الجمعة الموافق 17 - سبتمبر - 2021م

رسائل ما قبل النهاية ( ١ )

رسائل ما قبل النهاية ( ١ )

 بقلم الدكتور احمد القطيعي 

الحرب العالمية ونهاية الحياة من هو ذو القرنيين ومن هم يأجوج ومأجوج؟

 

هل تمكن الفراعنة حقاً من إرتياد الفضاء ؟

 

إسباب وجود إهرامات بدون مدافن كانت غير مخصصة كمقابر فهل كانت منصات إطلاق فضائى وهل من الممكن وجود أهرامات على القمر والمريخ ؟

 

الرساله الاولى

 

بسم الله الرحمن الرحيم ” ظهر الفساد فى البر والبحر بما كسبت إيدى الناس ليذيقهم بعض الذى عملوا لعلهم يرجعون” صدق الله العظيم ( سورة الروم )

ربط الله عز وجل بين ظهور الفساد فى البر والبحر والفساد بيد البشر وتجد مدى تحديد ودقة هذه الأية وذلك للأسباب التالية.

1-الأية الكريمة مذكورة فى سورة الروم ومن المثير للدهشة أن أول عملية تدمير للبيئة وللغابات فى التاريخ قام بها الروم بقطع الألاف من الأشجار لصناعة الرماح الطويلة وهى سبب تفوقهم العسكرى وإنتصارهم فى الحروب.

2-صناعة الرومانيين للسفن العملاقة والإبحار العسكرى طبعاً كان بداية التلوث البحرى طبعاً بالتأثير السلبى على توازن البيئة البحرية ربما مسارات هجرة الأسماك مثلاً فتغير مسارها مما يعرضها لخطر الإنقراض والإخلال بتوازن الطبيعة.

3- سيطرة الرومانيين على حكم العالم بالقوة عبر العصور بمسميات مختلفة الروم – البيزنطيين – الأنجل ساكسونيا –  الأسبان – الفرنسيين – الألمان– الإنجليز – أمريكا التى يعود اصل سكانها الى الإنجليز والأيرلنديين والأسبان.

 

4- معظم الإختراعات العسكرية القديمة والمتطورة قام بها الروم عبر العصور ومسمياتهم المختلفة.

5-الإشارة بكلمة بما كسبت إيدى الناس إشارة إلى الحروب وصناعة الأسلحة التى كانت وما زالت لعنة تحل على الأرض فتنتشر الجثث والأوبئة وتجد الروم هم سبب الحروب الصليبية والعالمية الأولى والثانية والثالثة أشار الى عز وجل الحل الوحيد لهذه المصيبة وهو تراجع الإنسان عما يفعله ووقف الحروب والتصنيع العسكري وجميع الصناعات الملوثة للبيئة وهو السبيل الوحيد لإنقاذ الأرض.

6- تجد أمريكا واوروبا والدول العظمى وحتى الدول المتخلفة أصبحت بدل من التعاون والإنفاق على صيانة كوكب الأرض ينفقون معظم اموالهم على التسلح وإرتياد الفضاء وهذا الحلم الأبله بالهروب من الأرض والسكن فى احد الكواكب او الكويكبات المجاورة مثل المريخ أو كويكب يوروبا أوغيره أجد أنها أحلام وهمية وإنفاق بلا رشد ففى ألاديان السماوية نهاية العالم ويوم القيامة حق لا يمكن الهروب منه أبدا.

 

وعلميا الارض تتبع المجموعة الشمسية ونهايتها تعنى خلل كبير فى التوازن وتصادم وتدمير جميع كواكب المجرة وأتحدى أى عالم كان لكى يثبت عكس ذلك بقوانيين الطبيعة

الرسالة الثانية

 


رسالة موجهة للبشرية عامة خاصة لبنوا اسرائيل وهى شريعة فى التوراة.

بسم الله الرحمن الرحيم  ” من أجل ذلك كتبنا على بنى إسرائيل أنه من قتل نفس بغير نفس أو فساد فى الأرض فكأنما قتل الناس جميعا ومن أحياها فكأنما أحى الناس جميعا “ صدق الله العظيم  سورة الأعراف.

 

هذه الأيات قمة الإعجاز العلمى قى القرأن الكريم لأنها توضح أهم أسباب كارثة الإحتباس الحرارى والتغيرات المناخية العنيفة الحالية ونجد أن قمة معجزات هذه الأيات الكريمة هى.

أ – أختصاص الخطاب لبنوا إسرائيل لماذا ؟ لأنهم برغم تقدمهم العلمى تسببوا فى الإحتباس الحرارى بسبب صناعة الموت سواء بإختراع وتصنيع وتجارة أسلحة الموت وأسلحة الدمار الشامل مثل القنابل النووية والحيوية ( البيولوجية ) أو مفاهيمهم الإقتصادية مثل الصناعات الثقيلة والتطور العمرانى أو السياحى ومن أجل ذلك يبررون مذابح الغابات والأشجارمن اجل بناء كتل أسمنتية عقيمة وقتل الحياة البرية فى كل دول العالم سواء بالعمد أو تحت مسميات التنمية أو السياحة أوالزراعة أو الإقتصاد أو الصناعة أو أية مفاهيم خالية من الحكمة.

 

ب – سبق القرأن الكريم جميع العلماء فى الإشارة الى مفهوم التوازن البيئى حيث أن قتل الحياة سيؤدى لهلاك جميع الناس وفناء الحياة على الأرض والحفاظ على أى نفس هو مفتاح إستمرار الحياة.

 

ج _ كلمة نفس تعنى كل ما يتنفس مثل الأشجار وحتى الكائنات البحرية الدقيقة التى لاترى بالعين المجردة تحيا وتتنفس القليل بينما تنتج كميات مهولة من الأكسجين مثل الطحالب والنباتات المجهرية ( البلانكتون )

 

د – الإشارة فى كلمة الناس جميعاً قمة البلاغة فى وصف تأثير ذلك وتسببه فى نهاية أوإستمرارالحياة البشرية لكى لا يستهين الإنسان بذلك.

 

ه – مهما شرحنا وفسرنا فالقرأن الكريم فيه ما فيه من البلاغة ( حكمة بالغة فما تغنى النذر ).

خلاصة الرسالة


توقفوا عن قتل كوكب الأرض وما عليه توقفوا عن أحلامكم البلهاء بارتياد الفضاء حانت ساعة الأرض الحقيقية أنتم أما تختنقون أو تحترقون أو تغرقون أو تموتون بألاعيبكم الحيوية عدة أسباب للموت وسبب واحد للنجاة هو السلام أوقفوا الحروب وصناعة الأسلحة وإلصناعات الثقيلة وأجلوا خططكم الفضائية فهى محض هراء لن تستطيعوا الهروب أبدا وواقع الحال خططكم لأصلاح البيئة فى 2030 محض هراء أبداؤ الأن فورا جميع الكائنات تموت.

 

رسائل قبل النهاية 444

 

إرتياد الفضاء هل هو قديم وهل سيتمكن الإنسان من التعايش فى كوكب أخر ؟

 

من هو ذو القرنيين ومن هم يأجوج ومأجوج ؟

طبعاً جميع الإجابات موجودة فى القرأن الكريم

الرسالة الثالثة


بسم الله الرحمن الرحيم  ” وانا ظننا أن لن نعجز الله فى الأرض ولن نعجزه هربا “ سورة الجن صدق الله العظيم.

هذه رسالة هامة جداً جداً لجميع سكان الأرض من الجن والإنس إنكم لم تعجزوا الله فى الأرض لم تتمكنوا سوى من مجرد الإقتراب من أقرب كوكب لكم ( المريخ )

تعتقدون بمحض سذاجة أنكم سوف تهربون من يوم القيامة الذى تستعجلون جداً للوصول اليه بالتمادى فى تلوث البيئة وتدمير الحياة على الكوكب الذى خلقكم الله عليه (الأرض) بالحروب ونشر الأوبئة المميتة. ثم تعتقدون فى إيجاد حياة أخري.

 

على كوكب المريخ أو القمر أويوروبا كويكب المشتري هل تظنون أن الله خالقكم لم يذكر ذلك فى القرأن الكريم.

الرسالة الرابعة


بسم الله الرحمن الرحيم  ” فلا أقسم بالشفق(16) والليل وما وسق (17)والقمر إذا إتسق (18)لتركبن طبقا عن طبق (19)”  صدق الله العظيم  سورة الإنشقاق


أجد فى هذه الأيات الرائعة عدة معجزات علمية واضحة فطبعا التفاسير المختلفة أجمعت على معنى الطبقية وإنتقال الإنسان من حال إلى حال فى الدنيا ثم الأخرة.

لكن ما علاقة ذكر ظاهرة الشفق التى تحدث فى القطب الشمالى وهى ظاهرة فلكية مرتبطة بتبادل الجاذبية بين الأرض والشمس وربما المريخ وهى ظاهرة ليلية ومرتبطة بالجاذبية الأرضية المرتبطة بجاذبية القمر ووجوده فى موضع معين للجاذبية وهذا مفهوم الإتساق بمعنى النظام وإجمالى المعنى هو قسم بهذه الظاهرة الفريدة.

 

ووصول الإنسان لطبقتين فى الفضاء القمر ثم المريخ وربما والله أعلم المريخ والمشتري. ويحتمل المعنى أيضاً إتساق القمر الصناعى فى مداره حول الأرض ونقله الإشارة الفضائية بواسطة طبقان طبق إرسال وطبق إستقبال.

ربما يجد البعض أن هذا التفسير مبالغاً فيه لكن القرأن الكريم أعم وأشمل من تفسير الإنسان فما اوتينا من العلم إلا قليلا.اللهم لا علم لنا إلا ما علمتنا إنك أنت الحكيم العليم

الرسالة الخامسة


بسم الله الرحمن الرحيم  ” يا مَعْشَرَ الْجِنِّ وَالْإِنسِ إِنِ اسْتَطَعْتُمْ أَن تَنفُذُوا مِنْ أَقْطَارِ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ فَانفُذُوا ۚ لَا تَنفُذُونَ إِلَّا بِسُلْطَان ٍ(33)” سورة الرحمن


 معنى ذلك : إن استطعتم أن تجوزوا أطراف السموات والأرض، فتعجزوا ربكم حتى لا يقدر عليكم؛ فجوزوا ذلك، فإنكم لا تجوزونه إلا بسلطان من ربكم. ). 

 

وهذا السلطان والله أعلى واعلم يحتمل معنى سلطان العلم الذى هو عبارة عن وحى من الله عز وجل لعباده العلماء فى وقت محدد وهكذا تتطور العلوم تدريجياً وربما تتدهور فيوجد من يثبتون بالصور وجود أهرامات على القمر وقيل أنه تم تصوير أهرامات على سطح كوكب المريخ .

وأجد فى قول فرعون لوزيره هامان المذكور فى القرأن الكريم.

بسم الله الرحمن الرحيم  ” فقال فرعون ياأيه الملاء ما علمت لكم من إله غيرى فأوقد لى يا هامان على الطين فإجعل لى صرحاً لعلى أطلع إلى إله موسى وإنى أظنه من الكاذبين (38)” صدق الله العظيم  سورة القصص


وبمقارنة هذه الأية بأية أخرى متشابهة من سورة غافر


بسم الله الرحمن الرحيموقال فرعون يا هامان إبنى لى صرحاً لعلى أبلغ الأسباب(36) أسباب السموات فأطلع إلى إله موسى وإنى لأظنه كاذباً وكذلك زين لفرعون سوء عمله وصد عن السبيل وما كيد فرعون إلا فى تباب(37)”  صدق الله العظيم 

 

فتجد أسماء مثل صرح ومعناه بناء عالى جداً جدا ًربما أعلى من أكبر الأهرامات الموجودة حالياً من الطوب اللبن (الطوب الأحمر لسرعة إنجاز هذا الهرم المدرج الذى يصل لطبقات الغلاف الجوى مثل ألاقمار الصناعية وبوسيلة ما منها الحسابات الفلكية الهندسية السليمة لأنعدام الجاذبية عند قمة الهرم وطاقة بلازمية تصدرمن الشكل الهرمى نفسه .

وجسم معزول وخفيف مثل مراكب الشمس وربما أحدث طبعا بسبب تراكم العلوم وإزدهارها فى عصر الدولة الحديثة إلى جانب ما ذكر فى القرأن من وجود سحر عظيم وفيه إرتباط بين الجن رواد الفضاء والفراعنة فهل تعتقد بسذاجة أن أحد الرعامسة صعد فوق مبنى ورمى سهم للسماء أم أن الفرعون إنطلق للفضاء ليرى إله موسى فى السماء طبعاً الله أعلى وأعلم ولكن تجد قوله عز وجل فى وصف حضارات أثاروا الأرض بمعنى تركوا الكثير جدا من الأثار.

وعمروا ألارض بتوازن بيئى بعيدا عن العديد من الصناعات التى دمرنا به الأرض فى العصر الحالى.

 

وأستدل بأسماً أخر هو الأسباب فما هو معناها نجد أن الذهب لايفسر إلا بالذهب وتجد معنى كلمة أسباب ومفردها سبب واضحاً جداً فى قصة ذو القرنيين فى سورة الكهف حيث من الله عليه واعطاه من كل شىء سبابا فإتبع بهداية الله هذا السبب وهذه من أهم القواعد العلمية (السبب والمسبب ) الخلاصة أن معنى سبب هو حل علمى ومنطقى ولذلك سأقص عليكم قصة علمية تاريخية مثبتة وهذه القصة هامة جداً للرد على الجهلاء الذين يدحضون القران الكريم بخرافة ليست موجودة حقاً فى السنة النبوية عن يأجوج ومأجوج المذكورين فى القرأن الكريم على أساس أنهم بشر وليسوا كائنات غريبة يسكنون تحت الأرض وعندما يتذكرون ذكر إسم الله فى يوم جمعة يخرجون على الأرض هها ماذا ؟

 

أفلا يتدبرون فيفهم هولاء القرأن الذى هو بلسان عربى مبين وهنا يجيبكم القرأن الكريم على سؤال خطير جداً جدا ًًًًًًًً

وهو

من هم يأجوج ومأجوج ؟

حيث أن أول سور بنى فى الصين فى عهد الملك تشين طبعا واضح أن اسم الصين مشتقاً من إسمه فتجد فى تاريخ الصين البناء الأول لسور مسلح ومحصن يعود إلى عصر الممالك المتحاربة السبع (770-221ق.م) التي ظهرت في حوض النهر الأصفر، حيث بنت دولة «تشو»  أول سور لصد غزوات قبائل البدو البربرية الشمالية .

وبعد ذلك بنت الدويلات الأخرى أسواراً أخرى مشابهة، ومنها دويلات «يان» و«تشاو» و«تشين»  المجاورة للهون شمالاً أسلاف أتيلاالهون لصد غارات من البدو الرحل شمالاً  والمعرضة لغزواتها، فبنت كل منها سوراً على الحدود الشمالية حديثًا تهديدًا متكررًا من الشمال: منغوليا حالياً مدعم بصبة معدنية من الحديد والنحاس من أجل صد ، شكل هذا التحصين الشمالي القسم الأول مما سيصبح سور الصين العظيم في214 ق م، وفي عام 221ق.م.

 

قضى «شي هوانغ دي» امبراطور دويلة «تشين» على الدويلات الست الأخرى، وأسس أول امبراطورية موحدة مركزية السلطة في تاريخ الصين، ومن أجل حماية الحدود ومقاومة الهون، أمر بتدعيم تلك الأسوار ووصل بعضها ببعض حتى أصبحت سوراً واحداً فما إستطاعوا أن يظهروه ومعناها يتسلقوه وما إستطاعوا له نقبا لأنه مسلح بسبيكة من الحديد والنحاس قوية جدا وتقاوم الطرق بسبب التوسط بين صلابة الحديد وليونة معدن النحاس وتقاوم الحرارة بسبب سهولة أكتساب السبيكة للحرارة ونقلها سريعاً الى التربة وتجد فى قصة ذو القرنيين وإنتقاله من حدود الغرب للحدود الشرقية ربما مع كوريا واليابان شرقاً أمبراطورية السنج وأمبراطورية هان كوريا حالياً بعيدة لدرجة تغير اللكنة وربما الإشارة لسلالة بشرية أقل رقياً وأقل فهماً من المزارعين البسطاء فى الصين يسطوا عليهم فرسان أقوياء وأكثر ذكاء من اليابان وكوريا .

وتجد أسم جوج وماجوج فى العهد القديم بمعنى السنج والمنج وهى تشمل إمبراطوريات النمور الأسيوية الصين و اليابان وكوريا.

 

وبرغم تشويه التاريخ لسمعة الإمبراطور تشين إلى أنه ربما كان مثل محمد على باشا مثلاً فالتاريخ ربما يشوه العظماء. وربما أصيب بالزهيمر بسبب تعاطيه الزئبق السائل من أجل دوام شبابه او من أجل الخلود.

وتجد دائماً القواد والمفكرين العظماء والعظمة لله وحده ينتهون نهايات بشعة ربما لكى لا يعتقد البشر أنهم ألهة خصوصا مع العقائد الأسيوية المنتشرة والغريبة جدا على شعوب متحضرة التى تعبد الإمبراطور والأصنام وحتى الحيوانات مثل النمور والأبقار وحتى الفئران.

فهل عرف المسلمون الأن من هم يأجوج ومأجوج اعتقد أن اليهود والأخوة النصارى يعرفون هذه المعلومة.

 

ولذلك أتمنى من الدول الأسيوية خصوصاً المسلمين منهم بنصيحة من لهم ثأر ونوايا إنتقامية سواء اليابان الزعيمة أوالصين القوية أوكوريا الشرسة بأن يغفروا زلات أخوانهم من البشر المحتل الإنجليزى والأمريكى وليعلموا أن الرحمة فوق العدالة وأن البشرية لا تحتاج لمقاتلى السموراى والنينجا ولكن تحتاج للتعاون المثمر من أجل إنقاذ الأرض وأن الله عز وجل توعدهم بالدمار حال تمسكهم بالإنتقام وسيجعل الله أسوارهم هم وغيرهم دكاء وكان وعد ربى حقا.

 

وأدعو أمريكا وأوروبا على عقد سلام عالمى شامل وعادل وأحذرهم أن العالم سيسقط أمام أكثر من نصف مليار مقاتل أسيوى بأسلحة ألمانية روسية يابانية كوريا.

 

السلام فقط هو سبب النجاة كما قلنا فى بداية الموضوع وهى الأيات واضحة جداً وعلى من ينكر هذا التفسير الواضح إثبات العكس


بسم الله الرحمن الرحيم ﴿ وَيَسْأَلُونَكَ عَنْ ذِي الْقَرْنَيْنِ قُلْ سَأَتْلُو عَلَيْكُمْ مِنْهُ ذِكْرًا * إِنَّا مَكَّنَّا لَهُ فِي الْأَرْضِ وَآتَيْنَاهُ مِنْ كُلِّ شَيْءٍ سَبَبًا * فَأَتْبَعَ سَبَبًا * حَتَّى إِذَا بَلَغَ مَغْرِبَ الشَّمْسِ وَجَدَهَا تَغْرُبُ فِي عَيْنٍ حَمِئَةٍ وَوَجَدَ عِنْدَهَا قَوْمًا قُلْنَا يَا ذَا الْقَرْنَيْنِ إِمَّا أَنْ تُعَذِّبَ وَإِمَّا أَنْ تَتَّخِذَ فِيهِمْ حُسْنًا * قَالَ أَمَّا مَنْ ظَلَمَ فَسَوْفَ نُعَذِّبُهُ ثُمَّ يُرَدُّ إِلَى رَبِّهِ فَيُعَذِّبُهُ عَذَابًا نُكْرًا * وَأَمَّا مَنْ آمَنَ وَعَمِلَ صَالِحًا فَلَهُ جَزَاءً الْحُسْنَى وَسَنَقُولُ لَهُ مِنْ أَمْرِنَا يُسْرًا * ثُمَّ أَتْبَعَ سَبَبًا * حَتَّى إِذَا بَلَغَ مَطْلِعَ الشَّمْسِ وَجَدَهَا تَطْلُعُ عَلَى قَوْمٍ لَمْ نَجْعَلْ لَهُمْ مِنْ دُونِهَا سِتْرًا * كَذَلِكَ وَقَدْ أَحَطْنَا بِمَا لَدَيْهِ خُبْرًا * ثُمَّ أَتْبَعَ سَبَبًا * حَتَّى إِذَا بَلَغَ بَيْنَ السَّدَّيْنِ وَجَدَ مِنْ دُونِهِمَا قَوْمًا لَا يَكَادُونَ يَفْقَهُونَ قَوْلًا * قَالُوا يَا ذَا الْقَرْنَيْنِ إِنَّ يَأْجُوجَ وَمَأْجُوجَ مُفْسِدُونَ فِي الْأَرْضِ فَهَلْ نَجْعَلُ لَكَ خَرْجًا عَلَى أَنْ تَجْعَلَ بَيْنَنَا وَبَيْنَهُمْ سَدًّا * قَالَ مَا مَكَّنِّي فِيهِ رَبِّي خَيْرٌ فَأَعِينُونِي بِقُوَّةٍ أَجْعَلْ بَيْنَكُمْ وَبَيْنَهُمْ رَدْمًا * آتُونِي زُبَرَ الْحَدِيدِ حَتَّى إِذَا سَاوَى بَيْنَ الصَّدَفَيْنِ قَالَ انْفُخُوا حَتَّى إِذَا جَعَلَهُ نَارًا قَالَ آتُونِي أُفْرِغْ عَلَيْهِ قِطْرًا * فَمَا اسْطَاعُوا أَنْ يَظْهَرُوهُ وَمَا اسْتَطَاعُوا لَهُ نَقْبًا * قَالَ هَذَا رَحْمَةٌ مِنْ رَبِّي فَإِذَا جَاءَ وَعْدُ رَبِّي جَعَلَهُ دَكَّاءَ وَكَانَ وَعْدُ رَبِّي حَقًّا ﴾ صدق الله العظيم [الكهف: 83 – 97]

 

ويحتمل معنى سلطان للأرض هو من ذكره رسول الله صل الله عليه وسلم فى الحديث الشريف أنه سيقود خمسين ألفاً للجنة مباشرة بغير حساب إنهم خير شهداء وابرياء الأرض وطبعا نجد أن المسيح صل الله عليه وسلم يقود هولاء المحظوظين للجنة بغير حساب.

 

ويذر الله عز وجل الظالمين فى الأرض وهى سوداء خربة تطاردهم وحوش الأرض وسيئات ما عملوا جزاء وفقا والمنافقين تشتعل بهم النار فأولئك هم وقود النار اللهم أرحمنا والعالمين وإهدنا سبل السلام أمين


بسم الله الرحمن الرحيم ﴿ دَعۡوَىٰهُمۡ فِيهَا سُبۡحَٰنَكَ ٱللَّهُمَّ وَتَحِيَّتُهُمۡ فِيهَا سَلَٰمٞۚ وَءَاخِرُ دَعۡوَىٰهُمۡ أَنِ ٱلۡحَمۡدُ لِلَّهِ رَبِّ ٱلۡعَٰلَمِينَ﴾ صدق الله العظيم  [ يونس: 10]

 

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
إعلان بنك مصر

إعلان بنك مصر

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 53703196
تصميم وتطوير