرية كراسني ليمان في جمهورية دونيتسك.

 

 

أكدت علي ضرب وحدات من المشاة 60 ولواء من القوات المسلحة الأوكرانية في مناطق فيسوكوبولي، نوفايا كامينكا، تشيرفونوي، خيرسون، بالإضافة إلى 87 وحدة مدفعية في مواقع إطلاق النار والقوى العاملة والمعدات العسكرية في 179 موقعا.

 

 

وأشارت إلي استهداف قاعدة لتخزين الأسلحة والمعدات العسكرية للقوات المسلحة الأوكرانية في فولنيانسك بزابوروجيا كما تم تدمير 6 مستودعات لأسلحة الصواريخ والمدفعية والذخيرة في مناطق إيفانوفكا في منطقة خاركيف وسلافيانسك ودروزكوفكا وكراسنوارميسك في دونيتسك، ونوفايا كامينكا وبيتروبافلوفكا في خيرسون.

 

 

ألتفتت وزارة الدفاع إلي أنه تم تدمير محطة رادار أوكرانية لنظام الصواريخ المضادة للطائرات ” إس-300″ بالقرب من نوفونيكولايفكا في خيرسون كما أسقطت طائرة مقاتلة تابعة لقوات الفضاء الروسية طائرة من طراز ” ميغ-29 ” تابعة للقوات الجوية الأوكرانية بالقرب من قرية فيليكواليكساندريفكا بميكولايف”.

 

 

بإضافة إلى أن انقطاع التيار الكهربائي “لفئات معينة من المستهلكين سيحدث يوميا وفقا لجدول زمني محدد يضعه مشغلو شبكات التوزيع لكل منطقة. ومن المتوقع أن تستمر الانقطاعات ست ساعات أو أكثر كل يوم”.

 

 

وصرحت شركة الكهرباء الحكومية الأوكرانية عن قطع منتظم ومجدول للتيار الكهربائي في كييف وسبع مناطق أخرى في البلاد في أعقاب الضربات الروسية المدمرة على البنية التحتية للطاقة.

 

 

وألقت شركة “أوكرينيرغو” الضوء علي المشغل الوحيد لخطوط النقل عالية الجهد في أوكرانيا، في بيان عبر الإنترنت اليوم السبت، أن انقطاع التيار الكهربائي المخطط له سيحدث في العاصمة ومنطقة كييف الكبرى، بالإضافة إلى العديد من المناطق المحيطة بها.

 

 

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
إعلان خدماتي

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 66426161
تصميم وتطوير