الإثنين الموافق 25 - يناير - 2021م

رفيق رضوان يكشف حقيقة عدم قدرة “الخطيب” من الترشح لانتخابات الأهلي

رفيق رضوان يكشف حقيقة عدم قدرة “الخطيب” من الترشح لانتخابات الأهلي

حسام الشريف

 

قال خبير إصابات الملاعب رفيق رضوان رئيس الجهاز الطبي بفريق الأهلي السعودي السابق، أن برنامج “أستوديو التأهيل” يهتم بتحليل إصابات لاعبي كرة القدم، بالإضافة إلى الشخصيات المعروفة والمشهورة ولها علاقة بكرة القدم، مؤكدًا أن حلقة اليوم، ستكون عن محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي المصري، والمُلقب بـ”بيبو”.

 

وأضاف رفيق خلال حلقة جديدة من برنامج “أستوديو التأهيل”، أنه رغم اعتزال محمود الخطيب، إلى أنه مازال في قلوب عشاق كرة القدم المصرين، والمشجعين العرب أيضًا.

 

ونوه عن وجود مسابقة في برنامج “أستوديو التأهيل” والتي تبدأ من حلقة اليوم، يكون السؤال في آخر الحلقة والجائزة القميص الأصلي للفريق المفضل الفائز، أو كرة من برنامج “أستوديو التأهيل”.

 

وتابع رفيق: “خلال تصريح قديم لبيبو قال ” عضمي أتكسر في الملاعب”، وهذه حقيقة،فأن إصاباته عندما كان يلعب كانت قوية، وأبرزها إصابة كسر في غظمة الوجه أسفل العين بالخذ الأيسر خلال مباراة مصر وزامبيا، بالإضافة إلى كسر في عظمة الساق، حتى وصل للاعتزال عام 1988″.

 

وأكمل: “إصابة بيبو في الظهر عليها شكوك كثيرة وتضارب في الأراء ما بين إنزلاق في الغضروف، أو إنها إصابة قديمة ستؤثر عليه في المستقبل، ولكن الحقائق العليمة قليلة جدًا”.

 

وتابع رفيق رضوان: “آخر بيان أن الخطيب عنده إنحناء في منطقة الحوض تؤثر على العمود الفقري نتيجة لإختلاف في اطوال الرجلين، وهذا ما تم إكتشافه في فرنسا عند خضوعه للفحوصات، وإن العلاج الذي كان يُعالجه سابقًا لم يكن موجه للمشكلة الأساسية”.

 

وأدرف: “من الممكن جدًا أن الإصابات التي تعرض لها الخطيب في السابق خاصة الكسور والكدمات أثرت على اختلاف أطوال الرجلين مما يؤدي الي خلل في ثبات الحوض وبهذا يحدث إنحناء في العمود الفقري مما يتسبب في آلام العمود الفقري، و قد يتسبب في حدوث إنزلاق غضروفي”.

 

وأكد رفيق أن الأجهزة التي نكتشف بها هذه الإصابة متوفرة في مصر والدول العربية، بمجرد تسليط الضوء المسحي على الظهر والحوض يتضح النسب المختلفة في الحوض والزوايا في أجزاء العمود الفقري “.

 

وعن علاج إصابة الخطيب، أوضح رفيق أنه علينا أن نحدث توازن بالحوض، بعمل فرشة طبية تعد له مخصوصًأ، أو حذاء خاص يرتديه لتعديل فرق الطول بين القدمين”.

 

وواصل: “هناك آراء تقول أن الخطيب لن يتكمن من الترشح لفترة إنتخابية جديدة بالأهلي بسبب عدم قدرته على التحرك مثلما حدث في مباراة النادي الأهلي بدوري الأبطال أمام الهلال السوداني، وهذا الكلام ليس له أساس من الصحة، فهو بمجرد العلاج سيعود لحياته الطبيعية من جديد، ونطمئن كل الجماهير على صحة الخطيب و عودته بسلام وأمان”.

 

واختتم رضوان الحلقة، بأن آلام أسفل الظهر والإنزلاق الغضروفي إصابة معتادة عن الرياضيين، ولذلك يجب الكشف المبكر عن الإصابة حتى لا يحدث مضاعفات.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 47520353
تصميم وتطوير