الخميس الموافق 13 - أغسطس - 2020م

رسمياً..الحكومة البريطانية تطلب تأجيل “البريكست”

رسمياً..الحكومة البريطانية تطلب تأجيل “البريكست”

رغم معارضة رئيس الوزراء..الحكومة البريطانية تطلب تأجيل “البريكست”

عبدالعزيز محسن

 

تقدمت الحكومة البريطانية رسمياً بطلب تمديد موعد البريكست النهائي المحدد في 31 أكتوبر، بعدما قرر المشرعون في المملكة المتحدة تأجيل التصويت على اتفاقية الخروج.

وتلقى رئيس المجلس الأوروبي دونالد تاسك خطاب طلب التأجيل خلال عطلة الأسبوع الماضي، والذي من المقرر أن يقوم التشاور بشأنه مع قادة الاتحاد الأوروبي حول كيفية الاستجابة للطلب البريطاني.

وتُعد هذه هي المرة الثالثة التي تطلب خلالها بريطانيا من الاتحاد الأوروبي تمديد الموعد النهائي للبريكست، بعدما طلب رئيسة الوزراء السابقة تريزا ماي التمديد مرتين في العام الحالي أحدهم في مارس/آذار والأخرى في يونيو/حزيران.

لكن مع ذلك، فإن رئيس الوزراء بوريس جونسون لم يوقع بشكل رسمي على طلب التمديد بل وأرسل خطاباً منفصلاً إلى “تاسك” لتوضيح أنه يعارض بشكل خاص هذا الطلب.

وكتب جونسون خلال الخطاب: “لقد أوضحت منذ أن أصبحت رئيساً للوزراء وأوضحها اليوم للبرلمان مرة أخرى اليوم، وجهة نظري وموقف الحكومة، بأن من شأن تمديد إشافي أن يضر بمصالح المملكة المتحدة وشركاؤنا في الاتحاد الأوروبي والعلاقة بيننا”.

وبالرغم من معارضة جونسون، لكن الحكومة البريطانية اضطرب إلى إرسال طلب التمديد للجانب الأوروبي بعدما أرجأ المشروعون في البلاد الموفقة على الاتفاقية التي تفاوض عليها جونسون مع الكتلة وصوتوا لتفعيل قانون بطلب من بروكسوا تأجيل الموعد النهائي للبريكست.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

“الصحفيين” تتلقى ثلاث شكاوى في اليوم الأول لانتخابات مجلس الشيوخ في اليوم الأول لانتخابات مجلس الشيوخ تلقت غرفة العمليات بنقابة الصحفيين ثلاث شكاوى من أعضائها المشاركين في تغطية الانتخابات وذلك بمنعهم من التصوير داخل اللجان حيث تلقت الغرفة من زميلين بوكالة أنباء الشرق الأوسط في الشكوى الأولى من منعهما من التصوير بلجنة الليسيه بمصر الجديدة وهو نفس الأمر الذي جرى مع الزميل الثالث بوكالة أنباء الشرق الأوسط بمدرسة ابن سيناء بمصر الجديدة . وتلقت غرفة العمليات الشكوى الثالثة من زميلة بجريدة الدستور بمنعها من التصوير داخل لجنة هشام شتا بالهرم وقد تدخلت الغرفة لحل مشكلات الزملاء التي تم تجاوزها. كانت نقابة الصحفيين قد شكلت غرفة للعمليات برئاسة نقيب الصحفيين ضياء رشوان وعدد من أعضاء مجلس النقابة وهم حسين الزناتى ومحمود كامل وأيمن عبدالمجيد وعمرو بدر وذلك لمتابعة وتلقى وحل اية مشكلات تواجه الزملاء الذين يقومون بالتغطية الصحفية في العملية الانتخابية .

 12 أغسطس 2020 - 3:46م
[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 42888825
تصميم وتطوير