الخميس الموافق 20 - يناير - 2022م

“رحلة العقباوى” للمخرج أيمن صفوت يحصد جائزة أفضل فيلم وثائقى بمهرجان الدار البيضاء الدولى بالمغرب

“رحلة العقباوى” للمخرج أيمن صفوت يحصد جائزة أفضل فيلم وثائقى بمهرجان الدار البيضاء الدولى بالمغرب

كتب- هيثم صلاح الدرس
أعلنت اللجنة المنظمة لمهرجان الدار البيضاء السينمائى الدولى للفيلم الوثائقى والروائى القصير، فوز الفيلم المصرى “رحلة العقباوى” بجائزة أفضل فيلم وثائقى، مناصفة مع الفيلم العمانى “الهدف” بدورة المهرجان الرابعة، والتي اختتمت أمس السبت، وينظمه المركز السينمائى بدولة المغرب.
واستطاع فيلم “رحلة العقباوى” للمخرج أيمن صفوت أن يقتنص الجائزة فى ظل منافسة 29 فيلما من دول عربية مختلفة، شاركت فى المسابقة الرسمية بالمهرجان، ومنحت جوائز الدورة الرابعة من مهرجان الدار البيضاء لأفلام من مصر وعمان وسوريا وليبيا والأردن وتونس والمغرب وقطر.
وقال أيمن صفوت، مخرج فيلم رحلة العقباوى، إن الفيلم شارك فى العديد من المحافل السينمائية، وحصل على العديد من الجوائز، أبرزها جائزة الدكتور رمسيس مرزوق كأفضل فيلم وثائقى بالملتقى الثالث لأفلام المحاولة الذى يقيمه قصر السينما، كما حصل على جائزة أفضل فيلم وثائقى من مهرجان يوسف شاهين للأفلام الروائية والتسجيلية القصيرة.
وأشار صفوت إلى أن أحداث الفيلم تدور فى مدة حوالى 14 دقيقة حول أسرة “محمد العقباوى”، التى اتخذت من صيد الحيوانات البرية كالأفاعى والعقارب والأرانب والأبراص والضفادع مهنة لها، وقد تخصصت فى هذه المهنة، وباتت تزود الجامعات ومراكز الأبحاث العلمية بما تحتاجه من حيوانات برية أو منزلية كالفئران بأنواعها المختلفة.

 

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
إعلان بنك مصر

إعلان بنك مصر

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 56952653
تصميم وتطوير