الثلاثاء الموافق 29 - سبتمبر - 2020م

رغم تحذيرات الوقاية..القمامة تملأ شارع ابن الفارض بالمنيا ومواطنون: سقطنا من حسابات المسئولين..صور

رغم تحذيرات الوقاية..القمامة تملأ شارع ابن الفارض بالمنيا ومواطنون: سقطنا من حسابات المسئولين..صور

عبدالرحمن ناصر

سادت حالة من الغضب الشديد من سكان شارع ابن الفارض بحي شاهين في محافظة المنيا،وذلك بسبب انتشار القمامة بشكل غير آدمي داخل المنطقة في حالة لا مبالاة من المسئولين بالحي .

وفي هذا الصدد قال وسام تيتو أحد سكان المنطقة للبيان أن المنطقة أصبحت غير أدمية بسبب القمامة المنتشرة بكثرة وهذا يعتبر كارثة بكل المقاييس في ظل انتشار الوباء العالمي وما تسببه هذه القمامة من نقل للعدوي والأمراض للسكان بالمنطقة حيث أن القمامة مليئة بالكمامات التي قد تكون مليئة بالفيروس .

وأضاف كان يوجد صندوق لوضع القمامة به ولكن حدث وتهالك ولم يتم ليه صيانة أو تبديله بصندوق آخر مما جعلنا نرى هذا المنظر السيئ إذا لم تأتي سيارة الزبالة يومياَ .

وطالب المسئولين بوضع صناديق حتى يضع فيها الأهالي القمامة منعاَ من انتشارها بهذه الطريقة السيئة .

وتساءل محمود علي عن دور مسئول الحي الذي لم يروه ولم يقوم علي حل هذة المشكلة مؤكدا منذ أن شالوا الصندوق القديم لم يفكروا في وضع صندوق جديد وأشار الي أن المشكلة لم تقتصر علي هذة المنطقة فقط بل في الشوارع الجانبية أكثر سوءاَ .

وأشار “محمد اسماعيل” إلى، أن الكثافة السكانية بحي عزبة شاهين عالية جدًا، ما يتسبب في سرعة تجمع القمامة في وقت قصير ,حتي إذا جاءت سيارة القمامة وقامت بجمعها ولكن منظر القمامة وعدم تجميعها في مكان واحد يؤثر بالسلب علي المنظر العام بالاضافة الي ذلك قلة الوعي لدي السكان في رمي القمامة 

أما “أم محمد ”، فقالت: « تعودنا علي تجمع أكوام القمامة بهذا المنظر ولابد ان يكون هناك حلول قوية من قبل المسئولين لاننا ممكن بسبب هذة الزبالة الناس يجيلها الفيروس.

وكان العقيد محمد صلاح أبو كريشة رئيس مركز ومدينة المنيا،قال إن هدفه الأول فى مرحلته الجديدة بعد تعيينه رئيسا لمركز ومدينة المنيا الاهتمام بالمواطن وتقديم الخدمات العامة التى تليق به والهدف الأساسى تحقيق رضاء المواطن على الخدمات التى تقدمها له الدولة، وأضاف فى تصريحات بشأن تولية مجلس مدينة المنيا أن الأجندة القادمة تتضمن الكثير من الملفات أهمها مقاومة البناء المخالف وتحقيق الانضباط العام فى جميع المصالح التى تخضع لرئاسة المركز والمدينة .

 

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 44215713
تصميم وتطوير