الإثنين الموافق 01 - مارس - 2021م

رغم أعمال القمع الوحشية انتفاضة إيران تستمر لليوم الثالث بهتاف “الموت للدكتاتور” و “الموت لخامنئي”

رغم أعمال القمع الوحشية انتفاضة إيران تستمر لليوم الثالث بهتاف “الموت للدكتاتور” و “الموت لخامنئي”

صفاء عويضة 

تسجيل استشهاد 27 من المنتفضين في ثاني يوم من الانتفاضة وعدد الشهداء أكبر من ذلك

· مواطنو شيراز ينزلون إلى الشوارع في اليوم الثالث من الانتفاضة ومواجهات مع قوات الحرس

· استشهاد عدد من المتظاهرين وسقوط أعداد أكبر من الجرحى

اصدر المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية یوم 17 نوفمبر (تشرين الثاني) 2019 بیانین بعنوان انتفاضة إيران- رقم 11 و12 حول الانتفاضة‌ فی المدن الإیرانیة‌ جاء فیهما:

امتدت انتفاضة الشعب الإيراني في يومها الثاني (السبت 16 نوفمبر) إلى 93 مدينة في عموم إيران، رغم أعمال القمع الوحشية. حيث فتحت قوات الحرس النار بأمر من خامنئي على المواطنين مما أدى إلى استشهاد عشرات من المنتفضين في عموم البلاد.

وتم تسجيل 27 من الشهداء لحد الآن ولكن عدد الشهداء أكثر من ذلك وسيتم الإفادة بمزيد من التفاصيل لاحقًا. مع ذلك بدأت انتفاضة المواطنين لليوم الثالث على التوالي منذ الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد في طهران ومدن أخرى ومازالت متواصلة.

واستشهد في ”شهريار“ (14) مواطنًا وفي ”بهبهان“ (7) مواطنين و”بهارستان بطهران“ مواطنان اثنان، والشهداء الآخرون من ”سيرجان“ وشيراز و”مريوان” وخرمشهر و…

ووجهت السيدة مريم رجوي رئيسة الجمهورية المنتخبة من قبل المقاومة الإيرانية تحياتها للمواطنين المنتفضين في عموم إيران وقدمت عزائها بسبب الشهداء الكرام للانتفاضة المجيدة للشعب الإيراني وقالت إن خامنئي وأزلامه يحاولون عبثا بهذه الجرائم ضد الإنسانية الحفاظ على سلطتهم البغيضة. وأضافت أن النظام الفاشي الديني الحاكم في إيران يرتكب جرائم ضد الإنسانية بلا وقفة منذ 40 عامًا ويجب طرده من المجتمع الدولي. وعلى مجلس الأمن والأمين العام للأمم المتحدة ومجلس حقوق الإنسان والمفوضة السامية لحقوق الإنسان وغيرهم من الجهات الدولية المعنية وعموم المنظمات الدولية المدافعة عن حقوق الإنسان أن يدينوا بقوة هذا النظام وأن يتخذوا إجراءات ملزمة.

رغم حالة التأهب القصوى للقوات القمعية، إلا أن المواطنين في مدينة شيراز، نزلوا إلى الشوارع في اليوم الثالث من الانتفاضة العارمة. وتجري مظاهرات المواطنين في الكثير من مناطق المدينة بما في ذلك شارع ”أمير كبير“ و”شارع سلطان آباد الحولي“ و”طريق صدرا“ و”منطقة نمازي“ و”جسر نمازي“ و شارع ”معالي آباد“. وفتحت القوات القمعية النار على المتظاهرين مما أدى سقوط عدد من الشهداء وإصابة أعداد أكبر بجروح.

اليوم الأحد، ولليوم الثالث على التوالي شهدت طهران والعديد من المدن في أرجاء البلاد، مظاهرات شعبية بما في ذلك ”شهريار“ و”إسلام شهر“ و”رباط كريم“ و”سنندج“ و”خرمشهر“ و”كرج“. وكانت مناطق مختلفة في العاصمة طهران بما في ذلك ”تهران بارس” و”شارع انقلاب” وجامعة طهران مسارح للمظاهرات ومواجهات بين المواطنين و قوات القمع.

مقاطع فیدیو عن الانتفاضة‌ فی یوم الاحد 17 نوفمبر2019 فی المدن المختلفة

نسیم شهر- حرق مراکز النظام – الاحد17 نوفمبر2019

https://www.youtube.com/watch?v=EW2ToiRG8IY

مدینة‌ فردیس-اشتباک مع قوات الامن – الاحد 17 نوفمبر 2019

https://www.youtube.com/watch?v=4eb51mDfcLM

کرمانشاه – اشتباک مع قوات القمعیة‌ الاحد 17 نوفمبر2019

کیانشهر- حرق مصرف الحکومی- 17 نومبر 2019

https://www.youtube.com/watch?v=FS1AEViiomA

خرم آباد – اشتباک شبان الانتفاضة‌ مع قوات القمعیة‌

https://www.youtube.com/watch?v=pgrJITMLe8s

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 48345209
تصميم وتطوير