الأربعاء الموافق 22 - سبتمبر - 2021م

رفع تعليق القدوم المباشر إلى المملكة السعودية بعد تحصين القادمين بجرعتى اللقاح

رفع تعليق القدوم المباشر إلى المملكة السعودية بعد تحصين القادمين بجرعتى اللقاح

لقد قامت وزارة الخارجية في السعودية المتمثلة بوكالة الوزارة لكافة الشئون القنصلية يوم الثلاثاء بإعلان موافقة الجهات المختصة على رفع قرار تعليق القدوم المباشر إلى دولة السعودية و ذلك من الدول التي تم تعليق القدوم منها، وذلك لجميع المقيمين الذين قد تلقوا جرعتين من اللقاح الخاص بكورونا داخل السعودية قبل قيامهم بمغادرة الأراضي السعودية، و سمحت لهم الآن بالرجوع إلى أراضيها مرة أخرى ظغ تطبيق الاحتياطات الاحترازية الخاصة بفيروس كورونا.

 

وقد كان وليد البخاري سفير السعودية في دولة لبنان قد أعلن قبل يومين بأن هناك تعليمات قد صدرت بشأن رفع تعليق القدوم المباشر إلى السعودية من جميع الدول التي تعلق قدوم المقيمين منها والذين قد تلقوا جرعتين من لقاح كورونا قبل المغادرة.

 

وفي هذه الفترة قد قامت سفارة خادم الحرمين الشريفين في القاهرة بالتغريد على الحساب الرسمي لهم على موقع تويتر برفع قرار القدوم المباشر إلى المملكة العربية السعودية.

 

وفي شهر مايو الماضي كانت وزارة الداخلية في السعودية أصدرت مجموعة من الإجراءات الجديدة عن السفر للدول التي بها نسبة عإلىة من الأفراد المصابين بفيروس كورونا وقد تم منع السفر و حجز الطيران من و إلى هذه الدول دون الحصول على إذن مسبق.

 

كما قد اعلنت في ذلك الوقت وزارة الداخلية السعودية للمواطنين بضرورة توخي الحذر عند السفر إلى الدول المسموح بالسفر إلىها، مع الإلتزام بكافة الإجراءات الاحترازية والابتعاد عن الأماكن المزدحمة.

 

وقد أعلن أحد المسؤولين في وزارة الداخلية في السعودية يوم 29 مايو الماضي، بدخول القادمين من هذه الدول:الإمارات العربية المتحدة وأمريكا وألمانيا وإيطإلىا والمملكة المتحدة، وأيرلندا والسويد والبرتغال، وإلىابان وفرنسا والاتحاد السويسري إلى المملكة العربية السعودية.

 

وقد تم التأكيد على ضرورة تطبيق جميع الإجراءات الاحترازية الخاصة بفيروس كورونا، أيضا تطبيق نظام الحجر الصحي المؤسسي للقادمين من هذه الدول عبر الخطوط السعودية أو مصر للطيران أو غيرهما.

 

وكانت وزارة الداخلية في السعودية قد أصدرت قرارا يوم الثاني من فبراير 2021 بشأن تعليق السماح بدخول السعودية لغير مواطنيها و الافراد الدبلوماسيين وأيضا الفريق الطبي وأسرهم مؤقتا خصوصا للقادمين من 20 دولة وذلك في تطبيق جميع الإجراءات الوقائية.

 

 

وقد شملت القائمة هذه الدول:

 

مصر والإمارات ولبنان والأرجنتين، وألمانيا والبرازيل والبرتغال، وأمريكا، وايطإلىا وايرلندا وإندونيسيا و فرنسا والاتحاد السويسري وتركيا، والمملكة المتحدة، و جمهورية جنوب أفريقيا والهند وإلىابان والسويد وباكستان، و يشمل أيضا جميع القادمين من الدول الاخرى بشرط ان يكونوا قد مروا من اي دولة خلال الاربعة عشر يوما السابقة قبل طلب دخول السعودية.

 

كذلك قد أضافت وزارة الداخلية بالسماح بدخول مواطنيها والأشخاص الدبلوماسيين والفريق الطبي وعائلاتهم القادمين من هذه الدول او إلىن قد مروا على هذه الدول خلال اربعة عشر يوما قبل طلب دخولهم السعودية، ويطبق عليهم جميع الشروط الاحترازية لفيروس كورونا.

 

 

 

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
إعلان بنك مصر

إعلان بنك مصر

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 53829669
تصميم وتطوير