الثلاثاء الموافق 29 - سبتمبر - 2020م

رحلة “سارة” من بلاط صاحبة الجلالة إلى مهنة الملائكة

رحلة “سارة” من بلاط صاحبة الجلالة إلى مهنة الملائكة

كتبت: شيماء اليوسف

 

 

 

 

اختارت أن تصنع ذاتها بعدسة الكاميرا، وهي تدب أرض الأمل لتحقق كينونتها، كل ما يشغلها أن تنجح وروحها ذائبة في حب الحياة، مباهج تتدلى من أنفاسها كستائر الأمسيات المسائية، لذلك اختارت سارة ممتاز أن تبدأ رحلة جديدة مع عالم التصوير الفوتوغرافي، وخاصة تصوير المنتجات والأطعمة.

 

 

انطلقت رحلة سارة ممتاز ، مع عالم التصوير الفوتوغرافي منذ أن إلتحقت بكلية الإعلام، قسم العلاقات العامة والإعلان، وشغلت نفسها بالتعمق في الأساليب الإعلانية للمنتجات مما شجعها ذلك على معرفة كل ما يرتبط بهذا المجال، ووجدت أن تصوير المنتجات بشكل عام والأطعمة بشكل خاص هو شغفها الذي يجب أن تسعي من أجل النجاح فيه.

 

 

تخرجت سارة ممتاز، في 2016م، وبدأت مرحلة جديدة في حياتها متخذة مسارها الخاص في مجال التصوير بجانب عملها اليومي في مجال آخر ، وقظ واجهت صعوبة في منطلق بدايتها من حيث ايجاد خلفيات مناسبة وأدوات للتصوير بسعر بسيط مما جعلها تبدأ في صنعهم بنفسها.

 

 

كواليس سارة مع التصوير

شقت سارة ممتاز، طريقها بالإعتماد على نفسها انطلاقاً من التعليم الذاتي عن طريق مشاهدة صور الكواليس لمصورين الطعام الأجانب والمصريين عبر مواقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك وانستجرام” ولم تتردد في الاستفسار منهم كلما وجدت صعوبة في ما ينفذونه، وكانت تطبق كل ما تعلمته منهم بشكل مستمر، كذلك خصصت جزء من يومها للاطلاع على صور الأطعمة المختلفة لتفهم وسائل الإضاءة وتنسيق المكونات.

 

 

رحلة سارة مع التصوير الفوتوغرافي

مارست سارة ممتاز، هواية التصوير إسبوعياً على مدار عامين كاملين في منزلها، وجهزت بنفسها معدات الإضاءة البسيطة ثم تطورت أدواتها تدريجياً، وبالفعل قامت بتصوير العديد من الصور الناجحة لبعض المطاعم، وشاركت في بعض المعارض الفوتوغرافية وصممت العديد من الخلفيات الخشبية اليدوية وشاركت بالحضور في العديد من الورش التدريبية لتعليم تنسيق الطعام.

 

 

 

تحكي سارة ممتاز، ل”البيان” عن سبب اختارتيها لمجال تصوير الأطعمة بالتحديد، قائلة: “حسيته مختلف ومميز ومش منتشر في مصر وكمان كانت أهم الأسباب إني أصلا بحب المطبخ والأكل.

 

 

من بلاط صاحبة الجلالة إلى الأطباق

التحقت سارة ممتاز، بكلية الإعلام لرغبتها في أن تكون محررة صحفية، لكن بدراستها لمواد الإعلان تغيرت خريطة أحلامها التي لم تخرج بعيداً عن عباءة الإعلام، وتضيف، بمجرد ما درست مواد الاعلانات وقعت في غرامها وحسيت إن المجال ده هو اللي حابة أكمل فيه حياتي.

 

 

تكنيك تصوير الأطباق

 

تحدثت سارة ممتاز، حول احتياج تصوير الأطعمة للفن والدقة الذي يدرب المصور على تكنيك تصوير الأطباق بخلاف التصوير الصحفي، وتحاول أن تطور وتنمي مستواها بالتجربة والتمرين المستمر والإطلاع على تجارب الأخرين ولقطاتهم الفوتوغرافية، وتضيف، وبحاول دايما اتفرج على صور أطعمة كتير سواء من الانترنت أو من مجلات الطبخ العالمية بحيث أفهم هما بيرتبوا الأكل ازاي وبيستخدموا الإضاءة ازاي.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 44222891
تصميم وتطوير